السبت, 7 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 24 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الخارجية السودانية تُصدر بياناً بشأن الموافقة على التطبيع مع إسرائيل عبدالرحمن بن مساعد: الإساءة للنبي محمد ﷺ تطرف بغيض.. وهذه نتيجته “الزكاة والدخل”: ضبطنا 22.7 ألف مخالفة لضريبة القيمة المضافة منذ بداية العام الحالي بانيجا معرض لعقوبة بسبب خرق بروتوكول الدوري الهلال يضم الأرجنتيني فيتو 3 أعوام “المعلمي”: المملكة تدعو لوضع أسس لاستخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية.. ونتطلع لشراكات دولية حمدالله يعد جماهير النصر بالعودة والأفراح فيتوريا تنبأ بإصابات النصر مسبقا كدمه في مفصل القدم قد تحرم الغنام من المشاركة امام الاهلي أول انتصارات القادسية على حساب ضمك سمو أمير جازان يدشن كورنيش شاطىء بيش ويطلق حزمة من المشروعات البلدية والتنموية بالمحافظة بأكثر من 41 مليون ريال وزير الموارد البشرية يوافق على تأسيس جمعية “نساء المستقبل الأهلية”

الإمارات: إقرار قانون الخدمة العسكرية إلزامياً للشباب.. واختيارياً للإناث

الزيارات: 548
التعليقات: 0
الإمارات: إقرار قانون الخدمة العسكرية إلزامياً للشباب.. واختيارياً للإناث
https://www.athrnews.org/?p=34492
ahmed mohamed rageh
دولية

 

14

وافق مجلس الوزراء الإماراتي اليوم (الأحد) على مشروع القانون الاتحادي بشأن الخدمة الوطنية والاحتياطية، تمهيداً لعرضه على المجلس الوطني الاتحادي لمناقشته.

وأوضح مشروع القانون وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية، أن الخدمة الوطنية ستكون إلزامية على كل مواطن إماراتي من الذكور، فيما يكون التحاق الإناث بهذه الخدمة اختيارياً، على أن يكون المنتسب للخدمة ممن أنهى مرحلة الثانوية العامة أو أتم الـ 18 من عمره وألا يتجاوز عمره 30 عاماً.

وأشار إلى أن مدة الخدمة ستكون سنتين للحاصلين على مؤهل أقل من الثانوية العامة، وتسعة أشهر للحاصلين على شهادة الثانوية العامة فأعلى، ملزماً كل مواطن أتم 18 عاماً أو أنهى الثانوية العامة ولم يتجاوز عمره 30 عاما - من تاريخ العمل بهذا القانون - بالتقدم إلى الجهات المختصة لتحديد موقفه من التجنيد طبقاً لأحكام القانون.

ولفت إلى أن الخدمة الوطنية ستشتمل على فترات تدريبية وتمارين عسكرية وأمنية للمجند في إحدى وحدات القوات المسلحة.

ونصت أحكام القانون على السماح للمواطنين العاملين في الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص - ممن تنطبق عليهم الضوابط الواردة - بالالتحاق بالخدمة الوطنية، واعتبار مدة الخدمة للمجندين الذين يتم تعيينهم أثناء مدة خدمتهم الوطنية بالجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص، كأنها قضيت بخدمة هذه الجهات، وتحسب هذه المدة ضمن الأقدمية واستحقاق الزيادات المقررة وتضم مدة الخدمة الوطنية إلى خدمته الفعلية المحددة لأغراض المكافأة والمعاش التقاعدي وغيرها من الحقوق الوظيفية.

الجدير بالذكر أن دولة الإمارات تعد ثاني الدول الخليجية التي تفرض الخدمة العسكرية الإلزامية بعد دولة قطر التي فرضتها نهاية العام الماضي بمدة 3 أشهر للشاب المكلف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان