الأحد, 4 شوّال 1442 هجريا, الموافق 16 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المملكة تُدين وتستنكر الحادث الإرهابي الذي وقع داخل مسجد شمال العاصمة الأفغانية كابول متحدث الداخلية: قرار إيقاف الحفلات في قاعات الأفراح والاستراحات مستمر “الراجحي”: لقَحنا 50%؜ بحائل ضد كورونا وسنحقق 100% قريباً سفارة المملكة بنيقوسيا: لا شروط للسفر من السعودية إلى قبرص “الصحة”: الإصابة بـ”كورونا” تؤثر على الخصوبة والإنجاب متحدث الصحة: اتجاه المنحنى الوبائي إلى النزول مقترن بمواصلة الإقبال على أخذ اللقاحات والالتزام بالإجراءات الوقائية الخطوط السعودية تطبق أعلى معايير السلامة مع بدء الرحلات الدولية للمواطنين غداً بدعوة من المملكة.. وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي يعقدون اجتماعا طارئا لبحث التطورات في فلسطين “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل 2021 (22442) .. إحصائية مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا “كوفيد-19 المملكة تبرز تطورها في التحولات الرقمية عبر اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني إلى 202 شهيد

“الداخلية” تلاحق مدارس غير مرخصة و”التربية” تخلي مسؤوليتها

الزيارات: 341
التعليقات: 0
“الداخلية” تلاحق مدارس غير مرخصة و”التربية” تخلي مسؤوليتها
https://www.athrnews.org/?p=33514
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

10

في وقت سارعت فيه إدارة التربية والتعليم بمنطقة عسير مطلع الفصل الدراسي الجاري للإبلاغ عنها والتخلي عن مسؤوليتها؛ تلاحق الجهات الأمنية بالمنطقة عددا من المدارس المخالفة لبعض الجنسيات التي تعمل بمحافظة خميس مشيط، التي تم إغلاق بعضها وعاودت نشاطها بالأشخاص أنفسهم مرة أخرى.

وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة بأن مدير عام التربية والتعليم بمنطقة عسير جلوي بن محمد آل كركمان، رفع في خطاب لمقام إمارة المنطقة بقائمة تضمنت 6 مدارس - تحتفظ "الوطن" بأسمائها ومواقع عملها - ، مؤكدا على أنها تعمل بشكل مخالف وأن بعضها تم إغلاقها وعاودت العمل بالأشخاص أنفسهم في استهانة للأنظمة التي تمنع إقامة أي منشأة إلا بترخيص.

وأوضح آل كركمان في خطابه، خطورة مثل تلك المدارس على سلامة الطلاب عقليا ونفسيا، حيث لا تعلم التربية ماذا يُدرس بها ومن يمتلكها، مطالبا بملاحقة تلك المدارس وتطبيق الأنظمة بحقهم ومن يقف خلفهم من كفلاء وملاك عقار ومكاتب تأجير.

وتابعت المصادر، أن لجنة مكونة من 5 جهات حكومية خرجت إلى المواقع المرفوعة من قبل التربية والتعليم بعسير، ووقفت على إحدى المدارس بحي الخالدية بالمحافظة، ولاحظت اختلاطا بين الطلاب والطالبات بشكل واضح حيث تتراوح أعمارهم ما بين 14 إلى 19عاما في كل فصل، إضافة لاختلاط معلمين ومعلمات، مؤكدة على أن المدرسة تم التعامل معها بسحب إقامة جميع منسوبي تلك المدرسة.

وأضافت أن تلك المدرسة التي تعمل وتضم جنسيات "عربية"، تم إغلاقها من قبل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمحافظة ذي الحجة الماضي وأخذ تعهد على مسؤوليها بعدم معاودة النشاط مرة أخرى، ولكنها عاودت العمل مرة أخرى دون اكتراث بالعقاب. ونوهت المصادر، إلى أن أعضاء اللجنة لم يتمكنوا من العثور على مواقع المدارس الأخرى بشكل كامل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان