الأحد, 4 شوّال 1442 هجريا, الموافق 16 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المملكة تُدين وتستنكر الحادث الإرهابي الذي وقع داخل مسجد شمال العاصمة الأفغانية كابول متحدث الداخلية: قرار إيقاف الحفلات في قاعات الأفراح والاستراحات مستمر “الراجحي”: لقَحنا 50%؜ بحائل ضد كورونا وسنحقق 100% قريباً سفارة المملكة بنيقوسيا: لا شروط للسفر من السعودية إلى قبرص “الصحة”: الإصابة بـ”كورونا” تؤثر على الخصوبة والإنجاب متحدث الصحة: اتجاه المنحنى الوبائي إلى النزول مقترن بمواصلة الإقبال على أخذ اللقاحات والالتزام بالإجراءات الوقائية الخطوط السعودية تطبق أعلى معايير السلامة مع بدء الرحلات الدولية للمواطنين غداً بدعوة من المملكة.. وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي يعقدون اجتماعا طارئا لبحث التطورات في فلسطين “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل 2021 (22442) .. إحصائية مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا “كوفيد-19 المملكة تبرز تطورها في التحولات الرقمية عبر اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني إلى 202 شهيد

بدء إصدار تأشيرة العمالة النيبالية والتكاليف12 ألف ريال

الزيارات: 327
التعليقات: 0
بدء إصدار تأشيرة العمالة النيبالية والتكاليف12 ألف ريال
https://www.athrnews.org/?p=33132
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

11

بدأت وزارة العمل في إصدار تأشيرات العمالة المنزلية النيبالية، وبدأت القنصلية السعودية في العاصمة النيبالية « كاتمندو» في استقبال معاملات الاستقدام نهاية الأسبوع الماضي.

وقالت لـ «عكاظ» مصادر ذات علاقة بمكاتب الاستقدام في المنطقة الشرقية: إن فتح باب الاستقدام من النيبال سيخفف الضغط على العمالة المنزلية الفلبينية والسريلانكية.

وأكدت المصادر وجود طلب متزايد على العمالة النبيالية منذ بدء إصدار التأشيرات، مشيرة إلى أن تنويع مصادر الاستقدام يمثل عنصرا أساسيا في تراجع فاتورة التكاليف، ولاسيما أن محدودية الاستقدام ساهمت في ارتفاع التكاليف في سريلانكا لتصل إلى 20 ألف ريال والفلبين 15 ألف ريال (شاملة لرسوم التأشيرة).

وذكرت المصادر، أن الطلب على العمالة المنزلية النيبالية في ارتفاع متزايد، ولاسيما في ظل انخفاض فاتورة الاستقدام، حيث تبلغ 12 ألف ريال شاملة رسوم التأشيرة 2000 ريال، لافتة إلى أن الراتب الشهري 1000ريال، مضيفة أن العقود المبرمة تنص على أن السقف الزمني لوصول العمالة المنزلية بين 3 ــ 6 أشهر، مبينة أن عملية الوصول مباشرة من العاصمة كاتمندو إلى مختلف المطارات السعودية، للدفعة الأولى من العمالة المنزلية النبيالية سيكون خلال شهرين تقريبا.

وأشارت إلى أن الإجراءات النظامية لاستكمال المعاملات في النيبال تتطلب فترة زمنية لا تقل عن 2 ــ 3 أشهر تقريبا.

وأضافت المصادر أن عدد مكاتب التعاقدات في النيبال يتجاوز 150 مكتبا، لافتة إلى أن وضع بند في العقود يتضمن السقف الزمني بين 3 ــ 6 أشهر تفاديا للدخول في مشكلات مع العملاء، ولاسيما أن السوق لاتزال جديدة وتتطلب فترة زمنية للتعرف على مدى الالتزام والآلية المتبعة في عملية إنهاء الإجراءات.

وأكدت المصادر أن المعاملات المرسلة خلال الأيام الماضية وجدت طريقها بسرعة نحو الإنجاز، الأمر الذي يعطي انطباعات إيجابية بعدم الدخول في مشكلات مع مكاتب التعاقدات مستقبلا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان