الأربعاء, 4 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى برئاسة الملك.. “الوزراء” يستعرض مراحل العودة التدريجية لأداء العمرة وأحدث تقارير “كورونا”.. ويُصدر 7 قرارات بحضور مندوب وزارة التجارة .. جمعية حماية المستهلك تعلن نتائج انتخاب ثلثي المجلس التنفيذي نظرة المجتمع للمرأة “مدن” تصدر بياناً حول حريق اندلع بأحد المصانع في الرياض وزير الاستثمار: انعقاد القمة الرقمية العالمية أمر مهم وحيوي في هذه الظروف الاستثنائية المعلم يحصل على درجة الماجستر من جامعة جازان ينتهي التقديم الأحد المقبل.. جامعة الملك سعود تعلن عن وظائف شاغرة في 7 تخصصات بجوائز 60 ألف ريال.. «اتحاد الهجن» يطلق مسابقة النعيرية للمعلقين.. إليك الشروط وآلية المشاركة وزارة الصحة تحدد 12 اختبارًا لفحص العيون وأماكن إجرائها تنبيه هام من وزارة الحج والعمرة بشأن حجز العمرة أو الصلاة في المسجد الحرام “الصحة”: تسجيل 16 وفاة و385 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 375 حالة “التجارة” تستدعي أكثر من 14 ألف سيارة “مازدا” بسبب خلل قد يؤدي إلى نشوب حريق

مواطن يعثر على 5 “كراتين” من الكتب المدرسية بين النفايات بجازان

الزيارات: 409
التعليقات: 0
مواطن يعثر على 5 “كراتين” من الكتب المدرسية بين النفايات بجازان
https://www.athrnews.org/?p=33143
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

16

أوضح المواطن عبدالمنعم زيلع أنه وجد كمية كبيرة من كتب المرحلة الابتدائية مرمية بين النفايات في منطقة جازان.

وقال لـ «المدينة»: كنت أسير في فترة العصر بممشى بجوار إسكان النازحين بالحصمة، واستغربت وجود هذه الكمية الكبيرة من الكتب مرمية بين النفايات وهي لا تزال بكراتينها، فهل يعقل أن يتم رميها بهذا الشكل، وإذا لم تستفد منها المدارس فيجب عليها إرجاعها إلى إدارة التعليم.

وأكد زيلع أنه وجد بالموقع 5 كراتين مليئة بالكتب الدراسية لعدد من المواد منها التوحيد والفقه، والمصيبة أنها طبعة هذا العام وأغلبها لا تزال مغلفة، وعندما يأتي أي طالب لإدارة المدرسة فإنهم يحرمون منها أبناءنا ويتحججون بأنه لا توجد لديهم كتب، وهي في النهاية مصيرها للنفايات.

«المدينة» تواصلت مع المتحدث الإعلامي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان يحيى عطيف وعند الاستفسار منه قال: إن لدينا برامج لتوعية الطلاب والطالبات بأهمية الحفاظ على الكتاب المدرسي واحترامه كواجب أخلاقي وسلوك حضاري، والمحافظة عليه من الامتهان كون بعض الكتب تحتوي على آيات قرآنية، وأحاديث نبوية شريفة، وعدم إلقائه أثناء فترة الاختبارات.

وأوضح عطيف أنه ليس لديه أي خبر عن هذا الموضوع وطلب إرسال الصور وتحديد الموقع، وبعدها لم يرد على الاتصالات ولا الرسائل التي أرسلت على جواله.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان