الأربعاء, 30 رمضان 1442 هجريا, الموافق 12 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الجوازات”: سجل الأسرة وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة ولا تُمكّن حاملها من السفر السفارة السعودية تُوضح الفئات المسموح لها بالقدوم لفرنسا وشروط الدخول “الإحصاء”: 329 ألف تأشيرة عمل خلال الربع الرابع 2020.. 61% منها للقطاع الخاص ظاهرة فلكية نادرة تزين سماء مكة في أول أيام العيد “الشؤون الإسلامية” توجّه الدعاة ومنسوبي المساجد بالتحذير من جمع التبرعات لجهات خارجية الصحة تؤكد ضرورة التقيد بالتدابير الوقائية وتطبيق التباعد الاجتماعي خلال أيام العيد لمنع انتشار كورونا “الشؤون البلدية” تنفذ أكثر من 575 ألف جولة رقابية خلال رمضان وتسجل 7 آلاف مخالفة للإجراءات الوقائية سمو أمير منطقة جازان يعزي العقيلي بوفاة والدته سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء التابع للمركز السعودي للتبرع بالأعضاء “الصحة”: تسجيل 13 وفاة و1020 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 908 حالات معاقبة أحد مشاهير التواصل الاجتماعي لنشره محتوى مخلاً بالآداب العامة وخادشًا للحياء السفارة السعودية توضح استثناءات دخول فرنسا

كرة الذهب … اعتراف لا يكشف خافياً

الزيارات: 507
التعليقات: 0
كرة الذهب … اعتراف لا يكشف خافياً
https://www.athrnews.org/?p=33338
ahmed mohamed rageh
رياضية

 

19

منحوه كرة ذهبية، تقول ضمنياً إنه أحسن لاعب في العالم، لكن أحداً في البرتغال أو حتى العاصمة الإسبانية، لم يكن ينتظر اعترافاً من أحد بذلك، بل إن البعض يقول إن الجائزة جاءت لتنقذ الاتحاد الدولي من الشكوك التي طاولته على مواسم ذهبت فيها جائزته إلى الند الأرجنتيني من دون وجه أحياناً، بحسب ما تراه جماهير الدون.

بالأمس وقف كريستيانو رونالدو على عرش كرة القدم، ذلك الوقوف جاء رسمياً للمرة الثانية في تاريخه والأولى له مع النادي الملكي ريال مدريد، بمستديرة من ذهب أعلن «فيفا» أن اللاعب الذي حطم كماً من الأرقام القياسية بات من دون جدال اللاعب الأفضل، إذ أضحى النجم الأول في فريقه والمنقذ الأبرز في تاريخ بلاده.

الفتى الذهبي المولود ابن الـ28 عاماً، بات مثلاً لكل ما يمكن للاعب كرة القدم تحقيقه، فالمستحيل كلمات عجز قاموسه عن ضمها، حكايات الدقائق الأخيرة والأولى وحتى ما بينهما لم تخلُ من اسمه، فقدرته على تسجيل الأهداف لا تعرف وقتاً، ومعدله اللياقي المرتفع يصمد غالباً حتى الثواني الأخيرة.

رواية الحضور البدني الثابت في كل الأوقات تروي ما يحدث في الخفاء، فاليوم يقول زملائه إن حصصه التدريبية الخاصة تعتبر مثالاً لكل طامح في ملامسة مجد، فيما يجمع كل من أشرفوا عليه تدريباً على هوسه بالجاهزية البدنية دائماً، غيابه شبه الكامل عن غرف العلاج يقول ذلك أيضاً.

في الـ17 عرف رونالدو مشواره الاحترافي من طريق ناسيونال البرتغالي، إلا أن الرحلة لم تطل قبل أن يجد نفسه في سبورتينج لشبونة، الذي تعاقد معه بعد أن اجتاز اختباراً صعباً استمر ثلاثة أيام، ليفوز بأول تحدٍ في قائمته الطويلة، هناك أشرف خبراء نفسيون على مراحل مراهقته ليتجاوزها من دون خسائر تذكر، قبل أن يشرف اختصاصيون طبيون على مراحل نموه.

شارك رونالدو سبورتينج أساسياً للمرة الأولى في بطولة الدوري البرتغالي في تشرين الأول (أكتوبر) 2001، ليترك انطباعاً جيداً في نفوس عشاق النادي، الذي توج بلقب الدوري المحلي ذلك الموسم.

بعد لفت الأنظار أوروبياً، كان أن انتقل إلى صفوف الشياطين الحمر بمباركة كبيرهم «السير» أليكس فيرغسون، فخطف أنظار العالم قبل أن تقوده الحكاية إلى تحقيق حلمه واللعب ضمن صفوف كبير أوروبا ريال مدريد عام 2009.

هناك وخلال أربعة مواسم فقط بدأ في صناعة التاريخ بالقميص الأبيض، ليحتل مكانة بين أساطير بحجم باكو جينتو وبوشكاش وراؤول جونزالس وألفريدو دي ستيفانو، أبرز هدافي النادي الملكي.

وتبرز من بين إنجازات كريستيانو مع الفريق الملكي تسجيل أسرع 100 هدف (في 92 مباراة)، إضافة إلى كونه أول لاعب في تاريخ الليغا الذي يهز شباك كل منافسيه في موسم واحد في البطولة المحلية، واللاعب الوحيد الذي تمكن من هز شباك الغريم «برشلونة» في ست مباريات متتالية أقيمت في برشلونة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان