الأحد, 4 شوّال 1442 هجريا, الموافق 16 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الخطوط السعودية تطبق أعلى معايير السلامة مع بدء الرحلات الدولية للمواطنين غداً بدعوة من المملكة.. وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي يعقدون اجتماعا طارئا لبحث التطورات في فلسطين “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل 2021 (22442) .. إحصائية مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا “كوفيد-19 المملكة تبرز تطورها في التحولات الرقمية عبر اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني إلى 202 شهيد “الجوازات” تعلن جاهزيتها في جميع المنافذ الدولية لاستقبال المسافرين الشؤون الإسلامية تغلق 13 مسجداً مؤقتاً في 5 مناطق وتعيد فتح مسجدين “الصحة”: تسجيل 15 وفاة و825 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1028 حالة ضبط شخصين ارتكبا جريمة سطو مسلح على صيدلية بجدة الشرطة بجدة تضبط 5 أشخاص لمشاجرتهم في مناسبة اجتماعية ونشرها بمواقع التواصل الاجتماعي “العنف الأسري” يتفاعل مع حالة فتاة تعرضت للتعنيف من قبل والدها

صرف حقن منتهية الصلاحية لمريضة في مستشفى “صبيا” العام

الزيارات: 566
تعليقان 2
صرف حقن منتهية الصلاحية لمريضة في مستشفى “صبيا” العام
https://www.athrnews.org/?p=34084
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

7

بعد إصدار مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور مبارك عسيري، جملة من العقوبات التي أوقعها بحق عدد من القيادات؛ بمستشفى جازان العام بسبب صرف حليب فاسد لمريض في السبعين من عمره يعاني من آثار جلطة، قام مستشفى "صبيا" العام بصرف حقنتين انتهت صلاحيتهما لإحدى المريضات من مراجعات المستشفى.

وروى خالد العطار شقيق المريضة المعنية بالقضية- وفقاً لصحيفة "الوطن"- تفاصيل ما تعرضت له شقيقته في مستشفى صبيا العام، وقال إن القضية تعود إلى تاريخ 27 صفر الماضي، حينما راجع بشقيقته المستشفى نتيجة إصابتها بمرض جلدي، لافتا إلى أنه بعد الكشف عليها صُرفت لها حقنتان منتهيتا الصلاحية منذ 10 أشهر، وتم حقنها بواحدة في بداية الأمر.

وأضاف "أصيبت شقيقتي بعد عودتها إلى البيت باحمرار في جسدها، وبعد أسبوع ذهبت بها للمركز الصحي لحقنها بالحقنة الثانية، وعندما عاينت الممرضة الحقنة أخبرتنا بأنها منتهية الصلاحية، وبالفعل تبين لي من تاريخ الإنتاج المدون عليها أنها منتهية الصلاحية، ورجعنا إلى المستشفى لتغيير الحقنة لانتهائها ومطالبتهم بالتأكد من صلاحية الحقن".

وطالب العطار المسئولين بمحاسبة المقصرين والمستهترين بأرواح الناس، الذين لا يبالون بصحة المرضى والحمد لله أن شقيقتي لم تتأثر كثيرا ونخشى أن يكون قد صرف لمرضى آخرين مثل هذه الحقن المنتهية الصلاحية.

من جانبه أوضح المتحدث الإعلامي لصحة جازان محمد الصميلي، أنه لم تردهم أي شكوى رسمية بهذا الخصوص، مضيفا أن أبواب الصحة مفتوحة لتلقي الشكاوى والملاحظات ولن تتهاون أو تغفل عن أي تقصير يؤثر على صحة المريض، مطالبا بالتعاون وعدم الترويج للشائعات المغرضة التي تهدف إلى تشويه الخدمات وفقد الثقة والتواصل للحصول على المعلومة الصحيحة بكل شفافية.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    ابو ايهم عسيري

    لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ( إستهتار بأرواح الناس) من امن العقوبة أساء الأدب

  2. ١
    ابو يحيى

    ابو يحيى

    الى متى هذا الاستهتار وعدم المبالاة بحقوق المرضى
    كثيرة جداً اخطاء هذا المستشفى
    وكادر من أسوء الكوادر والله في مستشفى صبيا
    اعتذر ولكن هذه هي الحقيقة
    أرجو مجازات كل مقصر!!!
    فأرواح البشر جدا غالية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان