الأحد, 4 شوّال 1442 هجريا, الموافق 16 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: تسجيل 15 وفاة و825 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1028 حالة ضبط شخصين ارتكبا جريمة سطو مسلح على صيدلية بجدة الشرطة بجدة تضبط 5 أشخاص لمشاجرتهم في مناسبة اجتماعية ونشرها بمواقع التواصل الاجتماعي “العنف الأسري” يتفاعل مع حالة فتاة تعرضت للتعنيف من قبل والدها اعتباراً من غد.. رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة وفتح المنافذ بشكلٍ كامل وزير الخارجية: “إسرائيل” تضرب عرض الحائط بالقوانين الدولية ويجب التحرك العاجل لوقف انتهاكاتها السماح لـ”الزكاة والضريبة والجمارك” بإنشاء شركات والاستعانة بالقطاع الخاص لإدارة الأعمال ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 11.4 مليون جرعة المملكة ومصر تطالبان المجتمع الدولي بالتصدي للممارسات الإسرائيلية العدوانية بحق الشعب الفلسطيني «توكلنا»: منصتان فقط للتسجيل للتبرع بالأعضاء.. والإلغاء بخطوتين نيابة عن خادم الحرمين الشريفين .. وزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية يشارك في مراسم تنصيب رئيس جمهورية جيبوتي “المركز الوطني للأرصاد” : رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة

«أرامكو» تعيد طرح مناقصة ثلاثة مشاريع للغاز والنفط في جازان خلال الأسابيع القادمة

الزيارات: 475
التعليقات: 0
«أرامكو» تعيد طرح مناقصة ثلاثة مشاريع للغاز والنفط في جازان خلال الأسابيع القادمة
https://www.athrnews.org/?p=32671
athrnews
أخبار محلية

image
تعتزم شركة أرامكو السعودية خلال الاسابيع القادمة إعادة طرح مناقصة عقود إنشاء ثلاثة مشاريع للغاز ومرافق النفط في جازان ضمن مشروع مصفاة جازان التي تنفذها الشركة بمبلغ 7 مليارات دولار وهي المشاريع التي حاولت طرحها خلال العام الماضي بمبالغ تتراوح مابين 3- 5 مليارات دولار إلا أن العطاءات التي قدمتها الشركات كانت كبيرة جدا ما دفع شركة ارامكو الى إعادة مراجعة هيكلة المشاريع بهدف خفض التكاليف وعمل توازن بينها وبين مشروع المصفاة التي يجري تنفيذها في المنطقة الجنوبية من المملكة. حيث تتطلع ارامكو بشكل متزايد لتوسعة انشطتها في التكرير والتوزيع لزيادة انتاجها من المنتجات المكررة محليا إلى 3.5 ملايين برميل يوميا بحلول 2016.

وأشارت مصادر نفطية مطلعة الى أن المشاريع التي تنوي ارامكو طرحها تشتمل على مشروع إعادة سائل الغاز الى الحالة الغازية أو ما يسمى "التغويز" ومشروع المرافق الخارجية ومشروع وحدات استرجاع الكبريت. وتأمل ارامكو في هذا الطرح الجديد الذي لم يتضمن مشروع معمل توليد الطاقة الكهربائية الى تخفيض تكاليف المشاريع بمقدار بليوني دولار.

وكانت نشرة "ميد" قد نقلت في وقت سابق أن مشروع معمل توليد الطاقة لن يتم طرحه ضمن هذه المشاريع وسوف تتم ترسيته على شركة سيبكو الصينية التي قدمت اقل عرضا مبدئيا بمبلغ 1.8 بليون دولار بعد أن تم مراجعة هيكلة المشروع لتخفيض طاقته الانتاجية من 4000 ميقا واط الى 3000 ميقا واط سيعا الى خفض التكاليف الاجمالية لإنشاء المشروع.

ويجري تنافس محموم بين الشركات الغربية والآسيوية للفوز بمشاريع تطرحها شركة أرامكو في مجال الصناعات التحويلية بمجال النفط والغاز، بيد أن الشركات الاسيوية تتميز بالتنافسية في الأسعار نظرا الى قلة تكاليف الايد العاملة، بينما الشركات الغربية تمتلك التقنية الاكثر تقدما من الشركات الآسيوية ما يجعلها تفوز بالمشاريع ذات التقنية العالية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان