الأحد, 4 شوّال 1442 هجريا, الموافق 16 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المملكة تُدين وتستنكر الحادث الإرهابي الذي وقع داخل مسجد شمال العاصمة الأفغانية كابول متحدث الداخلية: قرار إيقاف الحفلات في قاعات الأفراح والاستراحات مستمر “الراجحي”: لقَحنا 50%؜ بحائل ضد كورونا وسنحقق 100% قريباً سفارة المملكة بنيقوسيا: لا شروط للسفر من السعودية إلى قبرص “الصحة”: الإصابة بـ”كورونا” تؤثر على الخصوبة والإنجاب متحدث الصحة: اتجاه المنحنى الوبائي إلى النزول مقترن بمواصلة الإقبال على أخذ اللقاحات والالتزام بالإجراءات الوقائية الخطوط السعودية تطبق أعلى معايير السلامة مع بدء الرحلات الدولية للمواطنين غداً بدعوة من المملكة.. وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي يعقدون اجتماعا طارئا لبحث التطورات في فلسطين “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل 2021 (22442) .. إحصائية مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا “كوفيد-19 المملكة تبرز تطورها في التحولات الرقمية عبر اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني إلى 202 شهيد

148 قضية «عدم خلوة» بين الأزواج في 33 مدينة سعودية

الزيارات: 573
1 تعليق
148 قضية «عدم خلوة» بين الأزواج في 33 مدينة سعودية
https://www.athrnews.org/?p=34474
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

9

سجلت المحاكم في 33 مدينة سعودية 148 قضية «إثبات عدم دخول متزوجين بزوجاتهم» وفقاً لظروف مختلفة خلال العام الماضي 1434هـ.

وتصدرت مدينة الرياض القائمة بـ 20 قضية، تلتها الطائف بـ 17 قضية، وتساوت مكة وتبوك بـ 16 قضية، وشهدت جدة 14 قضية، فيما سجلت نجران 11 قضية مماثلة، بينما لم يتجاوز عدد القضايا المماثلة في الدمام 4 قضايا، فيما تشابهت المدينة المنورة مع 11 من المدن والمحافظات الصغيرة في المملكة في عدد القضايا المنظورة لديها بواقع قضية واحدة لكل منها.

ووفقاً للإحصائية التي اطلعت عليها «الشرق»، فقد كان شهر شعبان في مقدمة الشهور التي شهدت فيها المحاكم السعودية قضايا «إثبات عدم دخول بالزوجة»، مقارنة ببقية شهور العام، وبلغت عدد القضايا المنظورة فيه 22 قضية، 4 منها في محكمة تبوك. تجدر الإشارة إلى أن شهر شعبان تكثر فيه حفلات الزفاف في مختلف مناطق المملكة.

من جانبه، أكد المستشار القضائي الخاص، الدكتور صالح اللحيدان، أن جهل بعض الأزواج بالنصوص الشرعية التي تورث كل طرف منهما، وكذلك جهلهما بحقوق المهر في حالة الدخول بالزوجة من عدمها يدفعهما إلى القضاء، مبيناً أن الزوج إن دخل بزوجته وحدث طلاق فليس له من المهر شيء.، لافتاً إلى أن الدخول بالزوجة المقصود به «الخلوة بها» ومعاشرتها.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    اسماعيل فقيهي

    لا حول ولا قوة الا بالله ، الرهبة والثقافة لدى النساء سبب رئيسي في الخوف من الزواج وكذلك الأزواج ليس لديهم أسلوب وتمهيد في ازالة الرعب وسبب ذلك الاندفاع واثبات الرجولة سبب فجوة في العلاقة وعدم إتمام الزواج ، الدورات مهمة للطرفين .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان