الأربعاء, 30 رمضان 1442 هجريا, الموافق 12 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى حالة الطقس في مناطق المملكة لأول أيام عيد الفطر المبارك «الرياضة»: السماح لـ«المحصّنين» بحضور المباريات.. وإلزامهم بالكمامة والاحترازات “الجوازات”: سجل الأسرة وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة ولا تُمكّن حاملها من السفر السفارة السعودية تُوضح الفئات المسموح لها بالقدوم لفرنسا وشروط الدخول “الإحصاء”: 329 ألف تأشيرة عمل خلال الربع الرابع 2020.. 61% منها للقطاع الخاص ظاهرة فلكية نادرة تزين سماء مكة في أول أيام العيد “الشؤون الإسلامية” توجّه الدعاة ومنسوبي المساجد بالتحذير من جمع التبرعات لجهات خارجية الصحة تؤكد ضرورة التقيد بالتدابير الوقائية وتطبيق التباعد الاجتماعي خلال أيام العيد لمنع انتشار كورونا “الشؤون البلدية” تنفذ أكثر من 575 ألف جولة رقابية خلال رمضان وتسجل 7 آلاف مخالفة للإجراءات الوقائية سمو أمير منطقة جازان يعزي العقيلي بوفاة والدته سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء التابع للمركز السعودي للتبرع بالأعضاء “الصحة”: تسجيل 13 وفاة و1020 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 908 حالات

أبو ملحه: إصدار جواز السفر في نفس يوم “التقديم”

الزيارات: 443
التعليقات: 0
أبو ملحه: إصدار جواز السفر في نفس يوم “التقديم”
https://www.athrnews.org/?p=32884
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

8

أكّد رئيس شعبة سفر السعوديين بجوازات منطقة مكة المكرمة العقيد أسامة بن عبدالله أبو ملحه أن إصدار الجواز يتمّ في نفس يوم التقديم، وطالب المواطنين بضرورة التأكّد من صلاحيات جوازاتهم قبل السفر بوقت كافٍ وعدم الانتظار حتى اللحظات الأخيرة.

وأشار أبو ملحه إلى أنه في حال رغبة المواطن بالسفر إلى أمريكا أو إحدى الدول الأوروبية ينبغي أن تكون المدة المتبقية في صلاحية جواز السفر أكثر من ستة أشهر، وقال إن سفارات هذه الدول بالمملكة لا تقبل التأشير على جواز السفر إذا كانت صلاحيته أقل من ذلك، أما في الدول العربية فيجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.

وأضاف أنه يجب ملاحظة سريان مفعول جواز السفر قبل السفر إلى الخارج بوقت كافٍ حتى لا يُعرض المواطن نفسة للتعطيل.

وطالب العقيد أسامة المواطنين بضرورة المحافظة على جواز سفرهم، وقال إنه وثيقة شخصية وأمنية مهمة، وفي حالة إصداره يتطلب مراجعة صاحب العلاقة دون سواه، وولي الأمر بالنسبة للقصر والنساء، كونه وثيقة رسمية مهمة لمن صدرت باسمه، وعليه واجب المحافظة عليه وهو مسؤول عنه نظامًا، ولا يجوز استعماله أو محاولة استعماله من قبل شخص آخر ليس له الحق في ذلك، كما أنه لا يجوز رهنه أو استعماله في غير الغرض المخصص له، وبالتالي تجب المحافظة عليه وعدم تسليمه للغير أو إتلافه، أو تمزيق بعض صفحاته.

ودعا إلى اتخاذ الحيطة للحيلولة دون العبث في مدوناته سواء بإضافة أيّ معلومات للجواز، أو حذف أوتعديل للمعلومات الواردة فيه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان