الأربعاء, 30 رمضان 1442 هجريا, الموافق 12 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى حالة الطقس في مناطق المملكة لأول أيام عيد الفطر المبارك «الرياضة»: السماح لـ«المحصّنين» بحضور المباريات.. وإلزامهم بالكمامة والاحترازات “الجوازات”: سجل الأسرة وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة ولا تُمكّن حاملها من السفر السفارة السعودية تُوضح الفئات المسموح لها بالقدوم لفرنسا وشروط الدخول “الإحصاء”: 329 ألف تأشيرة عمل خلال الربع الرابع 2020.. 61% منها للقطاع الخاص ظاهرة فلكية نادرة تزين سماء مكة في أول أيام العيد “الشؤون الإسلامية” توجّه الدعاة ومنسوبي المساجد بالتحذير من جمع التبرعات لجهات خارجية الصحة تؤكد ضرورة التقيد بالتدابير الوقائية وتطبيق التباعد الاجتماعي خلال أيام العيد لمنع انتشار كورونا “الشؤون البلدية” تنفذ أكثر من 575 ألف جولة رقابية خلال رمضان وتسجل 7 آلاف مخالفة للإجراءات الوقائية سمو أمير منطقة جازان يعزي العقيلي بوفاة والدته سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء التابع للمركز السعودي للتبرع بالأعضاء “الصحة”: تسجيل 13 وفاة و1020 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 908 حالات

تحويل خيام منى إلى “أبراج” أمام وزير الداخلية.. قريباً

الزيارات: 463
التعليقات: 0
تحويل خيام منى إلى “أبراج” أمام وزير الداخلية.. قريباً
https://www.athrnews.org/?p=34771
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

6

كشف معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة عن قرب انتهائه من دراسة تهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية لمشعر منى، عبر بناء أبراج مكان الخيام، لاستيعاب أعداد أكبر من الحجاج.

وقال مدير المعهد الدكتور عبدالعزيز سروجي إن الدراسة بشكلها النهائي ستُرفع قريباً إلى وزارة الداخلية التي كلفت المعهد منذ انتهاء موسم حج 1433هـ بدراسة كيفية إدارة الحشود في حال زيادة الطاقة الاستيعابية لمشعر منى.

وأكد أن مما يبشر بنجاح الدراسة أن الخطة التي وضعها المعهد لإدارة الخدمات في الأبراج الستة التي أُنشئت في منى قبل أعوام نجحت في احتواء عدد من الحجاج بشكل يتوافق مع حجم الخدمات، ما سهّل على ضيوف الرحمن أداء مناسكهم.

من جانبه، أفاد عضو مجلس إدارة غرفة مكة رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة سابقاً سعد القرشي وفقا لصحيفة "مكة" بأن اللجنة كانت قد طرحت فكرة إنشاء مبان على سفوح مشعر منى منذ أكثر من عشرة أعوام، بهدف توسعة مساحة مشعر منى لاستيعاب أعداد الحجاج المتزايدة.

وأضاف أن مشعر عرفات بات يتسع لنحو 8 ملايين حاج، وأصبحت مشكلة الاستيعاب منحصرة في مشعري مزدلفة ومنى، ومن هنا تأتي الحاجة الملحة إلى إنشاء أبراج سكنية على سفوح جبال مشعر منى.

وأضاف أن الخيمة الواحدة التي تبلغ مساحتها 16 مترا مربعا تستوعب 10 حجاج، وبالتالي فإن ما يمكن استيعابه من حجاج في مساحة 400 متر مربع من الخيام لن يزيد على 250 حاجا في هذه المساحة التي يمكن بناء برج فيها من عدة طوابق يستوعب أضعاف ما تستوعبه الخيام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان