الثلاثاء, 10 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 27 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «الجمارك» تُعيد تصدير 15 ألف منتج للأدوات الصحية مخالف للمواصفات القياسية كيف تحذف المستندات المرفوضة؟.. حساب المواطن يشرح اعتماد 34 مركز تدريب بصحة الطائف السعودية تحقق فائضًا تجاريًا 18.4 مليار ريال في أغسطس الماضي تحالف دعم الشرعية يضبط نصف طن مخدرات مرسلة للحوثيين منها تغير لون الوجه والشفاه.. وزارة الصحة تحدد أعراض فيروس كورونا التي تتطلب الذهاب للمستشفى «الجمارك» تعلن توافر وظائف شاغرة.. إليك الرابط إصابات كورونا الجديدة.. وزارة الصحة تكشف المناطق المتصدرة سوق الأسهم السعودية.. أرباح لـ115 شركة.. والتداولات: 7 مليارات ريال «أبشر» تنوِّه بتفادي مشكلات تحويل الأموال عند تجديد الإقامة كورونا في السعودية.. أعداد الإصابات الجديدة بين الذكور والإناث والأطفال الهيئة العامة للنقل: 8 خطوات لتسجيل الأفراد في «بوابة نقل»

15 تحالفاً لشركات عالمية لتنفيذ مشروع “مترو مكة”

الزيارات: 349
التعليقات: 0
15 تحالفاً لشركات عالمية لتنفيذ مشروع “مترو مكة”
https://www.athrnews.org/?p=34582
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

5

استلمت هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، أمس الأحد، وثائق التأهيل من الائتلافات الراغبة في التقدم لتنفيذ الاعمال المدنية لمشروع النقل العام بالقطارات المترو في مكة المكرمة، التي سبق الاعلان عن بدء إجراءاتها في 10 نوفمبر 2013.

وأوضح أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع النقل العام في مدينة مكة المكرمة بالقطارات والحافلات أن 15 تحالفاً من الشركات العالمية والوطنية تقدمت بوثائق التأهيل المطلوبة للدخول في منافسة تنفيذ الاعمال المدنية للمرحلة الاولى لمشروع النقل العام بالقطارات، التي تتضمن خطين للمترو (الخط الاخضر "ب" والخط الاحمر "ج") بطول إجمالي يصل إلى 46 كيلومتراً و22 محطة، حوالي 60% منها مرفوعة على جسور معلقة فوق الارض والباقي 40% في أنفاق تحت الارض، مضيفاً أنه سيتم طرح مناقصة تنفيذ تلك الأعمال المدنية خلال الربع الاول من هذا العام 2014، ويتوقع أن يتم ترسيتها في الربع الاخير من العام نفسه.

من جانبه بيّن الرئيس التنفيذي لشركة قطارات مكة للنقل العام مدير عام المشروع الدكتور سعد بن عبدالرحمن القاضي أنه تم تقسيم عقود الاعمال المدنية للمرحلة الاولى لمشروع النقل العام بالقطارات إلى حزمتين من العقود بهدف سرعة التنفيذ وإنجاز الاعمال في الوقت المحدد، أحدهما يشمل الأعمال المدنية لمساري القطار التي تقع في مجملها في أنفاق تحت الأرض وتشمل كامل الخط الأخضر (ب) وجزء من الخط الأحمر (ج)، أما العقد الآخر فيشمل الاعمال المدنية لمسار الخط الأحمر (ج) في الجزء منه المرفوع على جسور معلقة فوق سطح الارض.

يُذكر أنه سبق أن صدرت موافقة ملكية على تنفيذ مشروع النقل العام في مدينة مكة المكرمة بجميع مراحله والمتضمن شبكة للقطارات مكونة من 4 خطوط بطول إجمالي يبلغ 114 كيلومتراً و62 محطة وشبكة متكاملة للحافلات مكونة من خطوط للحافلات السريعة والحافلات المحلية والحافلات المغذية بالإضافة إلى الحافلات الترددية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان