الأحد, 8 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 25 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” : اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة “التعليم” تعلن آلية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول «شؤون الحرمين» تحدد 9 إجراءات وقائية للصلاة في المسجد الحرام “التعليم” تعلن جدول الحصص اليومي لجميع المراحل التعليمية للأسبوع التاسع مؤسسة النقد تطرح فئة العشرين ريالاً بمناسبة رئاسة المملكة لمجموعة العشرين “التحالف”: تدمير طائرة “مفخخة” أطلقها الحوثي باتجاه المملكة وزارة الاتصالات تطلق النسخة “4” من مسابقة “تقنية المعلومات” “الصحة”: أكثر من 190 ألف زيارة للتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية بالمؤسسات الصحية “الانضباط” تغرّم “الوحدة”.. وعبدالله مادو مدافع “النصر” 50 ألفاً غرامة مخالفي «شبة النار».. و3 احترازات لتجنب العقوبات “التأمينات” توضح حالات حصول المشترك على المعاش التقاعدي عند بلوغ الستين أو قبلها “الأمن العام” يستعرض بالفيديو جرائم أُلقي القبض على مرتكبيها خلال الأسبوع الماضي

«الصحة» :تطبيق نظام «حماية المواليد من الخطف» على «المناطق» كافة

الزيارات: 444
التعليقات: 0
«الصحة» :تطبيق نظام «حماية المواليد من الخطف» على «المناطق» كافة
https://www.athrnews.org/?p=35546
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

8

كشف مدير الشؤون الصحية في محافظة جدة الدكتور سامي باداود عن عزم وزارة الصحة تطبيق نظام الأساور الخاص بمنع خطف المواليد من المستشفيات على مدن ومحافظات السعودية كافة، بعد خوضه مرحلة تجريبية امتدت لعام كامل في بعض مستشفيات محافظة جدة.

وقال باداود في تصريح لـ «الحياة» إن وزارة الصحة تعكف حالياً، على درس تطبيق نظام الأساور الخاص بمنع خطف المواليد في مستشفيات مدن ومحافظات السعودية كافة، بهدف تطبيقه خلال الفترة المقبلة، موضحاً أن نظام الأساور الخاص بحماية المواليد من الخطف كان في مرحلته التجريبية التي امتدت لعام كامل، وتضمن مرحلة التركيب، والتجربة، إذ لحقه تقويم خاص من وزارة الصحة.

وأفاد بأن الشؤون الصحية في محافظة جدة في انتظار توجيه الوزارة بخصوص استمرارية النظام القديم، أو استبداله بنظام جديد، خصوصاً بعد اكتشاف بعض المشكلات في النظام السابق الذي تم فرضه على بعض المستشفيات في محافظة جدة، لافتاً إلى أن مشروع الأساور الخاص بحماية المواليد من الخطف بدأ تنفيذه على عدد من مستشفيات محافظة جدة خلال الفترة الماضية، تمهيداً لتعميمه على مستشفيات المنطقة كافة.

وأكد وجود ثلاثة مستشفيات في محافظة جدة تعمل حالياً، على تطبيق نظام الأساور القديم الخاص بمنع الخطف، وهي مستشفى العزيزية، مستشفى الملك عبدالعزيز، ومستشفى الولادة والأطفال.

وبين مدير الشؤون الصحية في محافظة جدة الدكتور سامي باداود أن المستشفيات الجديدة التابعة لوزارة الصحة في محافظة جدة التي ستباشر أعمالها خلال الأشهر المقبلة، وهما مستشفى شمال جدة، مستشفى شرق جدة، ستطبق نظام الأساور الخاص بمنع خطف المواليد مع بداية تشغيلهما مباشرة.

وطبقت وزارة الصحة خلال الفترة الماضية، نظام الأساور الخاص بحماية المواليد من الخطف، والتبديل، بسبب ما شهده عدد من مناطق السعودية من عمليات خطف، وتبديل للمواليد داخل المستشفيات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان