الأحد, 4 شوّال 1442 هجريا, الموافق 16 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المملكة تُدين وتستنكر الحادث الإرهابي الذي وقع داخل مسجد شمال العاصمة الأفغانية كابول متحدث الداخلية: قرار إيقاف الحفلات في قاعات الأفراح والاستراحات مستمر “الراجحي”: لقَحنا 50%؜ بحائل ضد كورونا وسنحقق 100% قريباً سفارة المملكة بنيقوسيا: لا شروط للسفر من السعودية إلى قبرص “الصحة”: الإصابة بـ”كورونا” تؤثر على الخصوبة والإنجاب متحدث الصحة: اتجاه المنحنى الوبائي إلى النزول مقترن بمواصلة الإقبال على أخذ اللقاحات والالتزام بالإجراءات الوقائية الخطوط السعودية تطبق أعلى معايير السلامة مع بدء الرحلات الدولية للمواطنين غداً بدعوة من المملكة.. وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي يعقدون اجتماعا طارئا لبحث التطورات في فلسطين “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل 2021 (22442) .. إحصائية مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا “كوفيد-19 المملكة تبرز تطورها في التحولات الرقمية عبر اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني إلى 202 شهيد

«التربية والتعليم» تتجه لتسمية مدارس البنات بأسماء الصحابيات

الزيارات: 412
التعليقات: 0
«التربية والتعليم» تتجه لتسمية مدارس البنات بأسماء الصحابيات
https://www.athrnews.org/?p=34202
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

7

تجاوبت وزارة التربية والتعليم مع مقترح تلقته من مواطن بتسمية مدارس البنات الجديدة بأسماء الصحابيات رضي الله عنهن، بدلا عن المسميات الرقمية الحالية.

وأكد مصدر في الوزارة لـ «عكاظ» صدور الموافقة على تسمية مدارس البنات الجديدة بأسماء أمهات المؤمنين والصحابيات رضوان الله عليهن أسوة بمدارس البنين، ولتعريف الاجيال بما قدمته الصحابيات خدمة للاسلام ولمجتمعهن.

وكان احد مواطني المدينة المنورة قد رفع مقترحا لسمو وزير التربية والتعليم بذلك قال فيه «نظرا لما للصحابيات وأمهات المؤمنين من فضل كبير ودور هام في خدمة الدين ومجتمعهن، ولما لهن من دور اجتماعي كبير في عصرهن، ولحاجة الاجيال من فتياتنا إلى معرفة هذا الدور الكبير، وحتى يكون لأسماء مدارس البنات معنى وهدف، إسوة بمدارس البنين، أقترح إطلاق أسماء الصحابيات على هذه المدارس بدلا عن نظام الأرقام الحالي».

وبعد دراسة المقترح من قبل الوزارة قررت، بحسب مصدر «عكاظ»، تطبيقه على المدارس الجديدة، فيما ناشد المواطن سمو وزير التربية بأن يشمل القرار المدارس القديمة أيضا تحقيقا للفائدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان