الاثنين, 11 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 21 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “وزارة الداخلية” تدعو المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود “التحالف”: اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه خميس مشيط “البيئة” تطلق خدمة ترخيص استيراد الخضروات والفواكه الطازجة تعرف على أسعار السلع والخدمات الأكثر ارتفاعاً وانخفاضاً في المملكة خلال مايو 2021م ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 16.5 مليون جرعة وزير الصحة يشهد توقّع مذكرة تفاهم لتعزيز النشاط البدني سوق الأسهم اليوم.. 60 شركة ارتفعت و128 تراجعت والإغلاق منخفض تعديل مدة صلاحية الترخيص الصناعي إلى خمس سنوات بدلاً من ثلاث “الزكاة والضريبة والجمارك” تقيم مزاداً لبيع بضائع في جمرك ميناء الملك عبدالعزيز متحدث “الصحة” ينوه لاحتمالية إعطاء جرعة ثانية من لقاح مختلف عن الجرعة الأولى التحالف: منذ بدء الأزمة.. مليشيا الحوثي أطلقت 372 صاروخاً باليستياً و659 «مسيرة مفخخة» (18394) إحصائية مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا

البراك: 130 ألف وظيفة شاغرة.. وأنهينا دراسة فجوة الرواتب والمميزات بين القطاعات الحكومية

الزيارات: 1540
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=340
athrnews
أخبار محلية

3e6b00b0-e6d8-4f87-92dc-65990f226fd2
كشف وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن البراك عن تقديم وزارته دراسة بشأن فجوة الرواتب والمميزات بين بعض القطاعات والمؤسسات والهيئات الحكومية لمجلس الوزراء بناء على توجيه المقام السامي، مشيرا إلى أنها الآن تحت نظر هيئة الخبراء في المجلس وتنتظر البت فيها.

وأعلن اليوم (الأحد) أمام أعضاء مجلس الشورى عن اقتراح باستحداث جائزة للتميز الوظيفي مقدمة من إحدى الجهات، مبينا أن المقترح يُدرس الآن في اللجنة العليا للتنظيم الإداري، ومنوها إلى أن لدى الوزارة كذلك دراسة لقياس الرضا الوظيفي سيتم تطبيقها على موظفي وزارة الخدمة المدنية كتجربة قبل أن تعمم على بقية الجهات لمعرفة مستوى الرضا في كل الجوانب المتعلقة بالوظيفة والجهاز الحكومي.

وحول ما يثار عن تدني نسبة توظيف المرأة، كشف أن الوظائف النسائية تمثل 37% من الوظائف الحكومية وأن المدرسات يشكلن ما نسبته 45 بالمائة في سلك التعليم، قائلا إنه رقم مرتفع مقارنة بحداثة دخول المرأة لسوق العمل.

وشدد على أن عدد الوظائف الشاغرة بنهاية السنة المالية بلغ 130 ألف وظيفة، مبينا أن من بين هذه الوظائف ما هو محجوز للترقيات ومنها وظائف موجودة لعدم وجود الكوادر لشغلها كما الحال بالنسبة للأطباء وبعض العناصر النسائية وكذلك الوظائف الخاصة بأعضاء هيئة التدريس الموجودة لدى الجامعات.

وأضاف أن الوزارة تعمل على إحلال السعوديين محل غير السعوديين بعد صدور الأمر السامي بشأن وضع خطة خمسية لسعودة الوظائف التي يشغلها غير السعوديين وتكليف وزارة الخدمة المدنية بالإشراف على ذلك ومتابعته بحسب اختصاصها والرفع عن أي عوائق بهذا الشأن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان