الأربعاء, 30 رمضان 1442 هجريا, الموافق 12 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى حالة الطقس في مناطق المملكة لأول أيام عيد الفطر المبارك «الرياضة»: السماح لـ«المحصّنين» بحضور المباريات.. وإلزامهم بالكمامة والاحترازات “الجوازات”: سجل الأسرة وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة ولا تُمكّن حاملها من السفر السفارة السعودية تُوضح الفئات المسموح لها بالقدوم لفرنسا وشروط الدخول “الإحصاء”: 329 ألف تأشيرة عمل خلال الربع الرابع 2020.. 61% منها للقطاع الخاص ظاهرة فلكية نادرة تزين سماء مكة في أول أيام العيد “الشؤون الإسلامية” توجّه الدعاة ومنسوبي المساجد بالتحذير من جمع التبرعات لجهات خارجية الصحة تؤكد ضرورة التقيد بالتدابير الوقائية وتطبيق التباعد الاجتماعي خلال أيام العيد لمنع انتشار كورونا “الشؤون البلدية” تنفذ أكثر من 575 ألف جولة رقابية خلال رمضان وتسجل 7 آلاف مخالفة للإجراءات الوقائية سمو أمير منطقة جازان يعزي العقيلي بوفاة والدته سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء التابع للمركز السعودي للتبرع بالأعضاء “الصحة”: تسجيل 13 وفاة و1020 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 908 حالات

«العمل» تحذر من التعامل مع مكاتب العمالة المنزلية الأثيوبية

الزيارات: 514
التعليقات: 0
«العمل» تحذر من التعامل مع مكاتب العمالة المنزلية الأثيوبية
https://www.athrnews.org/?p=32776
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

1

    حذرت وزارة العمل جميع مكاتب الاستقدام والأفراد من التعامل مع مكاتب تصدير العمالة المنزلية الأثيوبية ، أو التعاون مع مكاتب الاستقدام هناك أو التعامل مع من يدعي أنَّه قادر على استقدام عمالة أثيوبية إلى المملكة .

ويأتي هذا التحذير بعد أنْ رصدت الوزارة بعض الإعلانات الصحفية والإلكترونية التي تحمل أسماء مكاتب أثيوبية تقدم خدماتها للمكاتب السعودية أو الأفراد .

وتؤكد وزارة العمل في هذا السياق أنَّ الجهات المسؤولة في أثيوبيا سبق وأنْ أعلنت رسمياً عن إيقاف تصدير العمالة المنزلية الإثيوبية إلى جميع الدول العربية ابتداءً من أواخر شهر ذي الحجة الماضي و لمدة 6 أشهر .

وشدد المتحدث الرسمي لوزارة العمل حطاب العنزي على أن هذا التحذير يأتي حرصًا منْ الوزارة على مصلحة المواطنين ولضمان عدم التغرير بهم واستغلالهم من قبل مكاتب مخالفة أو وهمية لتصدير العمالة , لاسيما وأن الحكومة الأثيوبية ألغتْ تصاريح جميع مكاتب تصدير العمالة المنزلية .

وأضاف العنزي أنه سبق أنْ أوضحت الجهات المسؤولة في أثيوبيا أنَّ الحكومة الأثيوبية تقوم الآن بدراسة للأنظمة والقوانين المعمول بها حالياً في تصدير العمالة للخارج كما تعمل الحكومة الأثيوبية على سن إجراءات جديدة لتعزيز آلية تنظيم العمل في الخارج .

وأكد المتحدث الرسمي أن وزارة العمل سبق وأعلنت عن إيقاف الاستقدام من أثيوبيا ، في الوقت الذي تعمل فيه الوزارة جاهدة على توقيع اتفاقيات ثنائية لتنظيم استقدام العمالة المنزلية مع عدة دول ، بغية فتح أسواق جديدة للاستقدام .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان