الجمعة, 13 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 30 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تدشين مبادرة “تنمية الدرب” للتوعية بسرطان الثدي الباطن يقلب الطاولة على الرائد وينتزع الفوز الأول في دوري المحترفين “التقاعد”: 3 أجهزة خدمة ذاتية جديدة في الرياض لطباعة وثائق العملاء “كبار العلماء” تدين الهجوم الإرهابي في نيس.. وتؤكد على حرمة الدم الإنساني بر جازان توفر 430 جوال لمستفيديها وتوقع اتفاقية شراكة مع تعليم جازان لتوزيع الأجهزة المقام السامي يوافق على تأسيس الهجانة الملكية ضمن شراكتها مع مكتب التعليم .. بلدية صامطة تنشر عددا من اللوحات الدعائية للتعريف بـ #مسابقة_مدرستي الرقمية طواقم سعودية.. لقيادة مباراتي اليوم من جولة “رئاسة العشرين” تقرير كورونا اليومي بالمملكة.. 55907 فحوص جديدة كشفت عن 435 إصابة “حقوق الإنسان” تعتزم إطلاق شراكة مع “وقار” المملكة تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من كنيسة في نيس الفرنسية “منشآت” تنظم جلسة حوارية في إنترنت الأشياء والأمن السيبراني

“إسكان القصيم” يتسلم 380 وحدة

الزيارات: 426
التعليقات: 0
“إسكان القصيم” يتسلم 380 وحدة
https://www.athrnews.org/?p=34707
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

10

تسلمت وزارة الإسكان ممثلة بفرعها بمنطقة القصيم مشروع إسكان مدينة بريدة الواقع بحي الشقة شمال المدينة من المقاول المنفذ للمشروع، وذلك بعد الإنتهاء من إنشاء 381 وحدة سكنية بشكل كامل.

وعلمت "الوطن" من مصدر مطلع، أن مساحة المشروع تبلغ 439،491 متر مربع ويحتوي على 381 وحدة سكنية بمساحة 2400002 متر مربع، وأربع مساجد بمساحة 8790 م2 إضافة إلى مرفقين تعليميين بمساحة 17580م2، ومرافق حكومية بمساحة 3306م2، فيما كشفت المعلومات أن العمل يجري حالياً على تنفيذ البنية التحتية للمشروع وتتضمن شبكات المياه والصرف الصحي.

وينتظر أن يكشف فرع وزارة الإسكان بمنطقة القصيم اليوم بمقر مشروع إسكان مدينة بريدة بحضور وكيل الوزارة للشؤون الفنية الدكتور عبدالعزيز بن يوسف العمار وبعض مسؤولي الوزارة ومسؤولي المنطقة، مزيداً من التفاصيل عن مكونات المشروع بشكل خاص ومشاريع الإسكان بالمنطقة عامة، إضافة إلى تسليط الضوء على مشاريعها الجاري تنفيذها على أرض الواقع استعداداً لتوزيعها على المستحقين من خلال آلية الاستحقاق بعد إقرارها مؤخراً.

وتعمل وزارة الإسكان على تنفيذ مشاريع سكنية في 10 مواقع بمنطقة القصيم، تشمل تنفيذ مشروع بمحافظة عنيزة يحتوي 340 وحدة سكنية، والرس 100 وحدة سكنية، والمذنب 100 وحدة سكنية، والبدائع 102 وحدة، والنبهانية 493 وحدة، وعيون الجواء 100 وحدة، ورياض الخبراء 92 وحدة، والبكيرية 100 وحدة، والشماسية 106 وحدة.

وكانت "الوطن"، قد كشفت الإسبوع الماضي أن وزارة الإسكان ستبدأ في توزيع وحداتها السكنية على المواطنين المستحقين خلال شهر شوال المقبل بثلاث مناطق هي المدينة المنورة والقصيم وجازان، حيث كشف مصدر أن الوزارة أكملت 4 مشاريع في مدن بريدة وخيبر وأبو حجر وصبيا بنسبة 100%، فيما لم يتبقى سوى توزيعها على المستحقين.

وأوضح المصدر أن الـ4 مشاريع المنجزة ستكون ذات السبق في عملية توزيع الوحدات السكنية على مستحقيها، وذلك بعد نحو إسبوعين من تأكيد وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي على أن موعد بدء توزيع الوحادت السكنية وإشعار المتقدمين بما تم تخصيصه من المنتجات السكنية المتوفرة في شهر شوال المقبل، في حين يخضع المتقدمون على منتجات الإسكان بعد 44 يوم لمعايير آلية الاستحقاق

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان