الأحد, 4 شوّال 1442 هجريا, الموافق 16 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المملكة تُدين وتستنكر الحادث الإرهابي الذي وقع داخل مسجد شمال العاصمة الأفغانية كابول متحدث الداخلية: قرار إيقاف الحفلات في قاعات الأفراح والاستراحات مستمر “الراجحي”: لقَحنا 50%؜ بحائل ضد كورونا وسنحقق 100% قريباً سفارة المملكة بنيقوسيا: لا شروط للسفر من السعودية إلى قبرص “الصحة”: الإصابة بـ”كورونا” تؤثر على الخصوبة والإنجاب متحدث الصحة: اتجاه المنحنى الوبائي إلى النزول مقترن بمواصلة الإقبال على أخذ اللقاحات والالتزام بالإجراءات الوقائية الخطوط السعودية تطبق أعلى معايير السلامة مع بدء الرحلات الدولية للمواطنين غداً بدعوة من المملكة.. وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي يعقدون اجتماعا طارئا لبحث التطورات في فلسطين “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل 2021 (22442) .. إحصائية مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا “كوفيد-19 المملكة تبرز تطورها في التحولات الرقمية عبر اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني إلى 202 شهيد

مجلس الوزراء يلغي تأسيس شركة الاتصالات الضوئية

الزيارات: 470
التعليقات: 0
مجلس الوزراء يلغي تأسيس شركة الاتصالات الضوئية
https://www.athrnews.org/?p=32962
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

1

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاثنين الموافقة على دعم الهيئة العامة للسياحة والآثار ماليا وإداريا للقيام بالمهمات الموكلة إليها ,كما قرر إلغاء تأسيس شركة الاتصالات الضوئية, وتسمية عبد الله بن صالح العبد اللطيف رئيسا للهيئة العليا لتسوية الخلافات العمالية, كما قرر المجلس إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة المالية السعودية والبنك السعودي للتسليف والإدخار لمدة ثلاث سنوات لكل منهما.

 ورأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز (ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع) الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الاثنين، في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

 وقال وزير الثقافة والإعلام إن المجلس استعرض نتائج اجتماع مجموعة "أصدقاء سوريا" الذي عقد أمس الأحد في العاصمة الفرنسية باريس ، مجدداً دعوة المجتمع الدولي إلى مساعدة الشعب السوري في تقرير مصيره والدفاع عن نفسه ضد القمع، وتمكينه من التحكم بمستقبله وإنهاء النظام المستبد الحالي من خلال تنفيذ عملية انتقال سياسي حقيقية.

 كما جدد المجلس موقف المملكة الثابت من عملية السلام في المنطقة، مشدداً على أهمية أن تفضي المباحثات إلى تحقيق سلام شامل وعادل يمكن الشعب الفلسطيني من استرداد حقوقه، ضمن دولته المستقلة بعاصمتها القدس ، مندداً بقرارات سلطات الاحتلال الإسرائيلي بناء 1400 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة ، في انتهاك متكرر لقرارات الشرعية الدولية يقوض العملية السلمية برمتها.

وأفاد وزير الثقافة والإعلام ، أن مجلس الوزراء اطلع خلال جلسته بتاريخ على عدد من الموضوعات ، كما اطلع على ما انتهت إليه كل من هيئة الخبراء بمجلس الوزراء واللجنة العامة لمجلس الوزراء ولجنتها الفرعية في شأنها، وقد انتهى المجلس إلى ما يلي :

أولاً : بعد الاطلاع على محضر اللجنة المشكلة لدراسة دعم الهيئة العامة للسياحة والآثار مالياً وإدارياً للقيام بالمهمات الموكلة إليها نظاماً، ومحضر اللجنة المشكلة لدراسة مشروع الملك عبدالله للعناية بالتراث الحضاري في المملكة المقترح من الهيئة العامة للسياحة والآثار ، وافق مجلس الوزراء على عدد من الترتيبات في هذا الصدد ومن بينها ما يلي:

1- التأكيد على استمرار تفعيل الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص بما يحقق مردوداً إيجابياً على الاستثمارات السياحية ، واتخاذ ما يلزم من إجراءات للإسراع في تأسيس شركات للتنمية السياحية في مناطق المملكة المختلفة ، تشارك الدولة والقطاع الخاص في رأس مالها ، وذلك للإسهام في تنمية المجتمعات المحلية.

2- قيام الهيئة العامة للسياحة والآثار بتوفير فرص استثمارية مناسبة للقطاع الخاص في المواقع السياحية الواعدة ، تقوم فيها الدولة بإنشاء البنية التحتية اللازمة لنجاح هذه الاستثمارات.

3-الموافقة على مشروع الملك عبدالله للعناية بالتراث الحضاري في المملكة العربية السعودية ، بالصيغة المرفقة بالقرار ، بوصفه مشروعاً تاريخياً وطنياً مهماً والإسراع في إنجاز مشروعات المواقع المرتبطة بتاريخ الدولة والوحدة الوطنية.

ثانياً : بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ، وبعد الاطلاع على توصية اللجنة الدائمة للمجلس الاقتصادي الأعلى رقم ( 37 / 33 ) وتاريخ 16 / 5 / 1433هـ ، وافق مجلس الوزراء على ما يلي :

1- إلغاء الترخيص بتأسيس شركة الاتصالات الضوئية ، الموافق عليه بالمرسوم الملكي رقم ( م / 4 ) وتاريخ 29 / 2 / 1429هـ . وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .

2-إلغاء الموافقة على الترخيص لاتحاد شركة الاتصالات الضوئية بإنشاء وتشغيل شبكة اتصالات ثابتة عامة بجميع عناصرها ، الصادر في شأنه قرار مجلس الوزراء رقم ( 38 ) وتاريخ 18 / 2 / 1429هـ.

ثالثا : وافق مجلس الوزراء على تسمية الدكتور عبدالله بن صالح العبداللطيف رئيساً للهيئة العليا لتسوية الخلافات العمالية .

رابعاً : وافق مجلس الوزراء على إعادة تشكيل مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية ( تداول ) لمدة ثلاث سنوات ،

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان