الثلاثاء, 3 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “مدن” تصدر بياناً حول حريق اندلع بأحد المصانع في الرياض وزير الاستثمار: انعقاد القمة الرقمية العالمية أمر مهم وحيوي في هذه الظروف الاستثنائية المعلم يحصل على درجة الماجستر من جامعة جازان ينتهي التقديم الأحد المقبل.. جامعة الملك سعود تعلن عن وظائف شاغرة في 7 تخصصات بجوائز 60 ألف ريال.. «اتحاد الهجن» يطلق مسابقة النعيرية للمعلقين.. إليك الشروط وآلية المشاركة وزارة الصحة تحدد 12 اختبارًا لفحص العيون وأماكن إجرائها تنبيه هام من وزارة الحج والعمرة بشأن حجز العمرة أو الصلاة في المسجد الحرام “الصحة”: تسجيل 16 وفاة و385 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 375 حالة “التجارة” تستدعي أكثر من 14 ألف سيارة “مازدا” بسبب خلل قد يؤدي إلى نشوب حريق “الزكاة والدخل” تدعو المنشآت إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة عن شهر سبتمبر والربع الثالث “الصحة العالمية”: المملكة طبقت إجراءات قوية لاستئناف العمرة بتوجيه من أمير عسير.. انطلاق الحملة التوعوية للحد من ظاهرة التعديات بالمنطقة

آبل تؤكد تحصين بياناتها في وجه الحكومة الأميركية

الزيارات: 487
التعليقات: 0
آبل تؤكد تحصين بياناتها في وجه الحكومة الأميركية
https://www.athrnews.org/?p=35705
ahmed mohamed rageh
تكنولوجيا

 

Apple Hosts Annual Worldwide Developers Conference

أكد الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، أن الحكومة الأميركية لا تستطيع الوصول إلى مخدمات شركته.

يأتي هذا التصريح بعد سلسلة من التقارير التي تحدثت عن امتلاك وكالة الأمن القومي الأميركية أبواباً خلفية في خدمات العديد من الشركات، منها تقرير تحدث عن امتلاك الوكالة لبرنامج سري يحمل الاسم الرمزي DROPOUTJEEP، يسمح لها بالوصول إلى هواتف آيفون، ونقل البيانات من وإلى الهاتف، عبر الرسائل القصيرة، أو عبر خدمة الـGPRS.

وأشار كوك في مقابلة له مع قناة ABC News الأميركية إلى عدم وجود أبواب خلفية لجهات حكومية في خدمات شركة أبل.

ويذكر أن العام الماضي شهد العديد من التصريحات المشابهة من شركات تقنية كبرى، نفت فيها تعاونها مع جهات حكومية أو توفير وصول تلك الجهات إلى خدماتها.

يأتي ذلك بعد العديد من الوثائق التي سربها إدوارد سنودن، المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأميركية، والتي كشف فيها عن وجود برامج عدة، منها برنامج "بريسم" PRISM، الذي تستفيد منه وكالة الأمن القومي الأميركية في التجسس على مستخدمي الإنترنت، وعلى هيئات ومنظمات دولية وشخصيات مهمة حول العالم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان