السبت, 7 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 24 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الخارجية السودانية تُصدر بياناً بشأن الموافقة على التطبيع مع إسرائيل عبدالرحمن بن مساعد: الإساءة للنبي محمد ﷺ تطرف بغيض.. وهذه نتيجته “الزكاة والدخل”: ضبطنا 22.7 ألف مخالفة لضريبة القيمة المضافة منذ بداية العام الحالي بانيجا معرض لعقوبة بسبب خرق بروتوكول الدوري الهلال يضم الأرجنتيني فيتو 3 أعوام “المعلمي”: المملكة تدعو لوضع أسس لاستخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية.. ونتطلع لشراكات دولية حمدالله يعد جماهير النصر بالعودة والأفراح فيتوريا تنبأ بإصابات النصر مسبقا كدمه في مفصل القدم قد تحرم الغنام من المشاركة امام الاهلي أول انتصارات القادسية على حساب ضمك سمو أمير جازان يدشن كورنيش شاطىء بيش ويطلق حزمة من المشروعات البلدية والتنموية بالمحافظة بأكثر من 41 مليون ريال وزير الموارد البشرية يوافق على تأسيس جمعية “نساء المستقبل الأهلية”

كيري: الأسد ليس له مكان في سوريا المستقبل

الزيارات: 455
التعليقات: 0
كيري: الأسد ليس له مكان في سوريا المستقبل
https://www.athrnews.org/?p=34018
ahmed mohamed rageh
دولية

 

12

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن الرئيس السوري بشار الأسد ليس له مكان في سوريا المستقبل.

وجاءت تصريحات كيري في الوقت الذي تجتمع فيه فصائل المعارضة السورية في تركيا حيث من المقرر أن تحدد موقفها النهائي من حضور مؤتمر جنيف2 للسلام الهادف لإنهاء الصراع في سوريا.

ويرأس كيري وفد بلاده إلى سويسرا الاسبوع المقبل للمشاركة في مؤتمر جنيف 2.

وقال كيري في مؤتمر صحفي عقب اجتماعات مع نظيريه الكندي والمكسيكي "ونحن نستعد للذهاب إلى جنيف والدخول في هذه العملية أعتقد انه أصبح واضحا انه لن يكون هناك حل سياسي ما لم يناقش الأسد انتقالا (سياسيا) واذا ظن انه سيكون جزءا من هذا المستقبل. هذا لن يحدث".

وأضاف "خياراتنا لم تنفد بشأن ما يمكن أن نقوم به لزيادة الضغط وتغيير المعادلة".

أعضاء منسحبون

في هذه الأثناء، أعلن الائتلاف السوري تأجيل بدء اجتماعه الذي كان مقررا في الثالثة عصرا بتوقيت غرينتش لحين عودة وفد أرسله لإقناع أعضاء منسحبين بالعودة للمشاركة في اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف في فندق غربي اسطنبول.

ونقل مراسل بي بي سي في تركيا ناصر سنكي عن مصدر في مجموعة المنسحبين الأربعة والأربعين قوله إن "الوفد المكون من ١٥ عضوا سيبحث مع المنسحبين جدوى الاجتماع في ظل الانقسامات الحالية".

ويواجه ائتلاف المعارضة السورية ضغوطا من الولايات المتحدة وحلفائها لدفعه للمشاركة في مؤتمر جنيف 2، بيد أن بعض فصائل المعارضة تشترط استبعاد الرئيس السوري بشار الأسد من أي حكومة انتقالية مقترحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان