الأحد, 4 شوّال 1442 هجريا, الموافق 16 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: تسجيل 15 وفاة و825 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1028 حالة ضبط شخصين ارتكبا جريمة سطو مسلح على صيدلية بجدة الشرطة بجدة تضبط 5 أشخاص لمشاجرتهم في مناسبة اجتماعية ونشرها بمواقع التواصل الاجتماعي “العنف الأسري” يتفاعل مع حالة فتاة تعرضت للتعنيف من قبل والدها اعتباراً من غد.. رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة وفتح المنافذ بشكلٍ كامل وزير الخارجية: “إسرائيل” تضرب عرض الحائط بالقوانين الدولية ويجب التحرك العاجل لوقف انتهاكاتها السماح لـ”الزكاة والضريبة والجمارك” بإنشاء شركات والاستعانة بالقطاع الخاص لإدارة الأعمال ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 11.4 مليون جرعة المملكة ومصر تطالبان المجتمع الدولي بالتصدي للممارسات الإسرائيلية العدوانية بحق الشعب الفلسطيني «توكلنا»: منصتان فقط للتسجيل للتبرع بالأعضاء.. والإلغاء بخطوتين نيابة عن خادم الحرمين الشريفين .. وزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية يشارك في مراسم تنصيب رئيس جمهورية جيبوتي “المركز الوطني للأرصاد” : رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة

عدسات لاصقة تقيس معدل السكر في الدموع كل ثانية

الزيارات: 518
التعليقات: 0
عدسات لاصقة تقيس معدل السكر في الدموع كل ثانية
https://www.athrnews.org/?p=33839
ahmed mohamed rageh
تكنولوجيا

 

9

أعلن مختبر "غوغل لاب" المعروف عنه أنه يعمل على مشاريع خارجة عن المألوف أنه يصمم عدسات لاصقة من شأنها مساعدة مرضى السكري على إدارة مستوى السكر في جسمهم.

وقال بريان أوتيس وباباك برويز اللذان يقفان وراء المشروع "إننا نختبر عدسات لاصقة ذكية مصممة لقياس مستوى السكر في الدموع".

وتعمل هذه العدسات اللاصقة "من خلال استخدام شريحة صغيرة موصولة ولاقط منمنم للسكر يوضعان بين طبقات من المواد التي تصنع منها العدسات اللاصقة".

وأفاد الرجلان أن تجارب سريرية أجريت على هذا المشروع الذي لا يزال في بداياته وثمة محادثات أيضاً مع وكالة الأغذية والأدوية الأميركية (أف دي أيه). ويمكن لهذه العدسات اللاصقة أن تحدد كمية السكر في الدموع كل ثانية، ويدرس الباحثون إمكانية اعتماد إشارات ضوئية تحذر المستخدمين عندما يتخطى السكر مستوى معيناً.

وأضاف براين أوتيس وباباك برويز "لطالما قلنا إننا نعمل على مشاريع قد تبدو غريبة، لكن في الوقت الذي قال فيه الاتحاد الدولي لمرض السكري إن العالم يخسر معركته ضد مرض السكري، فكرنا أن هذا المشروع يستحق عناء أن يطور".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان