السبت, 14 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 31 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بنك التنمية الاجتماعية يوضح قصة “الريال الضايع” هل يتم فصل الموظفين المتورطين في قضايا الفساد من عملهم؟.. “متحدث نزاهة” يجيب لكبار السن وذوي الإعاقة.. رئاسة الحرمين تطلق تطبيق “تنقل” لحجز العربات الإلكترونية بالمسجد الحرام “إنفوجرافيك”: “التعليم” تستهدف 5 شرائح من المجتمع في مسابقة “مدرستي” نشل حقائب نسائية وسطو.. تنوعت الجرائم واختلف المجرمون والجميع في قبضة الأمن “الأرصاد” تنبّه لسحب رعدية ممطرة على تبوك كورونا في السعودية.. 8038 حالة نشطة معظمهم حالتهم مطمئنة ومنهم 776 حرجة بعد إلغاء مسمى “هيئة الأرصاد”.. الرئيس التنفيذي لـ”المركز الوطني: نعد بالريادة “البيئة” تنفذ حملة واسعة ضد الاحتطاب وتصادر 39 طنًا وتزيل (56) مصنعًا للفحم بعدة مناطق بـ4 خطوات.. هكذا تستطيع التخلص من الأدوية المتبقية بشكل آمن بالأسماء.. منح 25 مقيمًا ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة المرور يوجه 5 نصائح لقادة المركبات للحفاظ على سلامة المشاة

المفتي: من يدعو إلى صلاة الباعة في محالهم على خطأ عظيم وقوله باطل

الزيارات: 438
التعليقات: 0
المفتي: من يدعو إلى صلاة الباعة في محالهم على خطأ عظيم وقوله باطل
https://www.athrnews.org/?p=34095
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

10

طالب مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، بعدم تعطيل صلاة الجماعة في المساجد بحجج واهية قائلا: "إن من المسلمين من يقبل على المساجد محتسبا الثواب والأجر من الله منقطعا عن الدنيا فلا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكرالله، ولكن هناك من ينادي بتعطيل صلاة الجماعة بحجج واهية كمن ينادي بصلاة الباعة في محالهم ومتاجرهم وأماكنهم وأسواقهم بدلا من الصلاة في المساجد فهذا تعطيل للمساجد ولا يهتم بها، فهو على خطأ عظيم وقوله باطل، فالشرع يدلنا على أن نؤدي هذه الصلوات في هذه المساجد التي أقيمت من أجل ذكر الله".

ودعا المفتي المسلمين أن تكون هناك للأسواق مساجد يصلى فيها، وألا تصلى تلك الصلوات في أماكن خاصة أو في الأسياب، مشيرا إلى أنها شعائر دين يجب أن ترفع وتعظم وتظهر، ولأنها الشعيرة العظمى للمسلمين، فيجب أن يؤدوا هذه الصلوات كل يوم وليلة بصدق وإخلاص، تتألف فيه القلوب وتجتمع به الكلمة، ويعلم عالمهم جاهلهم، ويعلمهم ما لهذه الصلاة من أحكام.

أضاف آل الشيخ خلال الخطبة التي ألقاها بجامع الإمام تركي بن عبدالله وسط الرياض أمس: "علينا جميعا أن نهتم بهذه الجماعة وأن نصليها 5 مرات باليوم والليلة، وألا ندعها إلا لأمر يحول بيننا وبينها، فالمعذور ممكن، ولكن غير المعذور ينبغي أن يهتم بالجماعة".

وتابع قائلاً: "إن للمسجد بالشريعة الإسلامية مكانة جليلة، وشأنا عظيما في حياة المسلم، مشيرا إلى أن من يتأمل كتاب الله وسنة نبيه ـ صلى الله عليه وسلم ـ يرى أن الصلاة في المساجد هو واجب إسلامي، وأن أداء المسلم لصلاة جماعة من واجبات الإسلام".

وأكد سماحة المفتي أن الصلوات الخمس شرعت لها الجماعة، وشرعت للاجتماع، فخير وظيفة للمسجد هي إقامة الصلوات جماعة فيه، وهو أهم وظيفة للمسجد أن تؤدى فيه الصلوات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان