الاثنين, 9 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى جمعية البر الخيرية بصبيا تعقد اجتماعاً مع رؤوساء وأعضاء الفرق التطوعية التابعة لها “الغذاء والدواء” تدشّن صفحة إلكترونية للبيانات العلمية لسلامة الغذاء خادم الحرمين: مجموعة العشرين ضخت 11 تريليون دولار لحماية الاقتصاد العالمي “الأهلي والنصر” غدًا.. قمة مرتقبة بنصف نهائي كأس خادم الحرمين التحالف: تدمير طائرة دون طيار “مفخخة” أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه المملكة رئيس هيئة حقوق الإنسان يبحث أوجه التعاون مع سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة “هيئة الإحصاء” تستطلع رأي المجتمع والمستفيدين بشأن مشروع نظام الإحصاء خلال ثلاثين يوماً “التجارة” تستعرض جهود المملكة في تطبيق المبادئ التوجيهية لحماية المستهلك بمؤتمر الأمم المتحدة “التجارة” تحث المهتمين والعموم على إبداء آرائهم حيال إلغاء متطلب الترخيص لنشاط تحصيل الديون توضيح من الجوازات السعودية بشأن المعلومات التي يحتوي عليها تقرير مقيم مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 8155.31 نقطة “البيئة” توضح آلية تمويل زراعة البن لدعم صغار المنتجين

“الخارجية” لـ”التعليم”: اعتماد “شهادات موظفينا” مرهون بـ”موافقتنا”

الزيارات: 406
التعليقات: 0
“الخارجية” لـ”التعليم”: اعتماد “شهادات موظفينا” مرهون بـ”موافقتنا”
https://www.athrnews.org/?p=33303
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

8

طلبت وزارة الخارجية من التعليم العالي عدم إصدار موافقة للدراسات العليا لأي من موظفي وزارة الخارجية، أو معادلة شهادة أي منهم، إلا بعد موافقة الخارجية، وصدور قرار موافقة على الدراسة من الإدارة العامة للتخطيط والتطوير بالوزارة.

وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة، أن طلب الخارجية جاء بعد رصدها زيادة انصراف موظفي السفارات للدراسة على حساب عملهم الذي أوفدوا من أجله، ومطالبتهم بالبقاء في بعض الدول أكثر من مدة الإيفاد الرسمية، معللين ذلك بإكمال دراستهم وتدعيم هذه المطالبات بخطابات من الملحقيات الثقافية.

وأضافت أن ذلك تسبب في كثرة عدد المتخرجين من جامعات عربية بشهادات عليا دكتوراة وماجستير؛ وبمعايير علمية وأكاديمية متدنية حسب تصنيف وزارة التعليم العالي بالسعودية. وأفادت المصادر بأن مساعد وزير الخارجية الأمير خالد بن سعود بن خالد أرسل خطابا لنائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد بن محمد السيف، أشار فيه إلى أن وزارة الخارجية تشجع المواطنين السعوديين العاملين في الخارج على الدراسة وتحصيل العلم خلال فترة عملهم بالخارج وفقا للضوابط.

وأوضحت أنه ألمح إلى أن الوزارة تصدر قرارا لكل موظف توضح فيه مدة الدراسة بما يتناسب مع الفترة المتبقية له في البعثة وتنظم ذلك حسب احتياج الوزارة من التخصصات التي تحتاجها الوزارة أو الجهة التي يتبع لها الموظف. ولفتت إلى أن الأمير خالد بن سعود، أكد على عدم إصدار موافقات للموظفين أو اعتماد شهاداتهم من قبل وزارة التعليم العالي، إلا لمن لديهم موافقة من وزارة الخارجية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان