الأربعاء, 30 رمضان 1442 هجريا, الموافق 12 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى حالة الطقس في مناطق المملكة لأول أيام عيد الفطر المبارك «الرياضة»: السماح لـ«المحصّنين» بحضور المباريات.. وإلزامهم بالكمامة والاحترازات “الجوازات”: سجل الأسرة وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة ولا تُمكّن حاملها من السفر السفارة السعودية تُوضح الفئات المسموح لها بالقدوم لفرنسا وشروط الدخول “الإحصاء”: 329 ألف تأشيرة عمل خلال الربع الرابع 2020.. 61% منها للقطاع الخاص ظاهرة فلكية نادرة تزين سماء مكة في أول أيام العيد “الشؤون الإسلامية” توجّه الدعاة ومنسوبي المساجد بالتحذير من جمع التبرعات لجهات خارجية الصحة تؤكد ضرورة التقيد بالتدابير الوقائية وتطبيق التباعد الاجتماعي خلال أيام العيد لمنع انتشار كورونا “الشؤون البلدية” تنفذ أكثر من 575 ألف جولة رقابية خلال رمضان وتسجل 7 آلاف مخالفة للإجراءات الوقائية سمو أمير منطقة جازان يعزي العقيلي بوفاة والدته سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء التابع للمركز السعودي للتبرع بالأعضاء “الصحة”: تسجيل 13 وفاة و1020 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 908 حالات

إندونيسيا تترقب استثمارات بـ33 مليار دولار في 2014

الزيارات: 417
التعليقات: 0
إندونيسيا تترقب استثمارات بـ33 مليار دولار في 2014
https://www.athrnews.org/?p=34798
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

14

قال مجلس الاستثمار في إندونيسيا اليوم الثلاثاء إن تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى البلاد يمكن أن تقفز إلى مستوى قياسي قدره 32.8 مليار دولار في 2014 على الرغم من تباطؤ وتيرة الزيادة في العام الماضي.

وقال المجلس إن تدفقات الاستثمار الأجنبي في 2013 ارتفعت الى 270.4 تريليون روبية (28.2 مليار دولار) بزيادة قدرها 22.4 بالمئة مقارنة مع قفزة بلغت 26 بالمئة في 2012.

لكن الاداء العام الماضي لم يسجل تحسنا يذكر عن 2012 من حيث القيمة بالدولار الامريكي لان الرقم الإجمالي لعام 2013 يعادل حوالي 22 مليار دولار بسعر الصرف الحالي للروبية. وتضررت ثقة المستثمرين الاجانب بسبب ضعف الروبية وانخفاض اسعار السلع والشكوك التي تحيط بسياسات البلاد لتصدير المعادن.

وهبطت الروبية الاندونيسية اكثر من 20 بالمئة امام الدولار في 2013 فيما يرجع جزئيا إلى تضخم مرتفع وعجز كبير في ميزان المعاملات الجارية للبلاد.

ووصلت الاستثمارات الاجنبية في الربع الاخير من العام الماضي إلى 71.2 تريليون روبية (7.4 مليار دولار) مرتفعة 25.4 بالمئة عن مستواها قبل عام بأسعار الروبية. وتبرز ثامن زيادة فصلية على التوالي جاذبية اكبر اقتصاد في جنوب شرق اسيا وموارده الطبيعية الضخمة ونمو سريع للطبقة المتوسطة. ولا تشمل ارقام الاستثمارات الاجنبية المباشرة إلى اندونيسيا الاستثمار في قطاع النفط والغاز.

وبعد أن سجل نموا بمعدلات بلغت أكثر من 6 بالمئة في اربعة من الاعوام الستة الماضية بدأ الاقتصاد الاندونيسي يتباطأ متضررا من انخفاض ايرادات التصدير وتقلبات انفاق المستهلكين في اعقاب ارتفاع تكاليف الوقود وزيادة اسعار الفائدة.

لكن بينما انسحب الكثير من المستثمرين الاجانب من الأسواق المالية في اندونيسيا فان رابع اكبر بلد في العالم من حيث عدد السكان يبقى جاذبا مهما للشركات المتعددة الجنسية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان