الخميس, 7 صفر 1442 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مؤسسة التقاعد: إيقاف «استحقاق المعاش» للمستفيدات في حالتين «الخطوط السعودية» تحدِّد قيمة تذاكر الأطفال.. والرضع «المساعدة المقطوعة» تدفع وزارة الموارد البشرية لتوضيح الموقف وزير الطاقة: القطاع سيسهم في تنمية الاقتصاد الوطني بحلول 2030.. ولا عذر لي أن أقول أنا مُمَكن التجارة: 817% نسبة نمو قطاع التجارة الإلكترونية و115 % للسجلات النسائية خلال العام 2020 حب الوطن ولاء وانتماء و لا يمكن أن ينال حقه بالكلمات مدير تعليم صبيا في ذكرى اليوم الوطني : تسعون عاما ازدهار ونماء وعطاء جمعية الدعوة بصبيا تطلق مسابقتها الوطنية همة حتى القمة الـ90 ببرامج هادفة ونوعية .. تنمية عياش تتميز في يوم الوطن الجمعية الأسرية بصبيا تشارك في معرض اليوم الوطني يوم الأمجاد ومسيرة التاريخ ومراحل البناء والتطور يومُنُا الوطنيُ رمزٌ لتأسيسِ دولةٍ عظيمة

“الأمر بالمعروف” تمنع 4889 موقعاً إباحياً و822 مروجة للإلحاد

الزيارات: 545
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=3399
athrnews
أخبار محلية

d577d334-0d61-4bcc-96f6-6b2ed762d85c

كشف مصدر بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أن الهيئة تمكنت بالتعاون مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من منع وإيقاف قرابة 6 آلاف موقع ما بين إباحي ومخالف للعقيدة.

وأضاف أنه تم منع وإيقاف 4889 موقعاً إباحياً و822 موقعا مخالفا للعقيدة الإسلامية تروج للسحر والشعوذة والإلحاد، مشيرا إلى أن هناك وحدة لمكافحة الجرائم الإلكترونية يقوم عليها نخبة من المتخصصين في علوم الحاسب الآلي وأنظمة المعلومات تتلقى البلاغات الإلكترونية الواردة إلى الهيئة وتتابعها لاستهداف المواقع ومقاطع الفيديو التي يسعى مروجوها إلى التشهير وابتزاز أصحابها واستهداف الأخلاق والآداب العامة.

وبين وفقا لصحيفة "اليوم" أن المقاطع الموجودة في الهواتف الذكية تعتبر أحد مصادر المعلومات التي قد تحتوي على جريمة مصورة من الممكن أن يتم معالجتها وإرسالها وتداولها، لذا تُصنف ضمن الجرائم الإلكترونية التي يجب مكافحتها.

وأكد أن المادة الثالثة في نظام مكافحة الجرائم الإلكترونية تنص على أنه يعاقب بالسجن لمدة سنة وبغرامة لا تزيد على 500 الف ريال أو بإحدى العقوبتين كل شخص يقوم بالدخول غير المشروع لابتزاز شخص أو تهديده لحمله على القيام بفعل أو الامتناع عنه، ولو كان القيام بهذا الفعل أو الامتناع عنه مشروعاً، وتنطبق نفس العقوبة على من يقوم بالمساس بالحياة الخاصة عن طريق إساءة استخدام الهواتف النقالة المزودة بالكاميرا أو ما في حكمها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان