الجمعة, 6 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “القوات البحرية” تضبط أكبر كمية من مخدر الميثامفيتامين قيمتها أكثر من 100 مليون دولار أكتوبر ديوانية المتقاعدين بمحافظة ضمد تجتمع لاقرار خطتها السنويه استغل ظروف الغيابات.. التعاون يُلحق بالنصر ثاني خسارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.. “الهلال” يفقد أول نقطتين بعد التعادل مع “أبها” «الموارد البشرية» تعلن عن وظائف شاغرة للرجال والنساء.. إليك شروط وطريقة التقديم “الغذاء والدواء” تحيل 5 منشآت لـ”الداخلية” لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية وزير الداخلية يدشن خدمات إلكترونية جديدة لمنصات “أبشر” و”مقيم”.. تعرف عليها ارتفاع أسعار العقارات السكنية 2.1% في الربع الثالث 2020.. وانخفاض “التجارية” 2.5% الحازمي يحصل على الماجستير من جامعة جازان “الصحة”: تسجيل 15 وفاة و401 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 466 حالة إدارة مستشفى أبو عريش تكرم قسم الرعاية الصحية المنزلية وزير الصناعة: الذكاء الاصطناعي أساس لتحقيق رؤية 2030

“العنقري”: لا ابتعاث إلا في التخصصات التي يحتاجها سوق العمل.. والتنسيق جارٍ لتوظيف الخريجين

الزيارات: 243
التعليقات: 0
“العنقري”: لا ابتعاث إلا في التخصصات التي يحتاجها سوق العمل.. والتنسيق جارٍ لتوظيف الخريجين
https://www.athrnews.org/?p=35543
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

7

كشف وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري، أن برنامج الابتعاث الخارجي لن يشمل إلا التخصصات التي يحتاجها سوق العمل، مؤكداً أن البرنامج ينسق مع الجهات الحكومية لمعرفة التخصصات التي يحتاجها السوق بصورة ملحة، ومن أبرزها التخصصات الطبية والصحية.

وكشف الوزير العنقري عن تنسيق يجري بين التعليم العالي ووزارات الخدمة المدنية والعمل والاقتصاد والتخطيط؛ لإيجاد فرص وظيفية للمبتعثين، وذلك من خلال تزويد الوزارات بالمعلومات المتعلقة بالخريجين وتخصصاتهم والفرص المتاحة في سوق العمل.

وأكد العنقري أثناء رعايته حفل تخريج أكثر من ألف مبتعث ومبتعثة يمثلون الدفعة الرابعة من خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في كندا أمس، وفقاً لمصادر صحفية، أنه غير قلق على مستقبل خريجي برنامج الابتعاث الوظيفي، كونهم يمتلكون معارف مميزة لتخرجهم من جامعات دول متقدمة، بالإضافة إلا أن لديهم مهارات عالية وخبرة معرفية ثرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان