السبت, 26 رمضان 1442 هجريا, الموافق 8 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى شرطة حائل: ضبط “11” شخصاً خالفوا تعليمات العزل والحجر الصحي بعد ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا شرطة منطقة الرياض: القبض على شخصين تورطا بارتكاب جريمة سطو السفير المالكي: صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على بناء مشروع الجامع في الجامعة الإسلامية امتدادٌ لاهتمامه بخدمة الإسلام والمسلمين وزارة الخارجية تعرب عن رفض المملكة لما صدر بخصوص خطط وإجراءات “إسرائيل” لإخلاء منازل فلسطينية بالقدس وفرض السيادة الإسرائيلية عليها ترقية ” الزائري ” للمرتبة الثامنة بالحقوق العامة بإمارة جازان “التجارة” تلزم المنشآت التجارية باستبدال هواتف خدمة المستهلك المبتدئة بـ “9200 ” إلى الرقم المجاني (800) .. ووكالات السيارات خطوة أولى صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على بناء مشروع جامع خادم الحرمين في الجامعة الإسلامية العالمية بباكستان متحدثة التعليم: أكثر من “مليار” زيارة لمنصة مدرستي بنهاية العام الحالي ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.1 مليون جرعة اللواء القحطاني يتحدث عن دوره في إنشاء جهاز القوات الخاصة لأمن الطرق.. والمقولة التي لا ينساها للأمير نايف السفارة الصينية في المملكة تعلق على موضوع الصاروخ التائه وترد على الشائعات حوله البحرين تعفي المحصنين والمتعافين من مواطني المملكة ودول الخليج من فحص كورونا

«العمل» : الفلبين ملتزمة بالشروط وأي تجاوز يعد تصرفا فرديا

الزيارات: 376
التعليقات: 0
«العمل» : الفلبين ملتزمة بالشروط وأي تجاوز يعد تصرفا فرديا
https://www.athrnews.org/?p=34844
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

5

أكد وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية الدكتور أحمد الفهيد أن حكومة الفلبين ما زالت متمسكة بالاتفاقية الثنائية التي تم توقيعها من قبل الطرفين، ولم تضف أي شروط أخرى خلافا لما اتفق عليه.

وقال الفهيد انه تم التواصل مع هانس ليو كاسدك مدير إدارة توظيف العمالة الفلبينية في الخارج، وتم إبلاغه بأن عددا من مكاتب التوظيف الفلبينية ما زالت تعمل بالعقد القديم الذي يطالب بتحديد (راتب رب الأسرة، أسماء افراد الأسرة، العمر.. وغيرها) والذي يعتبر انتهاكا لخصوصية العائلة السعودية، وأن السعودية ملتزمة بالعمل وفق الاتفاقية الثنائية الموقعة مؤخراً من الطرفين، وأن على حكومة الفلبين التأكد من التزام مكاتبها بذلك.

من جانبه أكد كاسدك رداً على استفسار وزارة العمل السعودية، أن حكومة الفلبين ما زالت متمسكة بما تم الاتفاق عليه، وأن أي تجاوز لبنود الاتفاقية يعتبر تصرفا فرديا، وهو ما سيتم التعقيب عليه مع مكاتب ووكلاء الاستقدام في الفلبين، وسيتم حله عاجلاً.

وأجمع مستثمرون على حرص وزارة العمل على إيجاد حل للشروط الجديدة التي سبق وأن رفضها الجانب السعودي، وأن الاستقدام من الفلبين هو الخيار الأوحد للجادين في الاستقدام رغم حزمة الشروط وساعات العمل المحددة من السفارة وقلة المسلمين في الفلبين.

وكان مستثمرون في قطاع الاستقدام تذمروا في وقت سابق من اشتراطات جديدة فرضها وكلاء المكاتب في الفلبين، الأمر الذي زاد صعوبة استقدام العمالة المنزلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان