الاثنين, 2 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 19 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى فريق عمل إستراتيجية دعم الأندية يوجه إنذارًا رسميًا لخمسة أندية .. تعرف عليها وزير الحج: لم نسجل أي حالات طارئة.. التزام كبير من المعتمرين والمصلين الشباب والاتحاد وجهاً لوجه في الثاني من ديسمبر المقبل بالرياض “الرياضة” تقرر حرمان ناديين من الدعم “دفعة سبتمبر” وحدة التوعية الفكرية بجامعة جازان تدعوا العموم لحضور محاضرة “مفهوم البيعة في الاسلام واثره في تحقيق الامن الفكري “ “السديس”: إلى هذه اللحظة لم نسجل أي إصابة بين المعتمرين ولله الحمد “النقد” تحذر من التجاوب مع رسائل مشبوهة تستخدم اسم المؤسسة للاحتيال “هدف”: هذه خطوات تسجيل الباحثين عن عمل في برنامج دعم النقل الموجه مؤشر “الأسهم السعودية” يغلق منخفضاً عند 8547.61 نقطة “الحج” تنظم ندوة “العمرة بين تسهيل الإجراءات وصرامة الاحترازات” “شؤون الحرمين” تحدد 4 مسارات لاستقبال الدفعة الثانية للمعتمرين “المعجب”: المملكة تتعاون باستمرار مع المنظمات الفاعلة في “العدالة الجنائية”

إيران تدعو آشتون لزيارتها وتوسّع محطة «بوشهر» النووية

الزيارات: 508
التعليقات: 0
إيران تدعو آشتون لزيارتها وتوسّع محطة «بوشهر» النووية
https://www.athrnews.org/?p=32741
ahmed mohamed rageh
دولية

 

15

أعلن رئيس الوكالة الإيرانية للطاقة الذرية علي أكبر صالحي أن الرئيس حسن روحاني ونظيره الروسي فلاديمير بوتين اتفقا في اتصال هاتفي على إطلاق المرحلة الثانية من مشروع منشآت محطة «بوشهر» النووية، والذي يشمل بناء مفاعل ثانٍ في المحطة. ودعت طهران وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون لزيارتها، معلنة أن محادثات تطبيق اتفاق جنيف الخاص ببرنامجها النووي والذي وقع مع الدول الست الكبرى في 24 تشرين الثاني (نوفمبر) «تكاد أن تنتهي».

وقال نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي: «وجه وزير الخارجية محمد جواد ظريف دعوة مفتوحة إلى اشتون لزيارة طهران في أي وقت». وكرر عراقجي أن المحادثات التي أجراها مع هيلغا شميد، مساعدة اشتون، في جنيف خلال اليومين الأخيرين «سمحت بإيجاد حلول لكل نقاط الخلاف الخاصة بتطبيق اتفاق جنيف، رفعت إلى حكومات الدول الست الكبرى».

وكشفت مصادر إيرانية لـ «الحياة» أن طهران قدمت اقتراحات جديدة لمعالجة نقطتي خلاف تشملان بحوث تطوير أجهزة الطرد المركزي المستخدمة في تخصيب اليورانيوم، وآلية التعامل مع مخزون اليورانيوم المخصّب بنسبة مرتفعة، فيما شدد رئيس الوكالة الإيرانية للطاقة الذرية علي أكبر صالحي على أن «اتفاق جنيف لا يلحظ قيوداً على إنتاج أجيال جديدة من أجهزة الطرد». ويُعتقد بأن إيران تملك أكثر من 19 ألف جهاز طرد مركزي، بينها ألف من الجيل الثاني لم يجر تشغيلها، كما تطور أجهزة طرد أكثر قوة.

في المقابل، نفى أكبر نعمت المدير العام للعلاقات العامة في وزارة النفط الإيرانية، معلومات عن توقيع طهران عقداً لمبادلة 500 ألف برميل نفط يومياً بسلع ومعدات روسية، من أجل زيادة صادرات النفط الإيراني على رغم الحظر الغربي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان