السبت, 26 رمضان 1442 هجريا, الموافق 8 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى حرس الحدود يحبط محاولة تهريب (802) كيلوجرام من الحشيش المخدر و (25.4) طن من القات المخدر أدبي أبها يقر لقاء ولي العهد رئيس وزراء باكستان يغادر جدة متوجهًا إلى المدينة المنورة لجنة الإدارة بـ”الشورى” تناقش التقرير السنوي لمؤسسة التقاعد هل بودرة شراب الفاكهة تحتوي على مواد كيميائية ضارة؟ “الغذاء والدواء” تجيب وزير “الشؤون البلدية” يعتمد التصاميم الهندسية لمشروع إزالة الأسوار المحيطة بمقر الوزارة رئاسة أمن الدولة تهنئ ابنة شهيد الواجب “المرشدي” لفوزها في مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن تطبيقًا للإجراءات الاحترازية ..”أمانة الشرقية” تلزم المطابخ باستقبال ذبيحتين فقط لكل شخص ‏”الغذاء والدواء” توضح كيفية قراءة مقادير الملح على العبوات ‏الغذائية القيادة تهنئ رئيس روسيا الاتحادية بذكرى يوم النصر لبلاده الموقع المتوقع لسقوط الصاروخ الصيني.. و6 دول عربية في مأمن “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و997 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1026 حالة

“الأمر بالمعروف” تمنع 4889 موقعاً إباحياً و822 مروجة للإلحاد

الزيارات: 618
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=3399
athrnews
أخبار محلية

d577d334-0d61-4bcc-96f6-6b2ed762d85c

كشف مصدر بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أن الهيئة تمكنت بالتعاون مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من منع وإيقاف قرابة 6 آلاف موقع ما بين إباحي ومخالف للعقيدة.

وأضاف أنه تم منع وإيقاف 4889 موقعاً إباحياً و822 موقعا مخالفا للعقيدة الإسلامية تروج للسحر والشعوذة والإلحاد، مشيرا إلى أن هناك وحدة لمكافحة الجرائم الإلكترونية يقوم عليها نخبة من المتخصصين في علوم الحاسب الآلي وأنظمة المعلومات تتلقى البلاغات الإلكترونية الواردة إلى الهيئة وتتابعها لاستهداف المواقع ومقاطع الفيديو التي يسعى مروجوها إلى التشهير وابتزاز أصحابها واستهداف الأخلاق والآداب العامة.

وبين وفقا لصحيفة "اليوم" أن المقاطع الموجودة في الهواتف الذكية تعتبر أحد مصادر المعلومات التي قد تحتوي على جريمة مصورة من الممكن أن يتم معالجتها وإرسالها وتداولها، لذا تُصنف ضمن الجرائم الإلكترونية التي يجب مكافحتها.

وأكد أن المادة الثالثة في نظام مكافحة الجرائم الإلكترونية تنص على أنه يعاقب بالسجن لمدة سنة وبغرامة لا تزيد على 500 الف ريال أو بإحدى العقوبتين كل شخص يقوم بالدخول غير المشروع لابتزاز شخص أو تهديده لحمله على القيام بفعل أو الامتناع عنه، ولو كان القيام بهذا الفعل أو الامتناع عنه مشروعاً، وتنطبق نفس العقوبة على من يقوم بالمساس بالحياة الخاصة عن طريق إساءة استخدام الهواتف النقالة المزودة بالكاميرا أو ما في حكمها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان