الأحد, 3 صفر 1442 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الدفاع المدني بجازان : سقوط مقذوف عسكري أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية على إحدى القرى الحدودية نتج عنه إصابة ثلاثة مدنيين مركز بلاغات العنف الأسري: رصدنا ما تم تداوله عن تحرُّش امرأة بطفل.. وننسق مع جهات الاختصاص شرطة الرياض: القبض على متهمَيْن ارتكبا عددًا من جرائم السرقة ونشل الحقائب النسائية 51 ألف مستفيد من خيار البناء الذاتي عبر “سكني” خلال 2020 حالة الطقس المتوقعة على مناطق المملكة ليوم غدٍ الأحد “التعليم”: توقف منصة مدرستي يومَي الأربعاء والخميس المقبلين المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات: القبض على مواطنَين قاما بترويج (17500) قرص من مادة الامفيتامين المخدرة وزير التعليم: لا يمكن التخلي عن أي طالب لا يستطيع تلقي تعليمه عن بُعد.. والوضع يسير وفق المخطط له الوزير الفضلي يتفقد سير العمل بمشروع نقل المياه المحلاة إلى مدينة السيح ومحطتي سعد 1 وسعد 2 “الصحة” توضح تفاصيل حالات الإصابة الجديدة بـ”كورونا” المسجلة في المملكة رئيس لجنة “الإنضباط ” يتقدم بإستقالته الأسبوع المقبل «توكلنا»: يمكن للأم إضافة طفلها لمنصة «مدرستي» أيا كان عمره

وزارة العمل: تنفيذ 4 ملايين عملية تصحيح حتى 27 شعبان الماضي

الزيارات: 610
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=3359
athrnews
أخبار محلية

imageأوضح الدكتور عبدالله أبوثنين وكيل وزارة العمل للتفتيش وتطوير بيئة العمل، أن عدد العمليات التصحيحية التي نفذت خلال المهلة التصحيحية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لتصحيح أوضاع المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل مِنْ المُنْشآت والعمالة والأفراد؛ بلغَت مُـنْـذُ بدء الحملة حتى السبت 27 شعبان الماضي، 3.922.926 عملية.

وبين أبوثنين، أنَّ عدَد عمليات تصحيح نقل الخدمة بلغت 1.183.022 عملية منذ بدء الحملة حتى السبت 27 شعبان الماضي، مشيرا إلى إجراء 1.122.125 عملية تصحيح لخدمة تغيير مهنة، في حين نفذت 1.617.779 عملية إصدار وتجديد رخص عمل في الفترة ذاتها.

وعلى صعيد التوزيع الجغرافي لعمليات التصحيح ؛ أوضح أبوثنين أنّ منطقة الرياض لازالتْ أعلى مناطق المملكة مِنْ حيث عدد عمليات نقل العمالة بواقع (34%)، تليها مكة المكرمة بنسبة (22%)، في حين حلت المنطقة الشرقية ثالثا بواقع (20%)، بينما سجلت المدينة المنورة (5%) عملية، فيما تساوتا عسير والقصيم حيث سجلتا كل منهما ما نسبته (4%).

وأضاف أن مناطق نجران وجازان وحائل وتبوك سجلت كل واحدة منهم ما نسبته (2%) من عمليات تصحيح نقل العمالة، فيما جاءت مناطق الجوف والباحة والحدود الشمالية بواقع ( 1%) لكل منهم وذلك من مجمل عمليات تصحيح نقل العمالة التي نفذت في مختلف مناطق المملكة.

وعن أكثر النشاطات التي نقلت إليها خدمات العمالة أشار أبوثنين، أن قطاع التشييد والبناء نفذت عليه منذ بدء الحملة وحتى السبت 27 شعبان الماضي 575.800 عملية تصحيح، تلاه قطاع تجارة الجملة والتجزئة بواقع 220.172 عملية، بينما أجريت 60.335 عملية نقل عمالة لنشاط خدمات التغذية، بينما نفذت 60.101 عملية في الفترة نفسها لنشاط الصناعات التحويلية.

ولفت، أنه تم تنفيذ 55.139 عملية نقل عمالة لنشاط ورش ومحلات الصيانة، بينما تم على نشاط مقاولات الصيانة والنظافة والتشغيل والإعاشة 42.836 عملية نقل، في حين أجريت 26.566 عملية لنشاط الخدمات الشخصية، فيما نفذت 24.506 عملية نقل عمالة لنشاط النقل للركاب خارج المدن و19.659 عملية نقل لقطاع الخدمات الجماعية والاجتماعية و15.675 عملية نقل لنشاط المزارعين والصيادين والرعاة.

وحول مسميات المهن وأكثرها تعديلاً، أبان أبوثنين أنَّ مهنة عامل هي الأكثر بنسبةٍ بلغت ( 27%) من إجمالي عمليات التصحيح وذلك من منذ بدء الحملة وحتى الأسبوع الثاني عشر ، تلتها مهنة عامل معماري بواقع (13%) ، فيما جاءت مهنة عامل عادي ثالثا بنسبة (11%) ، في حين سجلت مهنة سائق خاص ما نسبته (10%).

وجاءت مهنة عامل نظافة عامة بواقع (8%)، بينما سجلت مهنتي عامل تربية مواشي وعامل شحن وتفريغ ما نسبته (7%) لكل منهما، فيما حصلتا مهنتي زراعي وسائق شاحنة على (6%) لكل منهما، في حين جاءت مهنة بناء عام أخيرا بنسبة (5%) من إجمالي أكثر المهن التي تم التعديل عليها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان