الأحد, 4 شوّال 1442 هجريا, الموافق 16 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: تسجيل 15 وفاة و825 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1028 حالة ضبط شخصين ارتكبا جريمة سطو مسلح على صيدلية بجدة الشرطة بجدة تضبط 5 أشخاص لمشاجرتهم في مناسبة اجتماعية ونشرها بمواقع التواصل الاجتماعي “العنف الأسري” يتفاعل مع حالة فتاة تعرضت للتعنيف من قبل والدها اعتباراً من غد.. رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة وفتح المنافذ بشكلٍ كامل وزير الخارجية: “إسرائيل” تضرب عرض الحائط بالقوانين الدولية ويجب التحرك العاجل لوقف انتهاكاتها السماح لـ”الزكاة والضريبة والجمارك” بإنشاء شركات والاستعانة بالقطاع الخاص لإدارة الأعمال ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 11.4 مليون جرعة المملكة ومصر تطالبان المجتمع الدولي بالتصدي للممارسات الإسرائيلية العدوانية بحق الشعب الفلسطيني «توكلنا»: منصتان فقط للتسجيل للتبرع بالأعضاء.. والإلغاء بخطوتين نيابة عن خادم الحرمين الشريفين .. وزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية يشارك في مراسم تنصيب رئيس جمهورية جيبوتي “المركز الوطني للأرصاد” : رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة

تحديث بيانات طالبي «القرض بدون أرض» خلال 40 يوما

الزيارات: 566
التعليقات: 0
تحديث بيانات طالبي «القرض بدون أرض» خلال 40 يوما
https://www.athrnews.org/?p=34682
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

4

علمت «عكاظ» من مسؤول في وزارة الإسكان أن المتقدمين للحصول على «قرض بدون أرض» عليهم تحديث بياناتهم عبر بوابة «إسكان» الإلكترونية بعد أقل من أربعين يوميا، حيث سيتم تدشين تلك البوابة.

وتسعى وزارة الإسكان، وصندوق التنمية العقارية، ومؤسسة النقد، والبنوك لتخفيض الفائدة المحصلة على قيمة التمويل الإضافي، ليحصل المقترض على قرض مخفض الفائدة بشكل كبير من البنوك، إذا رغب المواطن في هذا القرض الإضافي.

وأبان المسؤول أن الوزارة ستضخ في السوق مشاريع، وأرضا مطورة أكثر مما طرحتها سابقا، بما يخلق التوازن في السوق العقارية، وخاصة في أسعار الأراضي.

وقال: إن الدولة تدعم المواطنين للذهاب للمطوريين العقاريين لاختيار الحي الذي يريده في المدينة، من خلال منتجات جاهزة، يقوم بتجهيزها القطاع الخاص من الوحدات السكنية، يستطيع المواطن أن يحصل عليها بالدعم الذي تقدمه الدولة له وقدره 500 ألف ريال.

وأشار المسؤول إلى أن التحدي أمام المطورين العقاريين الآن وفق آلية التنسيق، هو أن يقدم المطورون تصاميم للمواطنين وحدات عقارية وسكنية، بما لايتجاوز قيمة الدعم المقدم للمواطن والبالغ 500 ألف ريال.

موضحا أنه سيتم تأهيل المطورين، وقد تم عقد ورشة عمل معهم تمت فيها مناقشة كافة الأمور المتعلقة بالتطوير وغيرها، والمواطن له الخيار؛ إما أن يحصل على القرض أو الوحدة السكنية.

يشار إلى أن وزارة الإسكان استلمت عددا من المشاريع السكانية من فلل وغيرها من المطورين، وسيتم توزيعها على المستحقين الذين تنطبق عليهم الشروط.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان