الأربعاء, 30 رمضان 1442 هجريا, الموافق 12 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى حالة الطقس في مناطق المملكة لأول أيام عيد الفطر المبارك «الرياضة»: السماح لـ«المحصّنين» بحضور المباريات.. وإلزامهم بالكمامة والاحترازات “الجوازات”: سجل الأسرة وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة ولا تُمكّن حاملها من السفر السفارة السعودية تُوضح الفئات المسموح لها بالقدوم لفرنسا وشروط الدخول “الإحصاء”: 329 ألف تأشيرة عمل خلال الربع الرابع 2020.. 61% منها للقطاع الخاص ظاهرة فلكية نادرة تزين سماء مكة في أول أيام العيد “الشؤون الإسلامية” توجّه الدعاة ومنسوبي المساجد بالتحذير من جمع التبرعات لجهات خارجية الصحة تؤكد ضرورة التقيد بالتدابير الوقائية وتطبيق التباعد الاجتماعي خلال أيام العيد لمنع انتشار كورونا “الشؤون البلدية” تنفذ أكثر من 575 ألف جولة رقابية خلال رمضان وتسجل 7 آلاف مخالفة للإجراءات الوقائية سمو أمير منطقة جازان يعزي العقيلي بوفاة والدته سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء التابع للمركز السعودي للتبرع بالأعضاء “الصحة”: تسجيل 13 وفاة و1020 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 908 حالات

وكيل (الشؤون الاجتماعية): إشهار 11 جمعية خيرية جديدة و(14) أخرى قريباً

الزيارات: 423
التعليقات: 0
وكيل (الشؤون الاجتماعية): إشهار 11 جمعية خيرية جديدة و(14) أخرى قريباً
https://www.athrnews.org/?p=34462
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

6

كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية الدكتور عبدالله بن ناصر السدحان عن إشهار (11) جمعية خيرية في عدد من مناطق المملكة خلال الثلاثة الأشهر الماضية لتنضم إلى قافلة الجمعيات الخيرية القائمة حالياً.

إلى جانب تسجيل (14) جمعية خيرية أخرى في مختلف مناطق المملكة وهي في المراحل الأخيرة من إجراءات التصريح النهائي لها بعد موافقة معالي الوزير د. يوسف بن أحمد العثيمين واستكمال المتطلبات الإدارية والفنية والتنظيمية.

وأوضح السدحان أن من بين هذه الجمعيات جمعيات متخصصة في الإرشاد الأسري وكذلك جمعية لرعاية الأرامل والمطلقات والبقية جمعيات بر خيرية تهتم بمساعدة الأسر المحتاجة والأيتام في المحافظات والمراكز، حيث تتمثّل الجمعيات الخيرية الجديدة التي تم تأسيسها على النحو التالي:

1 - الجمعية الخيرية للإرشاد وتنمية الأسرة بمنطقة الرياض.

2 - الجمعية السعودية الخيرية لرعاية الأرامل والمطلقات بمنطقة الرياض.

3 - جمعية الغد بمنطقة الرياض.

4 - الجمعية النسائية الخيرية في محافظة الأفلاج.

5 - جمعية نفع الخيرية بمحافظة جدة.

6 - جمعية البر والخدمات الاجتماعية بمركز الفارعة بمنطقة المدينة المنورة.

7 - جمعية البر الخيرية بالصلصلة بمنطقة المدينة المنورة.

8 - جمعية البر الخيرية بالمويلح بمنطقة تبوك.

9 - جمعية البر الخيرية بمركز شعبة نصاب بمنطقة الحدود الشمالية.

10 - جمعية البر الخيرية بالوديعة بمنطقة نجران.

11 - جمعية البر الخيرية بيبس بمنطقة الباحة.

وقال الدكتور السدحان: تأتي هذه الخطوات الوثابة تحقيقاً للغايات الخيرية الاجتماعية الوطنية الكبيرة التي تصبو إليها قيادتنا الرشيدة أيدها الله.

كما أنها أيضاً تتشكّل وفق رؤية الوزارة الرامية إلى تشجيع ودعم العمل الخيري ونشره في المجتمع السعودي والتوسع فيه لما فيه من مصلحة للوطن والمواطن، فضلاً عن كونه منفذاً مناسباً لاستقطاب القيادات الخيرية في المجتمع والطاقات التطوعية الشبابية لتوجيه جهودها بشكل مؤسسي منظّم وفق نظم ولوائح مؤسسات المجتمع المدني، فوكالة التنمية الاجتماعية حريصة كل الحرص على انتشار الجمعيات الخيرية في مختلف مناطق المملكة متى توافرت مقومات وجود هذه الجمعيات وقدراتها على تنفيذ الأهداف التي ترسمها لنفسها عند التأسيس.

وعلّق الدكتور السدحان على ما يتداول من البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول قيام وزارة الشؤون الاجتماعية بحل ثلاث جمعيات.

موضحاً أن ذلك يعود لعدم التزام تلك الجمعيات بنظام الجمعيات، وبعضها بسبب عدم ممارستها لعملها الذي أنشئت من أجله لأكثر من ثلاثة أعوام وعجزها عن تنفيذ أهدافها التي من أجلها قامت.

مشيراً إلى أنه لم يتم اتخاذ هذا الإجراء وهو حل الجمعية إلا بعد استنفاد كل الوسائل التي يسمح بها النظام لتقويم عملها، ولكن دون نتيجة واقعية ملموسة. مؤكداً حرص الوزارة على استمرار تلك الجمعيات لو استطاعت تنفيذ أهدافها التي قامت لأجلها.

وختم السدحان تصريحه بأن تأسيس الجمعيات الخيرية يأتي تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله- وترجمة عملية لحرصهما على التوسع في الجمعيات الخيرية وجعلها مركزاً لاستقطاب كل الجهود الخيرة في المجتمع ومأسسة العمل الخيري وتنظيمه وتطويره.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان