الأربعاء, 30 رمضان 1442 هجريا, الموافق 12 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى حالة الطقس في مناطق المملكة لأول أيام عيد الفطر المبارك «الرياضة»: السماح لـ«المحصّنين» بحضور المباريات.. وإلزامهم بالكمامة والاحترازات “الجوازات”: سجل الأسرة وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة ولا تُمكّن حاملها من السفر السفارة السعودية تُوضح الفئات المسموح لها بالقدوم لفرنسا وشروط الدخول “الإحصاء”: 329 ألف تأشيرة عمل خلال الربع الرابع 2020.. 61% منها للقطاع الخاص ظاهرة فلكية نادرة تزين سماء مكة في أول أيام العيد “الشؤون الإسلامية” توجّه الدعاة ومنسوبي المساجد بالتحذير من جمع التبرعات لجهات خارجية الصحة تؤكد ضرورة التقيد بالتدابير الوقائية وتطبيق التباعد الاجتماعي خلال أيام العيد لمنع انتشار كورونا “الشؤون البلدية” تنفذ أكثر من 575 ألف جولة رقابية خلال رمضان وتسجل 7 آلاف مخالفة للإجراءات الوقائية سمو أمير منطقة جازان يعزي العقيلي بوفاة والدته سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء التابع للمركز السعودي للتبرع بالأعضاء “الصحة”: تسجيل 13 وفاة و1020 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 908 حالات

تصحيح أوضاع 1.4 مليون هندي بالسعودية وترحيل 140 ألفا

الزيارات: 549
التعليقات: 0
تصحيح أوضاع 1.4 مليون هندي بالسعودية وترحيل 140 ألفا
https://www.athrnews.org/?p=34383
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

6

قال وزير شؤون العاملين الهنود في الخارج بريم ناراين إن بلاده صححت أوضاع 1.4 مليون عامل هندي في السعودية، كانوا يعملون ويقيمون بشكل مخالف للأنظمة السعودية، مضيفاً أن مهلة تصحيح أوضاع العمالة الأجنبية في المملكة أدت إلى عودة 140 ألف هندي إلى بلادهم.

وذكر ناراين في تصريحات نشرتها صحيفة الحياة، أن سياسة العمل السعودية بعد تطبيق برنامج نطاقات ومهلة تصحيح الأوضاع - جيدة لكل عامل وافد يحمل وثائق سليمة، وقدر العمالة في السعودية بـ 2.8 مليون عامل هندي.

وأوضح الوزير أن السياسة العمالية السعودية الجديدة ستوفر حماية كافية للعمالة الوافدة، خصوصاً العمالة ذات المستويات التعليمية المتدنية الذين يخشى عليهم من استغلال أرباب العمل.

وذكر ناراين أن 250 عاملاً هندياً لا يزالون عالقين في السعودية لعدم استيفائهم شروط تصحيح أوضاعهم.

وأضاف أن وزير العمل السعودي المهندس عادل فقيه أكد له أثناء زيارته نيودلهي مطلع الشهر الجاري أن المملكة تبذل جهوداً لإغلاق هذا الملف في أقرب فرصة ممكنة.

وكان فقيه وقّع في نيودلهي اتفاقاً مع الحكومة الهندية ينظم تصدير العمالة المنزلية، وأكد الوزير الهندي أن الاتفاق يحمي مصالح العمالة المنزلية الهندية في المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان