الجمعة, 6 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”: اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة الرائد والشباب وصراع نقاط الصدارة .. والبحث عن الفرحة الأولى بين القادسية وضمك الإثارة تتواصل في مزاد الصقور.. 287 ألف ريال حصاد اليوم العاشر آلية تحديث دعم «حافز» الأسبوعي.. و«هدف» يوضح الخطوات جامعة الملك عبدالعزيز في المرتبة الـ42 عالميًا والأولى عربيًا توجيه من ولي العهد بشأن مهرجان الملك عبدالعزيز لسباقات الهجن الاتصالات السعودية تعلن وظائف متنوعة لحديثي التخرج «الأمن العام» يعلِّق على تحرير الشيك بدون رصيد: «جريمة» ضبط 2884 ‏مركبة مُخالفة وقف أصحابها في أماكن مخصصة لذوي الإعاقة “المرور”: عدم التقيد بإشارة رجل الأمن اليدوية أو إعطاء إشارته الأولية على الإشارة الضوئية مخالفة الصحة تعلن أسماء الفائزين بجائزة ” أداء الصحة” عضو “هيئة حقوق الإنسان”: دراسة شكاوى متضرري إيقاف الخدمات كشفت أضراراً اقتصادية واجتماعية للأفراد والأسر

مناشدة ” بنات بلغازي” إلى كل شهم ٍغيور

الزيارات: 3163
تعليق 19
مناشدة ” بنات بلغازي” إلى كل شهم ٍغيور
https://www.athrnews.org/?p=32653
athrnews
أخبار أثر

image

حروف تفجرت ألماً وأسى من لدن عفيفاتٍ انفطرت أكبادهن خيبةً وفجيعة من مواقف لشخوصٍ كانوا في أخيلتهن السند بعد الله والعون , لم يتركن باباً إلا وطرقنه مطالبات بالقصاص العادل ممن ظلمهن و طعن اعراضهن بكل جرأة على مرأى من الناس , ودون حراك ..
ارسلنا رسائل مناشدة إلى كبار بلغازي ومشائخها وخاطبنا صحفها الرسمية والمسؤولين والإعلاميين من ابناء بلغازي مطالبات باتخاذ اجراءت قانونية في حق القاذف فإما أن يُثبت ما ادعاه في حق نساء القبيلة قاطبة وفي حق الغافلة التي شهر باسمها دون حياء او خوف من الله علانية أو القصاص .. واستمر , الحال بهن أكثر من ثلاثة أشهر والتحركات جارية على قدم وساق بشتى الطرق والوسائل الممكنة والمطالبات الحثيثة لم تتوقف يوماً بإنتظار موقف مشرف من رجالات بلغازي ذوداً عن اعراضهم ولكن وحتى لحظة كتابة هذه المناشدة لا حياة لمن تنادي ويالا الخيبة وحتى اللحظة و العراقيل أمامنا تزداد وحتى اللحظة ومحاولات تكميم افواهنا وخنق اصواتنا عن المطالبات بحقنا جارية .
نحن بنات بلغازي العفيفات اللائي اعفنا الله بسير ابائنا واجدادنا الطيبة , اعفنا الله بفضلة: من جبال بلغازي إلى سهلها و واديها من كل شبر فيها نرغب برفع شكوى رسمية إلى الله اولاً وقد فعلنا ثم إلى الجهات المختصة ولكن السبل الأرضية امامنا مغلقه وهناك من يقف حجر عثرة دون تمرير شكاوانا إلى المسؤولين والمشائخ وعلى رأسهم شيخ الشمل الذي ناشدناه أكثر من مرة ليقف موقف اجداده الذين كانوا لا يتوانون عن نصرة ضعيف مظلوم ولكن للأسف لم تصل .. وبما أن الأعراض من اخطر ما يمكن أن يُنتهك ومن أشد الامور التي شددت الشريعة على حمايتها فأوجبت على القاذف حداً وعقوبة ماتزال تتلى في كتاب الله إلى قيام الساعة .. ونظراً لانه قذف نساء القبيلة قاطبة ورجالها قذفاً صريحا فاحشاً وشهرَّ بعد ذلك على وجه الخصوص باسم امرأة عفيفة غافلة واصر واستكبر عن الاعتذار مهددا بامتلاكه ادلة وكرر ذلك في موقع تواصل اجتماعي يزخر بالملايين من البشر وكما هو معلوم أن القذف هو الرمي الصريح بفاحشة الزنا وكل عبارة تدل عليه وقد صدر كل هذا منه ولدينا مايثبت ذلك وانطلاقا من قوانين هذا البلد الشرعية التي كفلت حق المقذوف ايا كان رجلا او امرأة وأقرت عقوبة للقذف الالكتروني من هنا نحن فتيات بلغازي العفيفات نطالب مشائخنا بالتحرك سريعا وأخذ موقف صريح صارم والمطالبة بالحق من القاذف بالطرق الشرعية والقانونية المتاحة رسميا وحيث اننا لم نستطع جمع ما يكفي من المال لتوكيل محامٍ ليتولى القضية وواجهتنا عراقيل شتى لمنعنا من الاستمرار فيها فأملنا في الله ثم فيكم سعادة شيخ شمل بلغازي علي حسن مفرح الجرو ومشائخ بلغازي قاطبة ورجالاتها الذين يشهد لهم التاريخ بالشهامة ونصرة المظلوم ونحن نطالب باقامة حد الله فيه ليكون عبرة لغيرة وليعلم أن اعراض العفيفات ليست لعبة تلاك في الافواه كل ما حدث نزاع بين طرفين .. املنا في الله ثم صحيفتكم لتوصل صوتنا المخنوق إلى مشائخنا ورجالنا وإلى كل من يهمه نصرة المظلوم مبتغيا في ذلك ثواب الله , منذ اشهر صوتنا هذا الذي يرتد صداه ألماً وأسى وخيبة يفطر قلوبنا فالعرض غال وهل اغلى من العرض في عين العفيفة الطاهرة .. ولا من بصيص أمل حتى اللحظه بعد الله إلا فيكم .

تقدمتُ أنا صالحة بنت يحيى الغزواني بالمقال شكايةً بالطلب والنيابة عني وعن اخواتي بنات بلغازي حفظهن الله المكلومة افئدتهن وفي الله الأمل أولا وآخيرا نسألك يا ربنا التوفيق والسداد والنصرة على من ظلمنا.

التعليقات (١٩) اضف تعليق

  1. ١٩
    النمر المقنع

    ماتت الغيرة هبوا يارجال بلغازي انفروا خفافا وثقالا فوالله ما عرفتكم إلا شجعانا كراما بواسل عند اللقاء لا تتساهلوا في أعراضكم لا تغرنكم الحياة الدنيا فمن مات دون عرضه فهو شهيد

  2. ١٨
    أحمد السبيعي

    قبيلة ما ترفع الضيم عن نسوانها ماهي قبيلة ، الله ينصركم .

  3. ١٧
    متابع

    للاسف ياصحيفة أثر فقد ضربتم بالمهنية الصحفية عرض الحائط ونشرتم اساءة لبنات قبيلة كامله بسبب رساله من بريد فالحقيقة ان كل ماذهبت اليه غير صحيح وكل الحكاية هي مهاترات في تويتر بين معرفات لانعلم مصداقيتها من عدمها ولو طلبتم منها ابراز صور للشكاوى التي تقدمت بها وارقام الوارد لتلك الشكاوى لبانت لكم الحقيقة ولكن يبدو أن قلة خبرتكم قد خذلتكم في هذا الامر بالاضافة لفرحكم بهذه الاساءة لقبيلة ترونها أفضل منكم والسبب هو نقصكم أنتم

  4. ١٦
    متابع

    هيا انشرو تعليقي يامدعين الشفافية

  5. ١٥
    athrnews

    أثر منبر حر للجميع وتنشر صوت الجميع بحيادية ومصداقية
    ومناشدت الأخت وصلتنا بالأدلة فإيماناً منا بحقها كمتابعة وقارئه تم نشر مناشدتها ، وإيمانا منا بحقك في قول رأيك نشر تعليقك حتى لو فيه تجني
    أثر على الدوام هي صوت الناس وسندهم ، وهي الرأي والرأي الأخر

  6. ١٤
    أصيلة بلغازي

    من انت يا متابع فقد كذبت فانت لست من بلغازي وإلا لما سكت على النيل منا وان كنت من أبناء قبيلتي فتباً لك لم تنصرني وتهاجم من أوصل صوتي ومناشدتي.
    شكرًا اثر
    شكرًا صحيفة جازان
    شكر لكل من وقف معنا
    سحقاً لمن يقف ضدنا ولأينصرنا كهذا النكرة متابع

  7. ١٣
    صالحة بنت يحيى الغزواني

    تم تزويد الصحيفة ببعض الوثائق المؤكدة للشكوى وبإذن الله سيتم تزويد الصحيفة بالموضوع كاملاً بأدلة اضافية لتكون بحوزتها ضد كل مشكك ونشكر للصحيفة ابتداءً من إدارتها إلى كوادرها بلا استثناء صدقهم في ايصال رسالتهم الإعلامية النبيلة التي لم تخضع لضغوطٍ كما حدث معنا في صحف أُخرى قُتل صوتنا عبرها في المهد .

    واقول للأخ الكريم الاستاذ : متابع . كن رجلاً جُزيت الجنة وابرز هويتك الحقيقية اجزم لو كنت من رجال بلغازي الافذاذ الذين لا يرضون الهوان على نسائهم ولا تستهويهم المصالح الدنيوية لما كان هذا لسان حالك ولا حول ولا قوة إلا بالله .
    وبإمكان الجهات الجنائية المختصة استخراج بيانات القاذف فهذه الامور ليست بعصية عليهم وليست عذرا لوأد حق العفيفات , والقذف قد نال رجال بلغازي قبل نسائها ثم خصص اسم امرأة مسنة عفيفة غافلة و زُج به في الموضوع لتكميم اصوات الفتيات عن المطالبة بحقهن , ولو قرأت المناشدة جيداً لفهمت أن المشكلة فيمن وقفوا حجر عثرة لا شيخنا الذي لم يعلم عن المسألة بشكل صحيح إلا اليوم بعد ان تواصلت معه احدى الأخوات ووضحت له الحقيقة كاملة والتي كانت مغايرة لما تم ايصالة إليه عن طريق بعض رجال بلغازي من اهل المصالح والأهواء .

    شكراً أثر ذب الله عن وجوهكم النار كما ذببتم عن عرضنا بإيصال صوتنا المخنوق إلى المعنيين .

  8. ١٢
    ما ينداس لي على طرف

    انا من بنات بلغازي واطالب بإقامة حد القذف على القاذف لا شان لي بقبيلته وبعائلته
    انا اريد تطبيق الحكم الشرعي في هذا القاذف كائنن من كان
    قال سبحانه وتعالى: )إن الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والآخرة ولهم عذاب عظيم (23)( (النور).
    جاء عن أبي هريرة – رضي الله عنه – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: «اجتنبوا السبع الموبقات، قالوا: يا رسول الله، ما هن؟ قال: الشرك بالله عز وجل، والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وأكل الربا، وأكل مال اليتيم، والتولي يوم الزحف، وقذف المحصنات الغافلات المؤمنات»[2].
    قال سبحانه وتعالى: )والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة أبدا وأولئك هم الفاسقون (4)( (النور).

    قال وكيل وزارة الثقافة والإعلام للعلاقات الثقافية الدولية عبدالرحمن الهزاع إن غرامات القذف والتشهير تصل إلى 500 ألف ريال، مؤكداً أن الإعلام الجديد والفيسبوك وتويتر تطبق عليها العقوبة مثلها مثل الصحف والمواقع الإلكترونية

  9. ١١
    ما ينداس لي على طرف

    والساكت عن الحق شيطان اخرس
    ثقتي بالله ثم بابناء بلغازي من المشائخ الا اصغر شخص في بلغازي بعدم التهاون
    والتساهل في مثل هذه الامور لانها جريمة شنعاء ولا يرضاها عاقل لا على نفسه ولا على غيره .
    أوضح إستشاري دراسات الجرائم المعلوماتية، السعودي مروان الروقي أن عقوبة القذف بحسب قانون مكافحة جرائم المعلوماتية في السعودية هي السجن لمدة لا تزيد على 5 سنوات وغرامة مالية لا تتجاوز 3 ملايين ريال أو إحدى العقوبيتن، في حال ثبوت جريمة “القذف”.
    ونقلت صحيفة “الوطن” السعودية” عن الروقي قوله “إن ذلك يشمل القذف أيضاً على مواقع التواصل الاجتماعي مثل “تويتر” و”فيس بوك”، مؤكدا أن هذه المواقع تخضع لنظام مكافحة جرائم المعلوماتية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/ 17 وتاريخ 8/ 3/ 1428 بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم (79) وتاريخ 7/ 3/ 1428هـ، الذي يعرّف الموقع الإلكتروني بأنه مكان إتاحة البيانات على الشبكة المعلوماتية من خلال عنوان محددّ.
    وتابع:” بالتالي فإن أي فعل مخالف للقانون يقع في محيطه فإنه يخضع لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، ونص النظام في المادة السادسة منه في البند الأول على “إنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام أو القيم الدينية أو حرمة الحياه الخاصة”.
    وأضاف المستشار القانوني : إذا ما رفعت الدعوى أمام الشرع فإن القاضي هنا يقوم بإعمال سلطته في تقدير العقوبة، آخذاً في الاعتبار الظروف الخاصة بارتكاب الجريمة من حيث جسامتها وخطورتها، وكذلك يلحق بالعقوبة الأصلية العقوبة التبعية كمصادرة الأجهزة التي استخدمها الجاني في جريمته وفقا للمادة 13 في نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية”.
    وأكد الروقي أن نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية وضّح الطريقة التي يتم من خلالها اتخاذ اللازم لمتابعة الجريمة، وذلك في المادة 14 التي تنص على أن تقوم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وفقاً لاختصاصها بتقديم الدعم والمساعدة الفنية للجهات الأمنية المختصة خلال مراحل ضبط هذه الجرائم والتحقيق فيها وأثناء المحاكمة، خاصة أن هيئة الاتصالات لديها من الوسائل والتقنيات ما يكفل إثبات أو نفي صدق العمل المنسوب للجاني وفق أجهزة مختصة تقنيا وفنيا.
    وكان كثيرون من المهتمين والمغردين على موقع “تويتر” طالبوا بمحاسبة من سموهم “القاذفون”، وهم أشخاص بعضهم يدخل باسماء منتحلة، وآخرون باسماء معروفة ممن كتبوا اتهامات وعبارات نابية وقذفا صريحا لآخرين، شملت حتى المشاركين في أوليمبياد لندن من السعوديين والسعوديات، ما دفع بعض أولياء أمور المشاركات إلى بدء الإعداد لرفع دعاوى قضائية على من قذفوا أبناءهم أو بناتهم.

  10. ١٠
    سارة غزواني

    متابع لو عندك شوي دين وعقل ما يكون هذا كلامك واذا شفت القذف وهذا جوابك فالمصيبة اعظم يا رجال بلغازي لا يغركم طلابين الدنيا دافعوا عن اعراضنا والا والله والله ما نسامحكم ولا نعفي عنكم شكرا يابنات بلغازي قسم بالله بنات رجال

  11. ٩
    سبحان الله

    الله يكفينا شر هذي الدنيا
    انا ما عرفت ايش صاار بضبط لكن نصيحة لكل بنت احتشمو في لبسكم و مشيكم و كل شي وفالله لو ان البنت تحتشم بما دلنا عليه الدين ان الله سينصرها
    والله يحفظ بنات المسلمين و يصلحهم

  12. ٨
    mnoo Al-Ghzwani

    سبحان الله بنات بلغازي معروفات باحتشامهم وحجابهم وهذا شي تعرفه عن بناتنا كل القبايل حولنا زورها بنفسك وشوف , القضية مو تحرش .. القضية قذف صريح لكامل القبيلة بكلام فاحش بذيء واصرار القاذف على امتلاكه ادلة وتحديه وتشهيرة باسم امرأة كبيرة سن مريضة وقذفها وقذف كامل القبيلة رجالا ونساء عشان كذا المطالبة باثبات قذفة او القصاص

  13. ٧
    العتيبي07

    نسوان يدافعون عن رجاجيلهم زمن !

  14. ٦
    المها

    أحمد السبيعي .. أقولها بكل ألم للأسف انك قلت الحق انت والعتيبي .. وللأسف ان رجالنا مفشلينا بكل مكان مافي حمية ولا غيرة بلغازي قايمة بنسائها وهذا شي اصبح يعرفه الكل .. والسبب الثلة المصلحجية المحيطة بالشيخ الي تبدي مصالحها الشخصية والمادية على مصالح القبيلة وافرادها ويعلم الله اننا واجهنا منهم اشياء استحي اقولها وشجاعة البنات ووصولهم إلى الصحف مو شي هين والسبب العقبات الكايدة الي واجهتم انا للحين ما ادري اش المشكلة اذا تعاقب القاذف اش مصلحتكم ما ناخذ حقنا وانتوا اول ناس انقذفت والعرض عرضكم ؟ ليه تسكتوا ؟ عاجبكم كلامه ؟ راضين فيه ؟ فرحانين فيه ؟ مؤيدين له ؟ تبونه يكمل يقذفنا كل يوم في المجالس والاسواق والاستراحات ؟ عادي ؟ مافيها شي ؟ للأسف ان اول الناس الي دافعوا عنا بعد أخواتنا بنات بلغازي هم جماعة القاذف وقف بعضهم مواقف ما وقفها رجالنا معنا وحنا عرضهم وشعرة بلحاهم والله ان تركتوها وخنقتوا صوت البنات فأعلموا انه كما تدين تدان وبكرة يجي اللي يعيركم وراح تجيكم الايام بكلامي وتشوفون انه صحيح ورسالة إلى كل المتابعين اذا انتهت القضية وطمست بدون اخذ الحق فالسبب والله اهل المصالح والاهواء الخايفين من العقوبة والطالبين للوجاهه المزيفة اللي بعضهم له علاقات متينة بجماعات القاذف ومصالح كبيرة وللأسف للأسف ما منعتهم رجولتهم حتى من التنقيب عن البنات ومحاولة الوصول إلى اهاليهم بمعاونة الغريب لتحريضهم عليهم او الضغط عليهم لايقاف المطالبة بطرق دنيئة اقسم بالله اخجل من ذكرها والله حالك يابلغازي مؤلم راحت الحمية والرجولة والمواقف العظيمه مع الأجداد راحت ..

  15. ٥
    مطنوخ

    يا متابع وش مصلحتك من الهجوم على الموضوع يا انك الشخص اللي قذف او مشارك معاه او انك غزواني من شلة المستنفعين لأجل المصالح الدنيوية او انك واحد متحامل على بنات قبيلتك لو كنت غزواني فعلا فـ ترى الرجولة تعدتك و تعدت شواربك لأن حقيقة أكبر فضيحة لما يطلع من عيال القبيلة اللي يقف ضد حق قبيلته اللي انقذفت .
    الله يشل اطراف كل نوعية تحمل نفس عقليتك الزبالة .

  16. ٤
    فتى جخيرة

    شبكتم البنت ياملاعين ههههههههههههههه

  17. ٣
    عجرة بلغازي

    الرد لفتى جخيرة

    كفاك وقاحة و رمي التهم و الطعن في أخلاق مالكي الصحيفة ، و كذلك لا نرضى أن تطعن في عفة اختنا صالحة لذلك حافظ على مستوى ألفاظك و أن لا تخرج عن مستوى الأدب .

    وفي النهاية كلا يرى الناس بعين طبعة.

  18. ٢
    Alammri AlGhzwani

    فتى جخيرة ما ألومك من الجماعة اياهم الله يشفيكم ولا يبلانا ويرفع قدر اختنا الكاتبه وبناتنا هذولا بنات الرجال بيضوا وجوهنا يوم سودتها فعايلكم

  19. ١
    ابن المعلمي

    ماعاش ولاكان من يتطاول على بنات الاسياد والشرف وانت يامتابع نكرة خالي رجولة وغرضك معروف تخسا ثم تخسا والي وراك اشوف ينفعك

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان