السبت, 26 رمضان 1442 هجريا, الموافق 8 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الطيران المدني” يُصدر تصنيفاً عن خدمات النقل الجوي والمطارات من واقع شكاوى المسافرين “التحالف”: اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه خميس مشيط شرطة حائل: ضبط “11” شخصاً خالفوا تعليمات العزل والحجر الصحي بعد ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا شرطة منطقة الرياض: القبض على شخصين تورطا بارتكاب جريمة سطو السفير المالكي: صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على بناء مشروع الجامع في الجامعة الإسلامية امتدادٌ لاهتمامه بخدمة الإسلام والمسلمين وزارة الخارجية تعرب عن رفض المملكة لما صدر بخصوص خطط وإجراءات “إسرائيل” لإخلاء منازل فلسطينية بالقدس وفرض السيادة الإسرائيلية عليها ترقية ” الزائري ” للمرتبة الثامنة بالحقوق العامة بإمارة جازان “التجارة” تلزم المنشآت التجارية باستبدال هواتف خدمة المستهلك المبتدئة بـ “9200 ” إلى الرقم المجاني (800) .. ووكالات السيارات خطوة أولى صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على بناء مشروع جامع خادم الحرمين في الجامعة الإسلامية العالمية بباكستان متحدثة التعليم: أكثر من “مليار” زيارة لمنصة مدرستي بنهاية العام الحالي ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.1 مليون جرعة اللواء القحطاني يتحدث عن دوره في إنشاء جهاز القوات الخاصة لأمن الطرق.. والمقولة التي لا ينساها للأمير نايف

“الخارجية” لـ”التعليم”: اعتماد “شهادات موظفينا” مرهون بـ”موافقتنا”

الزيارات: 421
التعليقات: 0
“الخارجية” لـ”التعليم”: اعتماد “شهادات موظفينا” مرهون بـ”موافقتنا”
https://www.athrnews.org/?p=33303
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

8

طلبت وزارة الخارجية من التعليم العالي عدم إصدار موافقة للدراسات العليا لأي من موظفي وزارة الخارجية، أو معادلة شهادة أي منهم، إلا بعد موافقة الخارجية، وصدور قرار موافقة على الدراسة من الإدارة العامة للتخطيط والتطوير بالوزارة.

وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة، أن طلب الخارجية جاء بعد رصدها زيادة انصراف موظفي السفارات للدراسة على حساب عملهم الذي أوفدوا من أجله، ومطالبتهم بالبقاء في بعض الدول أكثر من مدة الإيفاد الرسمية، معللين ذلك بإكمال دراستهم وتدعيم هذه المطالبات بخطابات من الملحقيات الثقافية.

وأضافت أن ذلك تسبب في كثرة عدد المتخرجين من جامعات عربية بشهادات عليا دكتوراة وماجستير؛ وبمعايير علمية وأكاديمية متدنية حسب تصنيف وزارة التعليم العالي بالسعودية. وأفادت المصادر بأن مساعد وزير الخارجية الأمير خالد بن سعود بن خالد أرسل خطابا لنائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد بن محمد السيف، أشار فيه إلى أن وزارة الخارجية تشجع المواطنين السعوديين العاملين في الخارج على الدراسة وتحصيل العلم خلال فترة عملهم بالخارج وفقا للضوابط.

وأوضحت أنه ألمح إلى أن الوزارة تصدر قرارا لكل موظف توضح فيه مدة الدراسة بما يتناسب مع الفترة المتبقية له في البعثة وتنظم ذلك حسب احتياج الوزارة من التخصصات التي تحتاجها الوزارة أو الجهة التي يتبع لها الموظف. ولفتت إلى أن الأمير خالد بن سعود، أكد على عدم إصدار موافقات للموظفين أو اعتماد شهاداتهم من قبل وزارة التعليم العالي، إلا لمن لديهم موافقة من وزارة الخارجية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان