الأربعاء, 11 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 28 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالتعاون مع الخطوط السعودية.. “اعتماد” تفعّل خدمة أوامر الإركاب المسحل يعقد اجتماعًا مرئيًا مع رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يشيد بعمل اتحاد الكرة العربي بيع 4 صقور بـ 390 ألف ريال اليوم في مزاد الصقور رئيس أرامكو السعودية يطرح عددًا من الحلول لمواجهة تحدّيات المشاريع الصغيرة والمتوسطة شرطة القصيم تحدد هوية المسؤول عن التجمع المخالف للإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا النصر يسقط الأهلي.. ويواجه الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين مجلس الوزراء يستنكر الرسوم المسيئة للنبي محمد ويرفض ربط الإسلام بالإرهاب ويصدر 4 قرارات منصة اعتماد تفعل خدمة أوامر الإركاب بالتعاون مع الخطوط السعودية “التعليم” تفوض مديري الإدارات بصلاحية الموافقة على الدراسة المسائية “الراجحي” يصدر قرارًا بتعديل نسب التوطين لنشاط “مقاولات الصيانة والتشغيل” في “نطاقات” ظروف تمنع «التهامي» من مشاركة تاريخية ثانية في ممتاز اليد

«العمل» : الفلبين ملتزمة بالشروط وأي تجاوز يعد تصرفا فرديا

الزيارات: 347
التعليقات: 0
«العمل» : الفلبين ملتزمة بالشروط وأي تجاوز يعد تصرفا فرديا
https://www.athrnews.org/?p=34844
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

5

أكد وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية الدكتور أحمد الفهيد أن حكومة الفلبين ما زالت متمسكة بالاتفاقية الثنائية التي تم توقيعها من قبل الطرفين، ولم تضف أي شروط أخرى خلافا لما اتفق عليه.

وقال الفهيد انه تم التواصل مع هانس ليو كاسدك مدير إدارة توظيف العمالة الفلبينية في الخارج، وتم إبلاغه بأن عددا من مكاتب التوظيف الفلبينية ما زالت تعمل بالعقد القديم الذي يطالب بتحديد (راتب رب الأسرة، أسماء افراد الأسرة، العمر.. وغيرها) والذي يعتبر انتهاكا لخصوصية العائلة السعودية، وأن السعودية ملتزمة بالعمل وفق الاتفاقية الثنائية الموقعة مؤخراً من الطرفين، وأن على حكومة الفلبين التأكد من التزام مكاتبها بذلك.

من جانبه أكد كاسدك رداً على استفسار وزارة العمل السعودية، أن حكومة الفلبين ما زالت متمسكة بما تم الاتفاق عليه، وأن أي تجاوز لبنود الاتفاقية يعتبر تصرفا فرديا، وهو ما سيتم التعقيب عليه مع مكاتب ووكلاء الاستقدام في الفلبين، وسيتم حله عاجلاً.

وأجمع مستثمرون على حرص وزارة العمل على إيجاد حل للشروط الجديدة التي سبق وأن رفضها الجانب السعودي، وأن الاستقدام من الفلبين هو الخيار الأوحد للجادين في الاستقدام رغم حزمة الشروط وساعات العمل المحددة من السفارة وقلة المسلمين في الفلبين.

وكان مستثمرون في قطاع الاستقدام تذمروا في وقت سابق من اشتراطات جديدة فرضها وكلاء المكاتب في الفلبين، الأمر الذي زاد صعوبة استقدام العمالة المنزلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان