الخميس, 8 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 21 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “مؤسسة الحبوب” تطرح مناقصة لاستيراد 480 ألف طن شعير حتى لا تفهمها بشكل خاطئ.. “وقاية” توضح المقصود بعبارات “غير محلى” و “لا يحتوي على سكر مضاف” درجتان تحت الصفر في طريف.. المسند يوضح درجات الحرارة الصغرى المسجلة فجر اليوم بالمملكة أربعة أندية سعودية في قائمة أكثر الفرق الآسيوية إنفاقاً في 2020 “النصر” يواصل صحوته ويضيف “الوحدة” لقائمة ضحاياه بـ”ثلاثية” القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة يوفنتوس ونابولي “ضمك” ينتفض بثنائية في مرمى “الباطن” ويحقق انتصاره الثالث في مسابقة الدوري الحزم يواصل مسلسل الانتصارات .. والدرعية يعود بفوز ثمين من ميدان جدة الأمن البيئي ومركز الحياة الفطرية يحذران من مخالفة نظام صيد الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض أو إلحاق الأذى بها أو نشر مقاطع وصور عن هذه الممارسات “الصحة” تعلن إعادة جدولة تلقي لقاح كورونا بسبب تأخر الشركة المنتجة في التوريد إلى المملكة سمو نائب أمير منطقة جازان يتفقد طريق جبل القهر بمحافظة الريث تعرّف على الأنشطة المشمولة في تنظيم العمل عبر المنصات الإلكترونية التشاركية

البراك: 130 ألف وظيفة شاغرة.. وأنهينا دراسة فجوة الرواتب والمميزات بين القطاعات الحكومية

الزيارات: 1485
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=340
athrnews
أخبار محلية

3e6b00b0-e6d8-4f87-92dc-65990f226fd2
كشف وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن البراك عن تقديم وزارته دراسة بشأن فجوة الرواتب والمميزات بين بعض القطاعات والمؤسسات والهيئات الحكومية لمجلس الوزراء بناء على توجيه المقام السامي، مشيرا إلى أنها الآن تحت نظر هيئة الخبراء في المجلس وتنتظر البت فيها.

وأعلن اليوم (الأحد) أمام أعضاء مجلس الشورى عن اقتراح باستحداث جائزة للتميز الوظيفي مقدمة من إحدى الجهات، مبينا أن المقترح يُدرس الآن في اللجنة العليا للتنظيم الإداري، ومنوها إلى أن لدى الوزارة كذلك دراسة لقياس الرضا الوظيفي سيتم تطبيقها على موظفي وزارة الخدمة المدنية كتجربة قبل أن تعمم على بقية الجهات لمعرفة مستوى الرضا في كل الجوانب المتعلقة بالوظيفة والجهاز الحكومي.

وحول ما يثار عن تدني نسبة توظيف المرأة، كشف أن الوظائف النسائية تمثل 37% من الوظائف الحكومية وأن المدرسات يشكلن ما نسبته 45 بالمائة في سلك التعليم، قائلا إنه رقم مرتفع مقارنة بحداثة دخول المرأة لسوق العمل.

وشدد على أن عدد الوظائف الشاغرة بنهاية السنة المالية بلغ 130 ألف وظيفة، مبينا أن من بين هذه الوظائف ما هو محجوز للترقيات ومنها وظائف موجودة لعدم وجود الكوادر لشغلها كما الحال بالنسبة للأطباء وبعض العناصر النسائية وكذلك الوظائف الخاصة بأعضاء هيئة التدريس الموجودة لدى الجامعات.

وأضاف أن الوزارة تعمل على إحلال السعوديين محل غير السعوديين بعد صدور الأمر السامي بشأن وضع خطة خمسية لسعودة الوظائف التي يشغلها غير السعوديين وتكليف وزارة الخدمة المدنية بالإشراف على ذلك ومتابعته بحسب اختصاصها والرفع عن أي عوائق بهذا الشأن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>