الثلاثاء, 10 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 27 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «الجمارك» تُعيد تصدير 15 ألف منتج للأدوات الصحية مخالف للمواصفات القياسية كيف تحذف المستندات المرفوضة؟.. حساب المواطن يشرح اعتماد 34 مركز تدريب بصحة الطائف السعودية تحقق فائضًا تجاريًا 18.4 مليار ريال في أغسطس الماضي تحالف دعم الشرعية يضبط نصف طن مخدرات مرسلة للحوثيين منها تغير لون الوجه والشفاه.. وزارة الصحة تحدد أعراض فيروس كورونا التي تتطلب الذهاب للمستشفى «الجمارك» تعلن توافر وظائف شاغرة.. إليك الرابط إصابات كورونا الجديدة.. وزارة الصحة تكشف المناطق المتصدرة سوق الأسهم السعودية.. أرباح لـ115 شركة.. والتداولات: 7 مليارات ريال «أبشر» تنوِّه بتفادي مشكلات تحويل الأموال عند تجديد الإقامة كورونا في السعودية.. أعداد الإصابات الجديدة بين الذكور والإناث والأطفال الهيئة العامة للنقل: 8 خطوات لتسجيل الأفراد في «بوابة نقل»

«من الكعبة وإليها»..آخر إصدارات الأمير خالد الفيصل

الزيارات: 270
التعليقات: 0
«من الكعبة وإليها»..آخر إصدارات الأمير خالد الفيصل
https://www.athrnews.org/?p=35534
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

4

يصدر خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة أول كتاب موسوعي عن خطة التنمية في منطقة مكة المكرمة، من تأليف سمو الأمير خالد الفيصل الذي قال قبل أربعة أشهر أثناء افتتاح المؤتمر الثالث عشر للعواصم والمدن الإسلامية في مكة المكرمة إنه يعمل على تأليف كتاب عن التنمية في منطقة مكة، واختار لهذا الكتاب عنوان (بناء الإنسان وتنمية المكان: من الكعبة وإليها).

وشبه الأمير خالد الفيصل، في الكتاب، الخارطة الجديدة لمنطقة مكة المكرمة بمجموعة شمسية تكون مكة شمسها وجدة والطائف قمريها، وحولها كواكب تمثل محافظات المنطقة، وقال خلال كلمة ألقاها في المؤتمر العام الثالث عشر للعواصم والمدن الإسلامية يوم الأحد 25 شوال 1434ه إنه «وضع تصورا لمشروع التنمية يتكون من المجموعة الشمسية التنموية لمنطقة مكة المكرمة، وفي قلبها مكة، وهي الشمس لها قمران هما جدة والطائف، وتحف بها جميعا هذه الكواكب من المحافظات، وكل تنمية تصدر وتتطور من الكعبة إلى باقي المدن والمحافظات».

ويلخص الكتاب المشاريع الكبرى التي تمت في منطقة مكة المكرمة، بإشراف مباشر ودعم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ــ حفظه الله، كما يعرض الكتاب بعض الجوانب الإدارية في مشروع التنمية الذي انطلق من الاستراتيجية التنموية لتطوير منطقة مكة التي تم العمل عليها بعد مباشرة الأمير خالد الفيصل أميرا لمنطقة مكة المكركة عام 1428هـ.

وتعتمد الرؤية التنموية التي اعتمدها الأمير خالد الفيصل ــ آنذاك ــ للمنطقة على عدة مرتكزات أهمها الكعبة المشرفة، باعتبارها الأساس والمنطلق للمشروع والارتقاء بتنمية إنسان المنطقة حتى يتحقق وصف القوي الأمين، ويتم على يديه النهوض بمستوى خدمات ضيوف الرحمن وتيسير حركتهم وإقامتهم، بحيث تكون مكة المكرمة أنموذجا مشرفا وملهما للمملكة والعالم الإسلامي ثم للعالم أجمع.

الجدير بالذكر أن من بنود الاستراتيجية التنمية المستدامة المتوازنة بين الإنسان والمكان من جهة، وبين جميع المحافظات والمدن والقرى من جهة أخرى، وبالمشاركة الجادة والفاعلة بين القطاعين العام والخاص، بالعمل على تأصيل الثقافة الإسلامية التي قام عليها هذا الكيان العظيم في المواءمة بين الأصالة والتحديث على هذه الأسس، وسعت استراتيجية تنمية المنطقة وتطويرها عبر أربعة محاور: محور الإنسان، محور المكان، محور القطاع الحكومي، محور القطاع الخاص.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان