الجمعة, 13 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 30 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تدشين مبادرة “تنمية الدرب” للتوعية بسرطان الثدي الباطن يقلب الطاولة على الرائد وينتزع الفوز الأول في دوري المحترفين “التقاعد”: 3 أجهزة خدمة ذاتية جديدة في الرياض لطباعة وثائق العملاء “كبار العلماء” تدين الهجوم الإرهابي في نيس.. وتؤكد على حرمة الدم الإنساني بر جازان توفر 430 جوال لمستفيديها وتوقع اتفاقية شراكة مع تعليم جازان لتوزيع الأجهزة المقام السامي يوافق على تأسيس الهجانة الملكية ضمن شراكتها مع مكتب التعليم .. بلدية صامطة تنشر عددا من اللوحات الدعائية للتعريف بـ #مسابقة_مدرستي الرقمية طواقم سعودية.. لقيادة مباراتي اليوم من جولة “رئاسة العشرين” تقرير كورونا اليومي بالمملكة.. 55907 فحوص جديدة كشفت عن 435 إصابة “حقوق الإنسان” تعتزم إطلاق شراكة مع “وقار” المملكة تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من كنيسة في نيس الفرنسية “منشآت” تنظم جلسة حوارية في إنترنت الأشياء والأمن السيبراني

موظفان بجوازات جدة يقاضيان “المباحث الإدارية” بعد تبرئتهما من قضية رشوة

الزيارات: 576
التعليقات: 0
موظفان بجوازات جدة يقاضيان “المباحث الإدارية” بعد تبرئتهما من قضية رشوة
https://www.athrnews.org/?p=33415
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

3

طالب ممثل اثنين من موظفي الجوازات بجدة، كانا متهمين في قضية رشوة، وقاما برفع دعوى ضد إدارة مكافحة التزوير والمباحث الإدارية، بتعويضهما عن مدة إيقافهما 4 أشهر، والضرر الذي أصابهما، بعد أن تم تبرئتهما من القضية.

وكانت إدارة مكافحة التزوير، ألقت القبض على الموظفين، وقامت بالتحقيق معهما بتهمة التورط في أخذ رشوة، قبل أن يتم إحالتهما لهيئة الرقابة والتحقيق، وتم الحكم عليهما وسجنهما 4 أشهر، ليصدر بعد ذلك حكم يقضي ببراءتهما مما نسب لهما.

وأشار ممثل المتضررَين إلى عدم اختصاص إدارة مكافحة التزوير، في التعامل مع قضايا الرشوة، محملاً في الوقت ذاته، المباحث الإدارية مسؤولية المشاركة في القضية، لاستلامها من جهة ليس لها أي اختصاص بهذا النوع من القضايا، وذلك حسب "الرياض".

وقال إن موكلَيه تعرضا لانتزاع اعترافاتهما بالإكراه، بعد استعانة إدارة مكافحة التزوير بوافدين كانوا أطرافاً في القضية قدموا شهادات ضد موكلَيه، وأنها اعتمدت تسجيلاً صوتياً كدليل إدانة لهما، رغم أنها ليست جهة الاختصاص، وأنها قامت بتسليم موكلَيه للمباحث الإدارية التي استكملت أوراقهما، ثم أحالتهما إلى هيئة الرقابة، ثم تمت محاكمتهما.

وأرجأت المحكمة الإدارية بجدة النظر في الدعوى إلى مطلع الشهر القادم، بسبب تغيب ممثل إدارة المباحث الإدارية للمرة الثانية، مطالبةً إدارة المباحث بتكليف من يمثلها حضوراً أمام الدائرة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان