السبت, 14 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 31 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: تسجيل 19 وفاة و402 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 433 حالة “الحج والعمرة” توضح مدة الإقامة في المملكة للقادمين للعمرة من الخارج “جامعة جدة” تطلق غدًا برامج تدريب القيادات التطوعية لتعليم صبيا “التعاون الإسلامي” تدعو المعتمرين القادمين من الخارج إلى اتباع البروتوكولات الصحية للحفاظ على سلامتهم أول سعودي يحصل على “رخصة الكفاءة البحرية الدولية”: إجازتنا 6 أشهر في السنة.. وهذه أبرز مزايا تخصصنا بنك التنمية الاجتماعية يطلق حملة «أمسك ريالك» لتشجيع الادخار إطلاق مسابقة «مدرستي» الرقمية للتعليم الإلكتروني منظمة الصحة العالمية تتعقب منشأ كورونا تجنبًا لجوائح مستقبلية مشروع مسام: تفجير 19 ألف لغم وقذيفة في مأرب والساحل الغربي «كيمارك» يستضيف علماء طوروا 11 لقاحًا لفيروس كورونا “الدفاع المدني” يحذر من احتمال هطول أمطار رعدية تؤدي لجريان السيول في عدد من المناطق “عبداللطيف آل الشيخ” يتفقد غداً مجمع الملك فهد لطباعة المصحف ويدشن عددًا من المشروعات

عملية تطهير واسعة تشمل أقارب زوج عمة زعيم كوريا الشمالية

الزيارات: 457
التعليقات: 0
عملية تطهير واسعة تشمل أقارب زوج عمة زعيم كوريا الشمالية
https://www.athrnews.org/?p=35565
ahmed mohamed rageh
دولية

 

13

كشفت مصادر مطلعة على شؤون كوريا الشمالية اليوم الأحد ان عملية تطهير واسعة نفذت في البلاد وشملت أقارب زوجة عمة الزعيم الكوري الشمالي كيم جون أون، الذي أعدم الشهر الماضي بتهمة خيانة الدولة.
ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن المصادر قولها انه بعد إعدام جانغ سونغ تيك، الذي كان يعتبر الرجل الثاني في النظام الحاكم في كوريا الشمالية، نفذت عملية تطهير واسعة النطاق مستهدفة أقرباءه.
وأوضحت المصادر انه تم استدعاء السفير جون يونغ جين في كوبا، زوج أخت جانغ سونغ تيك، والسفير جانغ يونغ تشول في ماليزيا إبن أخيه، وأبناء السفير جانغ وهم جميعاً في العشرينات من العمر، وهم تيه ريونغ وتيه وونغ إلى بيونغ يانغ، وأعدموا جميعاً في أوائل كانون الأول/ ديسمبر الماضي.
وقال مصدر إن السفير جانغ يونغ تشول، وزوجته جون يونغ جين، أعدما بإطلاق النار عليهما، وتم إعدام حتى أبناء وأحفاد الأخوين المتوفيين سابقاً لجانغ سونغ تيك جميعاً، وذلك مع حلول يوم 12 كانون الأول 2013.
وقال مصدر آخر، ان جنوداً عمدوا إلى قتل بعض أقرباء جانغ سونغ تيك على مرأى من سكان المبنى الذي يقطنونه، حيث أنهم احتجوا أثناء اقتيادهم.
وأشار إلى انه تم طرد النساء اللواتي تزوجن من أفراد أسرة جانغ إلى مناطق جبلية معزولة بعد طلاقهن قسراً.
وقال المصدر ان عملية تطهير أقرباء جانغ، تعكس اعتزام النظام الحاكم بإزالة أثره، وتتم عملية تطهير واسعة النطاق لأنصاره من دون استثناء حتى مجرد موظف إداري بسيط.
وكانت كوريا الشمالية عمدت إلى إعدام جانغ، بعد محاكمة عسكرية خاصة، إثر اتهامه وانصاره بارتكاب أعمال ضد الحزب والثورة، وأعمالاً فئوية تؤثر على وحدة وتماسك الحزب (الحاكم) وتعيق العمل على إنشاء نظام قيادة توحيدي فيه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان