الأربعاء, 30 رمضان 1442 هجريا, الموافق 12 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى حالة الطقس في مناطق المملكة لأول أيام عيد الفطر المبارك «الرياضة»: السماح لـ«المحصّنين» بحضور المباريات.. وإلزامهم بالكمامة والاحترازات “الجوازات”: سجل الأسرة وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة ولا تُمكّن حاملها من السفر السفارة السعودية تُوضح الفئات المسموح لها بالقدوم لفرنسا وشروط الدخول “الإحصاء”: 329 ألف تأشيرة عمل خلال الربع الرابع 2020.. 61% منها للقطاع الخاص ظاهرة فلكية نادرة تزين سماء مكة في أول أيام العيد “الشؤون الإسلامية” توجّه الدعاة ومنسوبي المساجد بالتحذير من جمع التبرعات لجهات خارجية الصحة تؤكد ضرورة التقيد بالتدابير الوقائية وتطبيق التباعد الاجتماعي خلال أيام العيد لمنع انتشار كورونا “الشؤون البلدية” تنفذ أكثر من 575 ألف جولة رقابية خلال رمضان وتسجل 7 آلاف مخالفة للإجراءات الوقائية سمو أمير منطقة جازان يعزي العقيلي بوفاة والدته سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء التابع للمركز السعودي للتبرع بالأعضاء “الصحة”: تسجيل 13 وفاة و1020 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 908 حالات

عمران: تفعيل السندات يجذب مستثمرين جدداً لبورصة مصر

الزيارات: 378
التعليقات: 0
عمران: تفعيل السندات يجذب مستثمرين جدداً لبورصة مصر
https://www.athrnews.org/?p=35296
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

15

قال رئيس البورصة المصرية، الدكتور محمد عمران، إن هناك فرقاً بين السندات التي تحدثت عنها وزارة المالية والتي لا نية للتفكير فيها في الوقت الحالي، وبين السندات التي تحدثت عنها قبل أيام.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ"العربية نت" أن وزارة المالية تحدثت عن السندات التي تطرح بالعملة الأجنبية في البورصات العالمية، مثلما حدث قبل ذلك في السندات التي طرحت في السوق الأميركية ومدعومة بالجنيه المصري وتستحق في 2015.

وأكد أن طرح السندات في السوق المحلية كأداة تمويل من شأنها العمل على تنويع المحافظ الاستثمارية للمتعاملين في البورصة المصرية، خاصة أن سوق السندات تحتفظ بنسبة كبيرة من إجمالي الاستثمار في الأوراق المالية على مستوى العالم.

وشدد عمران على أن إدارة البورصة المصرية تعمل في الوقت الحالي على تنويع المحافظ الاستثمارية الخاصة بالاستثمار في أسواق المال المصرية التي بالفعل متعطشة لأدوات تمويل جديدة بخلاف الأسهم، متوقعاً أن تجذب السندات مستثمرين جدد في سوق الأسهم المصرية.

وكان مستشار وزير المالية للدين العام، الدكتور سامي خلاف، قد أشار فى تصريحات لـ"العربية"، إلى أن الحكومة المصرية لا تفكر حالياً في طرح سندات في الخارج قبل تحسن تصنيف الاقتصاد المصري ضماناً للحصول على أسعار فائدة ميسرة وشروط جيدة.

وأشار خلاف الى أنه من المقرر أن يتم رد السندات القطرية المستحقة نهاية العام الجاري بقيمة 2.5 مليار دولار كانت لأجل 18 شهراً وأول التزامات أخرى خارجية في 2015، حيث ستستحق السندات المقومة بالجنيه المصري التي تم طرحها في السوق الأميركية بقيمة 1.25 مليار دولار.

وقال عمران إنه سيتم تفعيل سوق السندات باعتبارها واحدة من أدوات التمويل الرئيسية ووسيلة مهمة ستساهم في تنشيط سوق المال خلال الربع الثاني من 2014.

وأوضح أن هذا الملف في يد البنك المركزي مع البنوك للاتفاق على كيفية طرح نسب من السندات للتداول.

ووافقت هيئة الرقابة المالية بمصر على إصدار قواعد القيد الجديدة في بورصة مصر بعد مناقشات مع مختلف الجمعيات العاملة في سوق المال. سيتم بدء العمل بها أول فبراير بإذن الله بما يتيح للبورصة والشركات الاستعداد للتوافق مع متطلباتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان