الأربعاء, 30 رمضان 1442 هجريا, الموافق 12 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى حالة الطقس في مناطق المملكة لأول أيام عيد الفطر المبارك «الرياضة»: السماح لـ«المحصّنين» بحضور المباريات.. وإلزامهم بالكمامة والاحترازات “الجوازات”: سجل الأسرة وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة ولا تُمكّن حاملها من السفر السفارة السعودية تُوضح الفئات المسموح لها بالقدوم لفرنسا وشروط الدخول “الإحصاء”: 329 ألف تأشيرة عمل خلال الربع الرابع 2020.. 61% منها للقطاع الخاص ظاهرة فلكية نادرة تزين سماء مكة في أول أيام العيد “الشؤون الإسلامية” توجّه الدعاة ومنسوبي المساجد بالتحذير من جمع التبرعات لجهات خارجية الصحة تؤكد ضرورة التقيد بالتدابير الوقائية وتطبيق التباعد الاجتماعي خلال أيام العيد لمنع انتشار كورونا “الشؤون البلدية” تنفذ أكثر من 575 ألف جولة رقابية خلال رمضان وتسجل 7 آلاف مخالفة للإجراءات الوقائية سمو أمير منطقة جازان يعزي العقيلي بوفاة والدته سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء التابع للمركز السعودي للتبرع بالأعضاء “الصحة”: تسجيل 13 وفاة و1020 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 908 حالات

قائمة سوداء لمكاتب وسماسرة وجامعات منحت سعوديين 200 شهادة عليا مزوَّرة

الزيارات: 459
التعليقات: 0
قائمة سوداء لمكاتب وسماسرة وجامعات منحت سعوديين 200 شهادة عليا مزوَّرة
https://www.athrnews.org/?p=34226
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

8

أبلغت وزارة التعليم العالي عبر ملحقيات ثقافية في سفارات المملكة برصد مكاتب وسماسرة وجامعات وهمية ومواقع عبر الإنترنت ثبت تورطها في توفير شهادات مزورة للدكتوراة والماجستير، في وقتٍ تواصل فيه الوزارة مع وزارة الخدمة المدنية تعقُّب حوالي 200 شهادة عليا مزورة يحملها أكاديميون ومختصون في عدة قطاعات.

وكشف مصدر مسؤول أن الوزارة اتخذت أعلى درجات الاحتياط لمواجهة موجة جديدة من الشهادات الوهمية، في حين أن الملحقيات الثقافية عمدت إلى اتخاذ وسائل تقنية للكشف عن الشهادات والاعتماد على السجلات الأكاديمية للحاصلين عليها.

وأضاف المصدر إن الوزارة أبلغت الملحقيات بقائمة جديدة بالجامعات المعتمدة من الوزارة في سلم جديد، في حين تسلمت الملحقيات قائمة سوداء بمكاتب وسماسرة وجامعات تورطت في منح أكاديميين شهادات وهمية، في حين توقع المصدر إصدار عقوبات وسحب الشهادات من الأكاديميين الذين حصلوا على الشهادات بطرق ملتوية وبطرق مزورة ومقابل المال.. وعلمت «الشرق» أن الملحقيات الثقافية اتخذت أسلوب المقابلات الشخصية والاختبارات ودراسة تسلسل الشهادات وتاريخها وتتبع رقمها التسلسلي منعاً لأي شهادة مزورة.

وقال القنصل العام اليمني في السعودية السفير علي العياشي لـ «الشرق» إن هنالك تنسيقاً بين السفارتين السعودية واليمنية وبين وزارتي التعليم العالي في الدولتين، منعاً لورود أي شهادات مزورة ومنع أي سماسرة للترويج بين الشهادات العليا المزورة والحصول عليها، مؤكداً أن وزارة التعليم العالي تحاصر أي مكاتب أو سماسرة، وقد أبلغت الجامعات المختلفة بأهمية وضرورة وضع أسس ومعايير للدراسات العليا، وأضاف «إن هنالك جامعات يمنية معتمدة في بلدان عربية وأخرى غير معتمدة».

وأضاف «إن الاعتماد يشمل توثيق الشهادة العلمية من سفارة بلد الحاصل عليها من أجل تقديمها للجهات المختلفة وظيفياً، وتقديمها للتوثيق والاعتماد من وزارة التعليم العالي في بلده».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان