الأحد, 4 شوّال 1442 هجريا, الموافق 16 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المملكة تُدين وتستنكر الحادث الإرهابي الذي وقع داخل مسجد شمال العاصمة الأفغانية كابول متحدث الداخلية: قرار إيقاف الحفلات في قاعات الأفراح والاستراحات مستمر “الراجحي”: لقَحنا 50%؜ بحائل ضد كورونا وسنحقق 100% قريباً سفارة المملكة بنيقوسيا: لا شروط للسفر من السعودية إلى قبرص “الصحة”: الإصابة بـ”كورونا” تؤثر على الخصوبة والإنجاب متحدث الصحة: اتجاه المنحنى الوبائي إلى النزول مقترن بمواصلة الإقبال على أخذ اللقاحات والالتزام بالإجراءات الوقائية الخطوط السعودية تطبق أعلى معايير السلامة مع بدء الرحلات الدولية للمواطنين غداً بدعوة من المملكة.. وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي يعقدون اجتماعا طارئا لبحث التطورات في فلسطين “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل 2021 (22442) .. إحصائية مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا “كوفيد-19 المملكة تبرز تطورها في التحولات الرقمية عبر اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني إلى 202 شهيد

“أيرينا” تتوقع وصول حصة الطاقة المتجددة 30% في 2030

الزيارات: 393
التعليقات: 0
“أيرينا” تتوقع وصول حصة الطاقة المتجددة 30% في 2030
https://www.athrnews.org/?p=34575
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

3

أكدت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "أيرينا" من خلال تقرير "ريماب2030" أنه يمكن أن تصل حصة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة العالمي بحلول العام 2030 إلى 30%، ويمكن أن تزيد على ذلك أيضا وبدون أية تكلفة إضافية.

ويرسم التقرير خارطة طريق لمضاعفة حصة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة العالمي باستخدام التقنيات المتوفرة اليوم، كما يؤكد التقرير أن الاستخدام الفعال للطاقة وتسهيل الوصول إلى مصادرها المختلفة يمكن أن يسهم في زيادة تلك الحصة لتصل إلى 36%.

وقال المدير العام "لأيرينا" عدنان أمين "إن هناك حجة قوية اليوم تؤكد أن الانتقال نحو استخدام مصادر وحلول الطاقة المتجددة مجد من الناحية الاقتصادية.. وعندما ننظر إلى تخفيف الآثار الناتجة عن تغير المناخ ونأخذ بالاعتبار آثار ذلك على الصحة وعلى توفير الوظائف نرى أن التحول الطاقي بحد ذاته ومن الناحية العملية يعادل تقريبا الكثير من النفقات".

وأضاف أن استخدام المزيد من الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة يوفر مرونة أكبر ويزيد من استقلالية الطاقة، ويجعل من قطاع الطاقة المتجددة أكثر مرونة وأسرع استجابة للمتغيرات.

ويشير تقرير "ريماب 2030" إلى أن استخدام الطاقة المتجددة الحديثة وهي مصادر الطاقة المتجددة التي لا تعتمد على استخدام الكتل الحيوية الحية يجب أن يتضاعف أكثر من ثلاث مرات.. ويؤكد أهمية إعادة النظر في ضرائب الطاقة والدعم المقدم لها وذلك لتعزيز ودعم الطرح بأن الانتقال إلى الطاقة المتجددة عملي ويعود بالفائدة من الناحية الاقتصادية.

ووفقا للتقرير الجديد فإن تقليص الدعم المقدم للوقود الأحفوري سيسهم في زيادة استخدام حلول الطاقة المتجددة والاعتماد على مصادرها، مشيرا إلى أن الدعم المقدم للطاقة المتجددة يمكن أن يختفي تماما في حال تم تسعير انبعاثات الغازات وغيرها من أشكال تلوث الهواء على نحو معقول.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان