الجمعة, 13 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 30 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تدشين مبادرة “تنمية الدرب” للتوعية بسرطان الثدي الباطن يقلب الطاولة على الرائد وينتزع الفوز الأول في دوري المحترفين “التقاعد”: 3 أجهزة خدمة ذاتية جديدة في الرياض لطباعة وثائق العملاء “كبار العلماء” تدين الهجوم الإرهابي في نيس.. وتؤكد على حرمة الدم الإنساني بر جازان توفر 430 جوال لمستفيديها وتوقع اتفاقية شراكة مع تعليم جازان لتوزيع الأجهزة المقام السامي يوافق على تأسيس الهجانة الملكية ضمن شراكتها مع مكتب التعليم .. بلدية صامطة تنشر عددا من اللوحات الدعائية للتعريف بـ #مسابقة_مدرستي الرقمية طواقم سعودية.. لقيادة مباراتي اليوم من جولة “رئاسة العشرين” تقرير كورونا اليومي بالمملكة.. 55907 فحوص جديدة كشفت عن 435 إصابة “حقوق الإنسان” تعتزم إطلاق شراكة مع “وقار” المملكة تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من كنيسة في نيس الفرنسية “منشآت” تنظم جلسة حوارية في إنترنت الأشياء والأمن السيبراني

التدريب التقني : لا أضرار صحية من استخدام نظام البصمة

الزيارات: 433
التعليقات: 0
التدريب التقني : لا أضرار صحية من استخدام نظام البصمة
https://www.athrnews.org/?p=34677
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

3

أكدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أنها أقرت تطبيق نظام البصمة الإلكتروني لتسجيل الحضور والانصراف بدلا من النظام الورقي السابق بيانات الحضور والانصراف، وذلك باعتباره جزءا من تطبيقات الأنظمة الإلكترونية الحديثة.

وقال لـ «عكاظ» المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد بن مناحي العتيبي، إن المؤسسة بدأت في تطبيق نظام البصمة الالكتروني في مركزها الرئيسي بالرياض قبل أكثر من ست سنوات، وبعد تقييم التجربة والتحقق من نجاحها ومزاياها، وبعد موافقة مجلس إدارة المؤسسة تم التوسع وبشكل تدريجي في تطبيقه على عدة مراحل في الوحدات التدريبية في مختلف المناطق، وتزامنا مع تعميم نظام البصمة أطلعت الإدارة المختصة بالمؤسسة كافة العاملين في الوحدات التدريبية على مزايا النظام في تنظيم وضبط ساعات العمل اليومية، وقدمت لهم كافة المعلومات التي يحتاجونها حول النظام، الأمر الذي حظي بقبول وتجاوب لدى منسوبي المؤسسة العاملين بالوحدات التدريبية، والتزم 12959 من منسوبي 178 وحدة تدريبية وإدارية بتطبيق النظام.

وزاد «تم تفعيل النظام في الكلية التقنية للبنين بالرياض قبل خمسة أشهر، وعرفت إدارة الكلية وإدارة المتابعة بالمؤسسة العاملين بالكلية بالنظام والتأكيد على اعتماده لتسجيل حالة الدوام بدلا من الطريقة الورقية».

وأكد أن ما يزيد على 97 % من منسوبي الوحدات التدريبية والإدارية التزموا بالنظام، إلا أن عددا من المدربين امتنعوا من تطبيقه وعددهم لا يتجاوز 2.7 % من منسوبي المؤسسة بما فيهم الممتنعون من الكلية التقنية بالرياض بأعذار غير مقبولة نظاما، كان أبرزها وجود أعراض جانبية صحية للنظام، مما دعا الإدارة المختصة بالمؤسسة لإطلاع كافة المدربين والإداريين على الوثائق الرسمية ونتائج الفحوصات المخبرية على أجهزة البصمة المستخدمة والتي تثبت عدم وجود أي أضرار للنظام والصادرة عن مصلحة الجمارك السعودية وعدد من المراكز والمختبرات العالمية المختصة في مجال فحص هذا النوع من الأجهزة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان