الأحد, 4 شوّال 1442 هجريا, الموافق 16 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المملكة تُدين وتستنكر الحادث الإرهابي الذي وقع داخل مسجد شمال العاصمة الأفغانية كابول متحدث الداخلية: قرار إيقاف الحفلات في قاعات الأفراح والاستراحات مستمر “الراجحي”: لقَحنا 50%؜ بحائل ضد كورونا وسنحقق 100% قريباً سفارة المملكة بنيقوسيا: لا شروط للسفر من السعودية إلى قبرص “الصحة”: الإصابة بـ”كورونا” تؤثر على الخصوبة والإنجاب متحدث الصحة: اتجاه المنحنى الوبائي إلى النزول مقترن بمواصلة الإقبال على أخذ اللقاحات والالتزام بالإجراءات الوقائية الخطوط السعودية تطبق أعلى معايير السلامة مع بدء الرحلات الدولية للمواطنين غداً بدعوة من المملكة.. وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي يعقدون اجتماعا طارئا لبحث التطورات في فلسطين “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل 2021 (22442) .. إحصائية مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا “كوفيد-19 المملكة تبرز تطورها في التحولات الرقمية عبر اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني إلى 202 شهيد

واشنطن كانت على علم بالتقرير وصور التعذيب في سورية منذ شهرين

الزيارات: 504
التعليقات: 0
واشنطن كانت على علم بالتقرير وصور التعذيب في سورية منذ شهرين
https://www.athrnews.org/?p=35266
ahmed mohamed rageh
دولية

 

100

اعلنت وزارة الخارجية الاميركية امس الخميس ان حكومة الولايات المتحدة اطلعت في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي على بعض من 55 الف صورة جاءت في تقرير كشف عنه الاثنين الماضي ويتهم النظام السوري بمجازر على نطاق واسع والقيام بأعمال تعذيب.
وقالت مساعدة المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماري هارف ان الادارة الاميركية لم تشأ قبل شهرين ان تنشر هذه الصور اولا من اجل حماية هوية المصدر وثانيا كي تتأكد من صحة هذه الوثائق.
واضافت "علمنا بوجود هذه الكمية من الصور في تشرين الثاني. لقد عرض علينا نحن حكومة الولايات المتحدة بعض النماذج من هذه الصور". واوضحت "من اجل امن المصدر الذي نقل الينا هذه الصور ومن اجل عائلته لم ننشرها في تلك الفترة".
واتهم ثلاثة مدعين عامين دوليين سورية بارتكاب مجازر على نطاق واسع وممارسة التعذيب وذلك في تقرير استند على شهادة احد المنشقين.
ونشرت صحيفة غارديان البريطانية ومحطة التلفزيون الاميركية "سي ان ان" التقرير الاثنين الماضي استنادا الى شهادة وصور قدمها مصدر لم يكشف عن هويته. وتحدث التقرير عن 11 الف شخص قضوا في سجون النظام السوري.
ويرتكز التقرير على شهادة مصور اكد انه فر من الشرطة العسكرية السورية وبحوزته ذاكرة تحتوي على كمية من حوالى 55 الف صورة لـ11 الف قتيل في السجون السورية بين آذار/ مارس 2011 وآب/ اغسطس 2013.
واضافت ماري هارف "اعربنا عن اسفنا لهذه الصور. عملنا للتأكد من صحتها وهي تتطابق تماما مع كل ما تمكنا من الحصول عليه من نظام (الرئيس السوري بشار) الاسد".
وأكدت ان الولايات المتحدة "ليس لها اي سبب للاعتقاد ان هذه الصور غير صحيحة". وقالت "لكن ابعد من هذه الصور (...) نملك الكثير من الادلة ان نظام الاسد روّع شعبه خصوصا في السجن (...) وارتكب جرائم حرب".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان