الاثنين, 19 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 25 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الإحصاء”: ارتفاع صادرات المملكة غير البترولية بنحو 26.8% خلال أغسطس “الموارد البشرية” تضبط أكثر من 50 مخالفا لنظام الإقامة والعمل في الرياض “الغذاء والدواء” توصي النساء بعدم استخدام مزيل العرق عند فحص “الماموجرام” “الزكاة” توضح خطوات الإعفاء من ضريبة التصرفات العقارية للمسكن الأول «الشورى» لـ«تنمية الصادرات»: عززوا رفع الصادرات غير النفطية إلى 50% بحلول 2030 هيئة الزكاة : 40 يومًا متبقية على تطبيق المرحلة الأولى من الفوترة الإلكترونية (فاتورة) مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 11889.84 نقطة وزارة الخارجية: المملكة تتابع بقلق واهتمام بالغ الأحداث الجارية في جمهورية السودان وتدعو إلى أهمية ضبط النفس والتهدئة وعدم التصعيد عاجل .. “الصحة”: تسجيل وفاتين و51 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 56 حالة “الصحة العالمية”: العالم لم يستخدم أدوات القضاء على “كورونا” بحكمة حتى الآن.. والوباء لم ينته من الإشعار وحتى العقوبة.. “كود البناء” تكشف آلية التدرج بتطبيق المُخالفات “أمانة الرياض” تتيح خدمة جديدة لمعرفة المنشآت والأنشطة داخل المولات

“الشؤون الإسلامية” تخصص مساجد لإلقاء خطب الجمعة بلغات أجنبية

الزيارات: 843
1 تعليق
https://www.athrnews.org/?p=3327
athrnews
أخبار محلية

fggg
كشفت مصادر أن وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد تعتزم تخصيص مساجد بالرياض إضافة إلى بعض مناطق المملكة لإلقاء خطبة الجمعة باللغات الأجنبية تحت إشراف مكتب الجاليات.

وأوضحت أن الوزارة رأت في السابق أن تتم ترجمة الخطب في المساجد بعد نهاية صلاة الجمعة، إلا أن هذا الأمر اتضحت صعوبة الاستفادة منه، كون المصلين المعنيين بالترجمة لا يمكث منهم بعد الخطبة إلا 10 في المئة فقط، والبقية ينصرفون إلى مصالحهم، فتوجهت لدراسة تخصيص مساجد خاصة بالجاليات تلقى فيها خطبة الجمعة بلغتهم.

وأكدت وفقا لصحيفة "الحياة" أن الوزارة اشترطت أن يتم ترشيح الخطيب من مكتب الجاليات بالشروط المعهودة من سلامة المعتقد وإجادة الخطابة وحفظ المقدار المقرر نظاماً من القرآن الكريم.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    كاتم الاسرار

    نزل الهدى بلغة محمد
    وتم نشره بلغة محمد
    فلماذا هذا التشتيت بامة محمد !!!

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان