الأربعاء, 30 رمضان 1442 هجريا, الموافق 12 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى حالة الطقس في مناطق المملكة لأول أيام عيد الفطر المبارك «الرياضة»: السماح لـ«المحصّنين» بحضور المباريات.. وإلزامهم بالكمامة والاحترازات “الجوازات”: سجل الأسرة وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة ولا تُمكّن حاملها من السفر السفارة السعودية تُوضح الفئات المسموح لها بالقدوم لفرنسا وشروط الدخول “الإحصاء”: 329 ألف تأشيرة عمل خلال الربع الرابع 2020.. 61% منها للقطاع الخاص ظاهرة فلكية نادرة تزين سماء مكة في أول أيام العيد “الشؤون الإسلامية” توجّه الدعاة ومنسوبي المساجد بالتحذير من جمع التبرعات لجهات خارجية الصحة تؤكد ضرورة التقيد بالتدابير الوقائية وتطبيق التباعد الاجتماعي خلال أيام العيد لمنع انتشار كورونا “الشؤون البلدية” تنفذ أكثر من 575 ألف جولة رقابية خلال رمضان وتسجل 7 آلاف مخالفة للإجراءات الوقائية سمو أمير منطقة جازان يعزي العقيلي بوفاة والدته سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء التابع للمركز السعودي للتبرع بالأعضاء “الصحة”: تسجيل 13 وفاة و1020 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 908 حالات

أسبانيا تتصدر قائمة أغنى أندية العالم من حيث الإيرادات

الزيارات: 368
التعليقات: 0
أسبانيا تتصدر قائمة أغنى أندية العالم من حيث الإيرادات
https://www.athrnews.org/?p=35276
ahmed mohamed rageh
رياضية

 

17

احتفظ ناديا ريال مدريد وبرشلونة الأسبانيان بصدارة قائمة أكبر أندية كرة القدم في العالم من حيث الإيرادات في الوقت الذي تحسن فيه بشدة ترتيب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

في الوقت نفسه زادت إيرادات أكبر 20 ناديا في العالم بنسبة 8% إلى 5.4 مليار يورو (7.4 مليار دولار) بحسب تصنيف "دوري أموال كرة القدم 2014" الذي تصدره مؤسسة ديلويت.

واحتل ريال مدريد المركز الأول بإيرادات بلغت 518.9 مليون يورو (707.9 مليون دولار) وجاء في المركز الثاني منافسه برشلونة بإيرادات بلغت 482.6 مليون يورو (658.4 مليون دولار)، وتستفيد إيرادات ريال مدريد وبرشلونة من قدرتهما على بيع حقوق البث التلفزيوني لمباراياتهما بصورة منفردة عكس الحال بالنسبة للأندية الألمانية والإيطالية والإنجليزية المنافسة.

وقفز إلى المركز الثالث نادي بايرن ميونيخ الألماني بفضل فوزه خمس بطولات كبرى العام الماضي وهي دوري الأبطال الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي والدوري المحلي الألماني والكأس الألمانية وكأس العالم للأندية. وبلغت إيراداته 431.2 مليون يورو (588.3 مليون دولار)، وفي المركز الرابع جاء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي وهي المرة الأولى التي يخرج فيها النادي من قائمة أكبر 3 أندية من حيث الإيرادات منذ بدء نشر هذا التصنيف في موسم 1996/1997.

وكان نادي باريس سان جيرمان الفرنسي صاحب أكبر قفزة في القائمة حيث تقدم من المركز العاشر إلى المركز الخامس بفضل أموال المستثمرين القطريين الذين اشتروه حيث تمكن من شراء نجوم كبار مثل السويدي زالاتان إبراهيموفيتش، وفاز النادي بالدوري الفرنسي العام الماضي للمرة الأولى منذ 19 عاما. في الوقت نفسه يواجه النادي تحقيقات من جانب اتحاد كرة القدم الأوروبي (يوفا) حول ما إذا كان قد انتهك قواعد الاتحاد بشأن الإيرادات والمصروفات. وبلغت إيرادات النادي العام الماضي 8ر398 مليون يورو (1ر544 مليون دولار) منها 7ر254 مليون يورو حصيلة الإعلانات التجارية وهي أكبر حصيلة إعلانات يحققها ناد من الأندية الكبرى في العالم.

وجاء نادي يوفينتوس الإيطالي في المركز التاسع بإيرادات قدرها 272.4 مليون يورو (371.6 مليون دولار) متصدرا قائمة الأندية الإيطالية الموجودة في قائمة أكبر 20 ناد على مستوى العالم. كما جاء ناديا جالطا سراي وفناربخشة التركيان في المركزين 16 و18 لتكون تركيا الدولة الخامسة والأخيرة في قائمة الدول صاحبة أكبر 20 ناد على مستوى العالم وهي أسبانيا وألمانيا وإنجلترا وإيطاليا وتركيا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان