السبت, 26 رمضان 1442 هجريا, الموافق 8 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “التجارة” تلزم المنشآت التجارية باستبدال هواتف خدمة المستهلك المبتدئة بـ “9200 ” إلى الرقم المجاني (800) .. ووكالات السيارات خطوة أولى صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على بناء مشروع جامع خادم الحرمين في الجامعة الإسلامية العالمية بباكستان متحدثة التعليم: أكثر من “مليار” زيارة لمنصة مدرستي بنهاية العام الحالي ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.1 مليون جرعة اللواء القحطاني يتحدث عن دوره في إنشاء جهاز القوات الخاصة لأمن الطرق.. والمقولة التي لا ينساها للأمير نايف السفارة الصينية في المملكة تعلق على موضوع الصاروخ التائه وترد على الشائعات حوله البحرين تعفي المحصنين والمتعافين من مواطني المملكة ودول الخليج من فحص كورونا رئيس “هيئة الإحصاء”: إطلاق مشروع تعداد السكان بداية العام المقبل مركز الفلك الدولي يصدر تحديثًا حول مكان وموعد سقوط حطام الصاروخ الصيني تعرّف على الوظائف التعليمية المستهدفة بالتوطين في المدارس الأهلية والعالمية وموعد تطبيق القرار متحدث الطيران المدني: هناك لجان معنية ستُعلن الوجهات التي لا ينصح بالسفر إليها أمانة جدة تنجز 45% من مشروع تصريف مياه الأمطار للمنار

قضية “التنظيم السري بالإمارات”: المحكمة العليا تستعد لإصدار حكمها على 30 إسلاميا

الزيارات: 442
التعليقات: 0
قضية “التنظيم السري بالإمارات”: المحكمة العليا تستعد لإصدار حكمها على 30 إسلاميا
https://www.athrnews.org/?p=34729
ahmed mohamed rageh
دولية

 

15

يصدر القضاء الإماراتي الثلاثاء حكمه النهائي فيما يعرف إعلاميا بقضية "التنظيم السري غير المشروع" التي يحاكم فيها نحو ثلاثين من الإسلاميين المصريين والإماراتيين.

ويواجه هؤلاء تهمة تشكيل تنظيم للإخوان المسلمين بالمخالفة للقانون في البلاد.

وكانت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا قد تلقت في أواخر الشهر الماضي مذكرات المرافعة المكتوبة المقدمة من الدفاع عن المتهمين.

ويذكر أن أحكام هذه المحكمة نهائية ولا يجوز الطعن عليها.

وتشمل قائمة الاتهامات الموجهة إلى 20 مصريا و10 إماراتيين سرقة أسرار من الأجهزة الأمنية وجمع تبرعات دون إذن من السلطات.

وكان الدفاع قد أكد، في مرافعاته الشفوية، إن المتهمين أبرياء من المتهم الموجهة إليهم.

وشكت عائلات المتهمين وبعض المنظمات الحقوقية الدولية من "تعرض المتهمين للتعذيب في سجون الإمارات".

كما قالت بعض المنظمات الحقوقية إنها مٌنعت من حضور المحاكمة.

غير أن وسائل إعلام إماراتية قالت إن 13 من ممثلي وسائل الإعلام، و4 من منظمات المجتمع المدني بينهم اثنان من جمعية الإمارات لحقوق الإنسان، وممثل من جمعية الإمارات للمحامين والقانونين، قد حضروا الجلسة الأخيرة يوم السابع عشر من الشهر الماضي.

وأضافت أن 6 من أقارب المتهمين وممثلا عن السفارة المصرية في الإمارات حضروا الجلسة نفسها.

وتتعرض جماعة الإخوان المسلمين لهجوم حاد في الإمارات. وتصاعد الهجوم عليها بعد الإطاحة بحكم الجماعة في مصر في شهر يوليو/تموز الماضي.

وأعلنت حكومة الإمارات عن دعم مالي كبير للسلطة الجديدة التي خلفت حكم الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، الذي ينتمي للجماعة.

وكانت محكمة إماراتية قد أدانت في يوليو/تموز الماضي 69 إسلاميا آخرين بتهمة محاولة الإطاحة بالحكومة.

وصدرت حينها أحكاما بالسجن وصل بعضها إلى عشرة أعوام.

ويقول المركز الإماراتي لحقوق الإنسان إن السلطات لم تحقق أو تقر بالمزاعم التي أثيرت حول وقوع تعذيب في السجون التي يحتجز فيها المتهمون.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان