السبت, 14 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 31 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مكة.. الجهات الأمنية تباشر حادثة ارتطام سيارة في أحد أبواب الحرم سمو أمير منطقة جازان يتفقد محافظة أحد المسارحة ويلتقي المشايخ بشاطئ المضايا هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر (123) قضية جنائية إحباط تهريب 1.3 مليون ريال يطيح بـ5 مقيمين جمعوا 4.78 مليون ريال مجهولة المصدر وزارة الموارد البشرية: احتساب صاحب العمل في نسبة التوطين «مُشّرَط» وزارة الصحة توضح حقوق أصحاب أمراض الدم الوراثية والأورام قبل ديربي جدة.. الأهلي يتسلح بالتاريخ.. والاتحاد يسعى إلى كسر سلسلة اللا فوز «الغذاء والدواء»: عقوبات قاسية بحق من يُقدم بيانات خاطئة لتسجيل منشأة أو ترخيص منتج الفتح يقلب الطاولة على العين برباعية مثيرة.. ويقفز لصدارة الدوري السعودي وزير الحرس الوطني يرعى منتدى الأبحاث الطبية «لقاحات كوفيد-19.. التحديات العالمية والمستقبل» إغلاق وتغريم محل تجاري استغل مرفقاً عاماً بتركيب أعمدة إنارة ومواقف عربات تسوق بجدة المملكة تعرب عن ألمها وأسفها لمقتل وإصابة العشرات في أزمير التركية نتيجة الزلزال الذي ضرب بحر إيجه غرب تركيا

180 سعودية في وظائف إدارية فندقية

الزيارات: 305
التعليقات: 0
180 سعودية في وظائف إدارية فندقية
https://www.athrnews.org/?p=35601
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

2

تمكنت 180 امرأة سعودية في الحصول على وظائف بالفنادق، على رغم حظر دراسة الفندقة على الإناث.

وأوضح مدير الموارد البشرية لمجموعة الحكير للسياحة والتنمية عبدالعزيز زين الدين لـ«الحياة» أن السعوديات الـ180 تقلدن مناصب إدارية في فنادق على مستوى السعودية، وتشمل مديرة شؤون الموظفين، ومديرة خدمة عملاء، ومسؤولة تنسيق تسويق أولى، إلى جانب مساعدة مدير مكاتب أمامية وإدارة الحجوزات ومسؤولة تدريب.

وأشار إلى أن العمل جارٍ لتوظيف الفتيات السعوديات في تنظيم الغرف وتدبيرها. ولفت إلى وجود محفزات لجذب المرأة السعودية للعمل في الفنادق، تشمل دورات تدريبية محددة لتحصل على الترقية، وإيجاد حضانة للأطفال داخل الفنادق التي يعمل بها أكثر من 15 موظفة، إلى جانب توفير المواصلات ومنحهن إجازة يومين في الأسبوع، وإمكان النقل من مدينة إلى أخرى.

وذكر أن المحفزات رفعت سقف وعي الفتيات بالعمل الفندقي، ما زاد الطلب على الوظائف الفندقية. وفي شأن التخصصات المطلوبة في ظل عدم وجود تخصص فندقة للفتيات في الجامعات السعودية، ذكر أنه لا توجد اشتراطات تعوق الباحثات عن العمل، مشيراً إلى أن هناك تخصصات تتناسب مع العمل الفندقي منها المحاسبة والتسويق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان