الأحد, 4 شوّال 1442 هجريا, الموافق 16 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المملكة تُدين وتستنكر الحادث الإرهابي الذي وقع داخل مسجد شمال العاصمة الأفغانية كابول متحدث الداخلية: قرار إيقاف الحفلات في قاعات الأفراح والاستراحات مستمر “الراجحي”: لقَحنا 50%؜ بحائل ضد كورونا وسنحقق 100% قريباً سفارة المملكة بنيقوسيا: لا شروط للسفر من السعودية إلى قبرص “الصحة”: الإصابة بـ”كورونا” تؤثر على الخصوبة والإنجاب متحدث الصحة: اتجاه المنحنى الوبائي إلى النزول مقترن بمواصلة الإقبال على أخذ اللقاحات والالتزام بالإجراءات الوقائية الخطوط السعودية تطبق أعلى معايير السلامة مع بدء الرحلات الدولية للمواطنين غداً بدعوة من المملكة.. وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي يعقدون اجتماعا طارئا لبحث التطورات في فلسطين “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل 2021 (22442) .. إحصائية مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا “كوفيد-19 المملكة تبرز تطورها في التحولات الرقمية عبر اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني إلى 202 شهيد

” أرامكو” تطلق غدًا برنامج “إثراء المعرفة 2014” في جدة

الزيارات: 585
التعليقات: 0
” أرامكو” تطلق غدًا برنامج “إثراء المعرفة 2014” في جدة
https://www.athrnews.org/?p=33094
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

1

تطلق "أرامكو" السعودية يوم غدٍ الأربعاء برنامج "إثراء المعرفة - جدة 2014"، ضمن سلسلة البرامج النوعية التي تقدمها الشركة في مختلفة مناطق المملكة للوصول إلى ما يزيد على عشرة ملايين مواطن بحلول العام 2020م.

وتهدف أرامكو من خلال هذه الفعاليات التي تستمر لمدة شهر في الموقع التابع لأرامكو السعودية بجانب كبري بريمان بجدة، إلى تحقيق الاستراتيجية الوطنية للتحول إلى مجتمع معرفي متكامل.

وتقرر أن يفتح البرنامج أبوابه للزوار يوميًا من الساعة الخامسة إلى الحادية عشرة مساءً، بالإضافة إلى فترات صباحية مخصصة للزيارات المدرسية التي تستهدف أكثر من عشرة آلاف طالب وطالبة، تبدأ في 24 ربيع الثاني القادم وتستمر حتى نهاية البرنامج.

وتتطلع أرامكو السعودية لاستقطاب نحو نصف مليون زائر، وتقديم أكثر من خمسمائة فرصة تطويرية للمتطوعين والمتطوعات من فئة الشباب، مما يعزز اكتسابهم للمهارات المعرفية والإدارية والحياتية وبناء الشخصية الإيجابية في بيئة تفاعلية آمنة.

وأوضح نائب الرئيس لشؤون أرامكو السعودية محمد القحطاني أن أرامكو تدرك أهمية تبني برنامجًا للمسؤولية الاجتماعية، حيث يعمل البرنامج على خدمة الوطن ودعم الجهود الوطنية المعنية بتنمية الثروة البشرية وتعزيز روح الابتكار والإبداع وبناء المجتمع المعرفي، منوهًا باعتزاز أرامكو بإطلاقها برنامج "إثراء المعرفة" في جدة، بعد النجاح الذي حققه هذا البرنامج العملاق في الظهران قبل شهرين.

ويتضمن البرنامج خمس فعاليات رئيسية هي فعالية معرض " ألف اختراع واختراع "، وفعالية "معرض كفاءة الطاقة "، وفعالية " قرية السلامة المرورية بالإضافة لفعالية " قهوة الفن "، كما تضم " قهوة الفن " وكذلك ورشة تعليمية للخط العربي، وقاعة لعقد مسابقة أرامكو السعودية لرسوم الأطفال في سنتها الثانية والثلاثين.

وتبلغ مساحة الموقع الذي تقام عليه الفعاليات 170 آلف متر مربع، منها نحو 10 آلاف متر مربع على هيئة مخيمات تضم الفعاليات الرئيسية، كما يضم الموقع مرافق مساندة تشمل ساحة لتقديم الطعام وجلسات خارجية ومسطحات خضراء، ومرافق لخدمات الزوار ومصلى للرجال وآخر للنساء، بالإضافة إلى أماكن للمتطوعين، وعيادة صحية ومواقف للسيارات تتسع لحوالي 1200 سيارة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان