الأربعاء, 30 رمضان 1442 هجريا, الموافق 12 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى حالة الطقس في مناطق المملكة لأول أيام عيد الفطر المبارك «الرياضة»: السماح لـ«المحصّنين» بحضور المباريات.. وإلزامهم بالكمامة والاحترازات “الجوازات”: سجل الأسرة وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة ولا تُمكّن حاملها من السفر السفارة السعودية تُوضح الفئات المسموح لها بالقدوم لفرنسا وشروط الدخول “الإحصاء”: 329 ألف تأشيرة عمل خلال الربع الرابع 2020.. 61% منها للقطاع الخاص ظاهرة فلكية نادرة تزين سماء مكة في أول أيام العيد “الشؤون الإسلامية” توجّه الدعاة ومنسوبي المساجد بالتحذير من جمع التبرعات لجهات خارجية الصحة تؤكد ضرورة التقيد بالتدابير الوقائية وتطبيق التباعد الاجتماعي خلال أيام العيد لمنع انتشار كورونا “الشؤون البلدية” تنفذ أكثر من 575 ألف جولة رقابية خلال رمضان وتسجل 7 آلاف مخالفة للإجراءات الوقائية سمو أمير منطقة جازان يعزي العقيلي بوفاة والدته سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء التابع للمركز السعودي للتبرع بالأعضاء “الصحة”: تسجيل 13 وفاة و1020 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 908 حالات

بلاتيني يشعلها: «فيفا» أفسد الجائزة

الزيارات: 494
التعليقات: 0
بلاتيني يشعلها: «فيفا» أفسد الجائزة
https://www.athrnews.org/?p=33342
ahmed mohamed rageh
رياضية

 

20

عبّر الفرنسي ميشال بلاتيني عن خيبة أمله بحصول مواطنه فرانك ريبيري على المركز الثالث في ترتيب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2013، معتبراً أن عدم اعتبار الإنجازات والألقاب «مشكلة»، مشيراً إلى دخول «فيفا» على خط الجائزة قبل أعوام غيّر من شكلها.

واعتبر بلاتيني الذي أحرز الجائزة ثلاث مرات متتالية بين 1983 و1985 أن «شيئاً صغيراً قد تغيّر في الكرة الذهبية» منذ دمجها مع جائزة الاتحاد الدولي (فيفا) لأفضل لاعب.

وقال بلاتيني: «كريستيانو رونالدو لاعب مناسب لحصد الكرة الذهبية»، ثم تابع: «خاب أملي لفرانك ريبيري. العام المقبل، سنعود للسيناريو نفسه: ميسي-رونالدو، وبعد عامين وثلاث...».

وأضاف: «خاب أملي لأن الكرة الذهبية ومنذ 50 عاماً أخذت بعين الاعتبار النتائج والإنجازات على أرض الملعب، لكننا اليوم ننظر إلى المستوى العام للاعب، وهذا مشكلة».

ورأى نجم يوفنتوس الإيطالي السابق أن «شيئاً صغيراً تغيّر في الكرة الذهبية منذ أن انتقلت إلى الاتحاد الدولي (فيفا)»، علماً بأن مجلة «فرانس فوتبول» كانت بمفردها تنظم الحدث السنوي قبل دمجه في 2010. وختم بلاتيني المرشح لخلافة السويسري جوزيف بلاتر في رئاسة الاتحاد الدولي: «فرانك ريبيري الذي أحرز كل شيء في 2013 كان قادراً على نيلها، وهذه مشكلة. عدم فوز أي إسباني في 2010 (عندما أحرزت إسبانيا كأس العالم) مشكلة أيضاً. بالنسبة إلى ريبيري كانت فرصته الوحيدة الآن، على غرار الإسبان في 2010».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان