الخميس, 24 رمضان 1442 هجريا, الموافق 6 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تحذير عالي الخطورة من ثغرات في متصفح “فايرفوكس” تُمكن من تنفيذ برمجيات خبيثة لأول مرة.. شركةMSC ‎‏ العالمية تنطلق برحلاتها البحرية من ‏ميناء جدة لجنة الحج والإسكان والخدمات في الشورى تناقش تقرير هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة فلكية جدة : اختفاء جديد للبقع الشمسية “وزارة الاتصالات” تدعو العموم لإبداء آرائهم حول 3 سياسات للقطاع والمنصات الرقمية والبريد الهيئة العامة للمنافسة توجه طلبا للعموم بإرسال مرئياتهم حول قطاع التأمين الصحي “إيجار” يسجّل 2 مليون عقد إلكتروني حتى أبريل 2021 الديوان الملكي: وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز سمو أمير منطقة جازان يوجه باستمرار العمل أثناء إجازة عيد الفطر المبارك والالتزام بالاجراءات الوقائية ترقية مدير المراجعة الداخلية بجامعة جازان “ عبدالكريم ” للمرتبة الثانية عشر سمو ولي العهد يوجه بصرف 100 مليون ريال لجمعيات خيرية تصرف خلال أيام وأكثر من 150 سجيناً معسراً يطلقون اليوم “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و1090 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 982 حالة

موظفان بجوازات جدة يقاضيان “المباحث الإدارية” بعد تبرئتهما من قضية رشوة

الزيارات: 591
التعليقات: 0
موظفان بجوازات جدة يقاضيان “المباحث الإدارية” بعد تبرئتهما من قضية رشوة
https://www.athrnews.org/?p=33415
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

3

طالب ممثل اثنين من موظفي الجوازات بجدة، كانا متهمين في قضية رشوة، وقاما برفع دعوى ضد إدارة مكافحة التزوير والمباحث الإدارية، بتعويضهما عن مدة إيقافهما 4 أشهر، والضرر الذي أصابهما، بعد أن تم تبرئتهما من القضية.

وكانت إدارة مكافحة التزوير، ألقت القبض على الموظفين، وقامت بالتحقيق معهما بتهمة التورط في أخذ رشوة، قبل أن يتم إحالتهما لهيئة الرقابة والتحقيق، وتم الحكم عليهما وسجنهما 4 أشهر، ليصدر بعد ذلك حكم يقضي ببراءتهما مما نسب لهما.

وأشار ممثل المتضررَين إلى عدم اختصاص إدارة مكافحة التزوير، في التعامل مع قضايا الرشوة، محملاً في الوقت ذاته، المباحث الإدارية مسؤولية المشاركة في القضية، لاستلامها من جهة ليس لها أي اختصاص بهذا النوع من القضايا، وذلك حسب "الرياض".

وقال إن موكلَيه تعرضا لانتزاع اعترافاتهما بالإكراه، بعد استعانة إدارة مكافحة التزوير بوافدين كانوا أطرافاً في القضية قدموا شهادات ضد موكلَيه، وأنها اعتمدت تسجيلاً صوتياً كدليل إدانة لهما، رغم أنها ليست جهة الاختصاص، وأنها قامت بتسليم موكلَيه للمباحث الإدارية التي استكملت أوراقهما، ثم أحالتهما إلى هيئة الرقابة، ثم تمت محاكمتهما.

وأرجأت المحكمة الإدارية بجدة النظر في الدعوى إلى مطلع الشهر القادم، بسبب تغيب ممثل إدارة المباحث الإدارية للمرة الثانية، مطالبةً إدارة المباحث بتكليف من يمثلها حضوراً أمام الدائرة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان