الأحد, 4 شوّال 1442 هجريا, الموافق 16 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المملكة تُدين وتستنكر الحادث الإرهابي الذي وقع داخل مسجد شمال العاصمة الأفغانية كابول متحدث الداخلية: قرار إيقاف الحفلات في قاعات الأفراح والاستراحات مستمر “الراجحي”: لقَحنا 50%؜ بحائل ضد كورونا وسنحقق 100% قريباً سفارة المملكة بنيقوسيا: لا شروط للسفر من السعودية إلى قبرص “الصحة”: الإصابة بـ”كورونا” تؤثر على الخصوبة والإنجاب متحدث الصحة: اتجاه المنحنى الوبائي إلى النزول مقترن بمواصلة الإقبال على أخذ اللقاحات والالتزام بالإجراءات الوقائية الخطوط السعودية تطبق أعلى معايير السلامة مع بدء الرحلات الدولية للمواطنين غداً بدعوة من المملكة.. وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي يعقدون اجتماعا طارئا لبحث التطورات في فلسطين “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل 2021 (22442) .. إحصائية مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا “كوفيد-19 المملكة تبرز تطورها في التحولات الرقمية عبر اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني إلى 202 شهيد

نادال وفيدرر إلى ثالث أدوار «أستراليا المفتوحة»

الزيارات: 327
التعليقات: 0
نادال وفيدرر إلى ثالث أدوار «أستراليا المفتوحة»
https://www.athrnews.org/?p=33751
ahmed mohamed rageh
رياضية

 

18

لم يجد كل من الإسباني رافايل نادال المصنف بأنه أول، والسويسري روجيه فيدرر السادس، أية صعوبة في بلوغ الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى أمس (الخميس) في ملبورن، إذ أجبر الحر الشديد منظمي البطولة على تعليق المباريات ثلاث ساعات بعد أن تخطت الحرارة الأربعين درجة مئوية.

واحتاج نادال إلى ساعة و53 دقيقة لتخطي منافسه الأسترالي الشاب ثاناسي كوكيناكيس المصنف 570 عالمياً (6-2) و(6-4) و(6-2).

ونجح الإسباني في كسر إرسال منافسه خمس مرات في سعيه إلى إحراز لقبه الـ14 الكبير في مسيرته والثاني في أستراليا بعد 2009. أما فيدرر، حامل لقب 17 دورة كبرى، والذي يتدرب بإشراف البطل السويدي السابق ستيفان إدبرغ، فحقق بدوره فوزاً سهلاً على السلوفيني بلاز كافسيتش المصنف 99 عالمياً (6-2) و(6-1) و(7-6) (7-4) في ساعة و47 دقيقة. ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع الإسباني فرناندو فرداسكو المصنف 31 أو الروسي تيموراز غاباشفيلي. وبلغ البريطاني أندي موراي المصنف رابعاً الدور الثالث بفوزه على الفرنسي فانسان ميلو المصنف 267 عالمياً (6-2) و6-2) و(7-5) في نحو ساعتين.

ويلتقي موراي، في الدور المقبل، الإسباني فيليسيانو لوبيز المصنف 26.

ولليوم الثالث على التوالي تخطت الحرارة الأربعين درجة مئوية، وبعد أن تعرض لاعبون ولاعبات للغثيان والإغماء كما كانت الحال مع الكندي فرانك دانسيفيتش أول من أمس (الأربعاء)، فقرر المنظمون هذه المرة عدم القيام بأية مجازفة بحياة اللاعبين.

كما قرر المنظمون إغلاق الغطاء في الملعبين الأساسيين رود ليفر أرينا وهايسنس أرينا. وإذا كان الفرنسي جو ويلفريد تسونغا استفاد من هذا التوقف بعد أن حسم المجموعة الأولى لمصلحته بعد جولة فاصلة على منافسه البرازيلي توماس بيلوتشي قبل أن يفوز في المجموعتين الثانية والثالثة (6-4) و(6-4)، فإن الروسية ماريا شارابوفا لم تكن محظوظة في مواجهة الإيطالية كارين كناب، لأن المواجهة بين اللاعبتين كانت في مطلع المجموعة الثالثة التي دامت ساعة و55 دقيقة وانتهت بفوزها (10-8). وكان طريق البيلاروسية فيكتوريا أزارانكا حاملة اللقب في آخر عامين سهلاً إلى الدور الثالث على حساب التشيخية باربورا زاهلافوفا ستريكوفا المصنفة 84 عالمياً (6-1) و(6-4) في 88 دقيقة على ملعب «رود ليفر». وتلتقي أزارنكا في الدور المقبل مع النسموية إيفون مويزبرغر الفائزة على الصربية بويانا يوفانوفسكي (3-6) و(6-3) و(6-2).

وبلغت البولندية أنيسكا رادفانسكا، المصنفة خامسة، الدور الثالث بفوزها على البيلاروسية أولغا غوفورتسوفا (6- صفر) و(7-5)، لتضرب موعداً مع الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان