الجمعة, 6 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير التعليم: نعمل على إيجاد حلول وطنية لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي لاستثمارها في مشاريعنا “النقل”: معالجة 79% من “النقاط السوداء” على الطرق “متحدث الصحة” يُحذر من موجة ثانية لـ “كورونا” حال التساهل بشأن الإجراءات الاحترازية “القيادة” تهنئ رئيس جمهورية زامبيا بذكرى استقلال بلاده “القوات البحرية” تضبط أكبر كمية من مخدر الميثامفيتامين قيمتها أكثر من 100 مليون دولار أكتوبر ديوانية المتقاعدين بمحافظة ضمد تجتمع لاقرار خطتها السنويه استغل ظروف الغيابات.. التعاون يُلحق بالنصر ثاني خسارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.. “الهلال” يفقد أول نقطتين بعد التعادل مع “أبها” «الموارد البشرية» تعلن عن وظائف شاغرة للرجال والنساء.. إليك شروط وطريقة التقديم “الغذاء والدواء” تحيل 5 منشآت لـ”الداخلية” لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية وزير الداخلية يدشن خدمات إلكترونية جديدة لمنصات “أبشر” و”مقيم”.. تعرف عليها ارتفاع أسعار العقارات السكنية 2.1% في الربع الثالث 2020.. وانخفاض “التجارية” 2.5%

قضية “التنظيم السري بالإمارات”: المحكمة العليا تستعد لإصدار حكمها على 30 إسلاميا

الزيارات: 423
التعليقات: 0
قضية “التنظيم السري بالإمارات”: المحكمة العليا تستعد لإصدار حكمها على 30 إسلاميا
https://www.athrnews.org/?p=34729
ahmed mohamed rageh
دولية

 

15

يصدر القضاء الإماراتي الثلاثاء حكمه النهائي فيما يعرف إعلاميا بقضية "التنظيم السري غير المشروع" التي يحاكم فيها نحو ثلاثين من الإسلاميين المصريين والإماراتيين.

ويواجه هؤلاء تهمة تشكيل تنظيم للإخوان المسلمين بالمخالفة للقانون في البلاد.

وكانت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا قد تلقت في أواخر الشهر الماضي مذكرات المرافعة المكتوبة المقدمة من الدفاع عن المتهمين.

ويذكر أن أحكام هذه المحكمة نهائية ولا يجوز الطعن عليها.

وتشمل قائمة الاتهامات الموجهة إلى 20 مصريا و10 إماراتيين سرقة أسرار من الأجهزة الأمنية وجمع تبرعات دون إذن من السلطات.

وكان الدفاع قد أكد، في مرافعاته الشفوية، إن المتهمين أبرياء من المتهم الموجهة إليهم.

وشكت عائلات المتهمين وبعض المنظمات الحقوقية الدولية من "تعرض المتهمين للتعذيب في سجون الإمارات".

كما قالت بعض المنظمات الحقوقية إنها مٌنعت من حضور المحاكمة.

غير أن وسائل إعلام إماراتية قالت إن 13 من ممثلي وسائل الإعلام، و4 من منظمات المجتمع المدني بينهم اثنان من جمعية الإمارات لحقوق الإنسان، وممثل من جمعية الإمارات للمحامين والقانونين، قد حضروا الجلسة الأخيرة يوم السابع عشر من الشهر الماضي.

وأضافت أن 6 من أقارب المتهمين وممثلا عن السفارة المصرية في الإمارات حضروا الجلسة نفسها.

وتتعرض جماعة الإخوان المسلمين لهجوم حاد في الإمارات. وتصاعد الهجوم عليها بعد الإطاحة بحكم الجماعة في مصر في شهر يوليو/تموز الماضي.

وأعلنت حكومة الإمارات عن دعم مالي كبير للسلطة الجديدة التي خلفت حكم الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، الذي ينتمي للجماعة.

وكانت محكمة إماراتية قد أدانت في يوليو/تموز الماضي 69 إسلاميا آخرين بتهمة محاولة الإطاحة بالحكومة.

وصدرت حينها أحكاما بالسجن وصل بعضها إلى عشرة أعوام.

ويقول المركز الإماراتي لحقوق الإنسان إن السلطات لم تحقق أو تقر بالمزاعم التي أثيرت حول وقوع تعذيب في السجون التي يحتجز فيها المتهمون.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان