الأربعاء, 30 رمضان 1442 هجريا, الموافق 12 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى حالة الطقس في مناطق المملكة لأول أيام عيد الفطر المبارك «الرياضة»: السماح لـ«المحصّنين» بحضور المباريات.. وإلزامهم بالكمامة والاحترازات “الجوازات”: سجل الأسرة وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة ولا تُمكّن حاملها من السفر السفارة السعودية تُوضح الفئات المسموح لها بالقدوم لفرنسا وشروط الدخول “الإحصاء”: 329 ألف تأشيرة عمل خلال الربع الرابع 2020.. 61% منها للقطاع الخاص ظاهرة فلكية نادرة تزين سماء مكة في أول أيام العيد “الشؤون الإسلامية” توجّه الدعاة ومنسوبي المساجد بالتحذير من جمع التبرعات لجهات خارجية الصحة تؤكد ضرورة التقيد بالتدابير الوقائية وتطبيق التباعد الاجتماعي خلال أيام العيد لمنع انتشار كورونا “الشؤون البلدية” تنفذ أكثر من 575 ألف جولة رقابية خلال رمضان وتسجل 7 آلاف مخالفة للإجراءات الوقائية سمو أمير منطقة جازان يعزي العقيلي بوفاة والدته سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء التابع للمركز السعودي للتبرع بالأعضاء “الصحة”: تسجيل 13 وفاة و1020 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 908 حالات

غيتس يعترف بأنه كان غاضباً خلال تسلمه وزارة الدفاع الاميركية

الزيارات: 581
التعليقات: 0
غيتس يعترف بأنه كان غاضباً خلال تسلمه وزارة الدفاع الاميركية
https://www.athrnews.org/?p=32910
ahmed mohamed rageh
دولية

 

16

أقر وزير الدفاع الأميركي السابق، روبرت غيتس، انه كان في حالة من الغضب طوال الوقت تقريباً خلال تسلمه منصبه في الوزارة لسنوات عدة خلال ولايتي الرئيسين الأميركيين جورج بوش الابن، وباراك أوباما.
وأطل غيتس في مقابلة على شبكة (سي بي إس) الأميركية للحديث عن مذكراته التي أطلقها مؤخراً تحت عنوان "الواجب: مذكرات وزير في الحرب"، فقال انه غالباً ما كان غاضباً عندما كان يشغل منصب وزير الدفاع في ولايتي بوش الابن، وأوباما، على رغم انه يُعرف عادة بطبعه الهادئ.
وقال "لماذا كنت غاضباً طيلة الوقت؟ ولماذا كنت أرغب بالرحيل طيلة الوقت؟.. لأن الأمور في واشنطن كانت تنفذ بصعوبة شديدة وحسب".
وأكد انه "لم يستمتع" بدوره الذي يتمحور حول إرسال "شبان وشابات إلى الأذى من أجل مصلحة البلاد".
يشار إلى ان غيتس، أشاد في مذكراته، بالرئيس اوباما، لكنه أشار إلى ان الأخير فقد الإيمان باستراتيجيته الأفغانية.
يذكر ان مذكرات غيتس مؤلفة من 600 صفحة وهي تشمل أموراً عدة من بينها معاركه الشخصية مع الكونغرس، والبيروقراطية في البنتاغون، وطاقم البيت الأبيض.
وينتقد غيتس بشكل خاص زيادة سلطة مجلس الأمن القومي، ويتحدث عن معارك سياسية دارت بينه وبين الحلقة المقربة من أوباما بمن فيه نائب الرئيس الأميركي جو بايدن ومستشار الأمن القومي توم دونيلون وغيرهما.
لكن غيتس يقول ان بايدن هو "رجل كرامة"، على رغم تشكيكه في مقدرته على الحكم على الأمور، فيكتب "أعتقد انه كان مخطئاً تقريباً في كل سياسة خارجية كبرى وقضية أمن قومي خلال العقود الـ4 الماضية".
ويكشف غيتس انه كاد يستقيل بعد اجتماع شابته خلافات حول السياسة الأفغانية في أيلول/ سبتمبر 2009، كما انه يشيد بوزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون.
ولا يستثني غيتس نفسه من الانتقادات، ويقول انه شعر "بحس هائل من المسؤولية الشخصية" عن القوات التي أصدر أوامر بإرسالها إلى ساحات القتال.
ويشير في كتابه إلى انه عارض في البداية إرسال قوات خاصة إلى مجمع في باكستان يعتقد ان زعيم "القاعدة" أسامة بن لادن كان فيه، ويعتبر ان موافقة أوباما على ذلك "كانت أحد أشجع القرارات التي سبق أن شهدها على الإطلاق في البيت الأبيض".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان