الأربعاء, 11 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 28 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية تعلن عن فتح باب القبول والتسجيل للمديرية العامة للجوازات على رتبة (جندي) رجال هزة أرضية قرب خميس مشيط ولا تسجيل لإصابات مواطن يستغل زوجته بعد استقدامها كعاملة و«حقوق الإنسان» تتفاعل القبض على مواطِنين لاعتدائهم على متجر تموينات تحت تهديد السلاح بالرياض المدينة والرياض تتصدران خريطة إصابات كورونا الجديدة بالمملكة «الأرصاد» عن طقس الخميس: غيوم وضباب بعدد من مناطق المملكة «الصحة» تكشف توزيعة حالات التعافي من كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية 6 متسابقين يتأهلون إلى مسابقة النعيرية لـ«المعلقين» التشيك تصنّف حزب الله اللبناني منظمة إرهابية فرنسا تتراجع عن خطاب الكراهية.. وتعلن موقفها تجاه المتطرفين وعموم المسلمين بسبب كورونا.. نقل الشيخ عائض القرني إلى العناية المركزة “المياه الوطنية” تشرع في هيكلة خدمات توزيع المياه في المملكة وتبدأ بدمج منطقتي المدينة المنورة وتبوك ابتداء من 1 نوفمبر

الجاسر: السعودية تمتلك ربع احتياطات النفط العالمية

الزيارات: 434
التعليقات: 0
الجاسر: السعودية تمتلك ربع احتياطات النفط العالمية
https://www.athrnews.org/?p=34585
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

6

قال وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي الدكتور محمد الجاسر إن السعودية تحتل المركز الـ19 في الاقتصادات الأكبر في العالم، كما أن اقتصاد المملكة هو الأكبر على مستوى المنطقة، مشيراً إلى أن المملكة تتمتع بوفرة في موارد الطاقة، فهي تمتلك حوالى 25 في المئة من احتياطات النفط العالمية، ولديها مقومات هائلة من الطاقة الشمسية والطاقة المستمدة من الرياح.

وقال في كلمته التي ألقاها في منتدى التنافسية السابع أمس إن المملكة تشكل حلقة وصل استراتيجية بين الشرق والغرب، ويعتبر موقعها بوابة للأسواق الإقليمية، حيث يمكن الوصول إلى نحو 300 مليون مستهلك خلال ما لا يزيد على 3 ساعات بالطائرة من العاصمة الرياض.

ولفت الجاسر إلى أن اقتصاد المملكة على مدى 25 عاماً لم يسجل نمواً سلبياً إلا لعام واحد فقط، مؤكداً أن المملكة تتمتع بوضع مالي أكثر من رائع، إذ إن نسبة الدَّين بالنسبة إلى الناتج المحلي الإجمالي تبلغ فقط 2.7 في المئة، وهي نسبة متدنية وتبعث حقاً للإعجاب.

وأشار إلى أن المملكة ضخت استثمارات هائلة في البنية التحتية ولا تزال، إذ تقدّر نسبة ما تحت التنفيذ بنحو تريلوني ريال في البنية التحتية الإنشائية في مجالات الطرق السريعة والسكك الحديد وخطوط المترو والموانئ والمدن الاقتصادية وغيرها.

وأوضح الجاسر أن السعودية أنشأت بيئة صديقة للأعمال من خلال إجراءات عملية شملت كل مجالات الأنظمة واللوائح حول التقاضي والإصلاحات المالية وغيرها.

ووصف السياسة النقدية بأنها ذات طابع محافظ ونهج حصيف، وهي سمات مستمدة من واقع الأمر من تراثنا الثقافي والتاريخي، مؤكداً أن الأحداث أكدت أننا على حق في تبني ذلك النهج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان