الجمعة, 13 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 30 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تدشين مبادرة “تنمية الدرب” للتوعية بسرطان الثدي الباطن يقلب الطاولة على الرائد وينتزع الفوز الأول في دوري المحترفين “التقاعد”: 3 أجهزة خدمة ذاتية جديدة في الرياض لطباعة وثائق العملاء “كبار العلماء” تدين الهجوم الإرهابي في نيس.. وتؤكد على حرمة الدم الإنساني بر جازان توفر 430 جوال لمستفيديها وتوقع اتفاقية شراكة مع تعليم جازان لتوزيع الأجهزة المقام السامي يوافق على تأسيس الهجانة الملكية ضمن شراكتها مع مكتب التعليم .. بلدية صامطة تنشر عددا من اللوحات الدعائية للتعريف بـ #مسابقة_مدرستي الرقمية طواقم سعودية.. لقيادة مباراتي اليوم من جولة “رئاسة العشرين” تقرير كورونا اليومي بالمملكة.. 55907 فحوص جديدة كشفت عن 435 إصابة “حقوق الإنسان” تعتزم إطلاق شراكة مع “وقار” المملكة تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من كنيسة في نيس الفرنسية “منشآت” تنظم جلسة حوارية في إنترنت الأشياء والأمن السيبراني

توجه لطرح أسهم قناة السويس في البورصة المصرية

الزيارات: 351
التعليقات: 0
توجه لطرح أسهم قناة السويس في البورصة المصرية
https://www.athrnews.org/?p=33216
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

11

أكد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر شريف سامي‏‏ أن نهاية مارس المقبل سوف تشهد إطلاق الآلية الخاصة بصناديق المؤشرات من خلال تعاون وثيق مع البورصة وشركة مصر للمقاصة‏،‏ والتي بمقتضاها يقوم المستثمرون بشراء وثائق مشتقة من أسهم المؤشر الرئيسي للبورصة‏،‏ وبالتالي يتم توزيع المخاطر بدلا من شراء الأسهم مباشرة وتركز المخاطر في سلة واحدة‏.‏

واستعرض خلال اللقاء الموسع مساء أمس الأول الذي ضم عددا من جمعيات الأوراق المالية وإدارة الاستثمار لمصرية وشركة مصر للمقاصة، تعديلات قواعد القيد.

وأوضح في تصريحاته التي نشرتها صحيفة الأهرام المصرية، أنه تم إلغاء ضرورة رجوع الشركات للهيئة قبل عرض الكثير من القرارات علي الجمعيات العامة لها سواء لتعديل في غرضها أو لتقسيم القيمة الاسمية للسهم أو لزيادات في رأسمالها من خلال أسهم مجانية أو نقدا للمساهمين الحاليين.

وأضاف أن التعديلات تشمل إتاحة الفرصة لمزيد من الشركات لأن تقيد بالبورصة وتطرح أسهمها من خلال قواعد أكثر مرونة فيما يخص شرط الربحية، وكذا تبسيط قواعد الإفصاح للشركات، موضحا أن التحديثات بباب صناديق الاستثمار تضمن تعديلات جذرية فيما يخص الصناديق العقارية.

وأكد دكتور محمد عمران رئيس البورصة أن التعديلات التي عرضتها الهيئة تساند جهود البورصة لجذب مزيد من الشركات للقيد فيها وتيسر من طرح أسهم المشروعات الكبرى المتوقعة في قناة السويس وشرق التفريعة ليساهم بها المواطنون المصريون.

وأضاف أن قواعد القيد تتضمن أحكاما خاصة تراعي أوضاع الشركات الصغيرة والمتوسطة التي يتراوح رأسمالها بين مليون وحتي أقل من خمسين مليون جنيه والتي تستهدف بورصة النيل استقطابها.

وعرض خالد النشار نائب رئيس الهيئة التوجه الجديد بشأن قانون الامتثال الضريبي الأمريكي( فاتكا) المرتبط بحسابات ذوي الجنسية الأمريكية لدي المؤسسات المالية غير المصرفية في مصر، والمقرر أن تنتهي فترة السماح لها بنهاية شهر يونيو القادم.

وأكد الدكتور محمد تيمور رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية، أن الأشهر الماضية شهدت حالة من الإيقاع السريع لعمل هيئة الرقابة المالية ومدي إيجابية حرص قيادات الهيئة علي التشاور مع مختلف الجهات العاملة في سوق المال، وسرعة البت في القرارات المطلوبة والاستجابة للتعديلات التشريعية الضرورية لانطلاق السوق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان